قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إن الفشل الاستخباراتي ضد حزب الله ولبنان وسوريا أكبر بكثير مما كان عليه أمام حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مشيرا إلى أن الحوثيين تسببوا بأضرار اقتصادية هائلة للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح، ليبرمان أن هذا الفشل يعكس تحديات كبيرة يواجهها الاحتلال الإسرائيلي في جمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية في هذه المناطق المعقدة والمتعددة الأطراف، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تحقق أهدافها في الحرب على غزة، وفقدت السيطرة على مناطق الشمال المحاذية لجنوب لبنان.





وكان جيش الاحتلال، نفذ عدوانا بواسطة نحو 20 مقاتلة، السبت، على ميناء الحديدة غرب اليمن، استهدف خزانات الوقود وشركة الكهرباء في المدينة الساحلية، ما أدى إلى حرائق هائلة. 

وجاء عدوان الاحتلال، عقب هجوم الطائرة المسيرة الحوثية، التي ضربت "تل أبيب" أول أمس، وقالت مصادر طبية في الحديدة، إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في عدوان الاحتلال على مرافق مدنية.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 289 على التوالي، مركزة غاراتها الدموية على المحافظة الوسطى التي نالت نصيبا كبيرا من المجازر خلال الساعات والأيام الماضية، فيما استشهد 11 مواطنا، فجر الأحد، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.


وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة خليفة في مخيم البريج، ما أدى لاستشهاد سبعة بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا آخر في مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال شن حربها المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، استشهد على إثرها أكثر من  38 ألفا و919 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و622 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية ليبرمان حزب الله الاحتلال غزة غزة حزب الله الاحتلال ليبرمان الحوثيون صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن هناك تحليقًا مكثفًا للطائرات الحربية الإسرائيلية في سماء مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

فيما أضافت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أنه تم اعتقال 3 مواطنين من العيسوية ومخيم شعفاط بالقدس. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • الحرب على غزة تدخل يومها 335 .. شهداء بالعشرات نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف إسرئيلي على شمال وجنوب غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنًا على الأقل من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة على بلدة الخيام جنوب لبنان
  • أستاذ بجامعة آل البيت: الإضراب كبّد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر هائلة
  • استشهاد 7 فلسطينيين إثر قصف طائرات الاحتلال مناطق بقطاع غزة