تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم الأحد، عدداً من المشروعات الخدمية المتعلقة بقطاع مياه الشرب، وذلك فى اطار المتابعة الدورية لسير الاعمال بالمحطات والاطمئنان على الحالة الفنية والوقوف على المشاكل التى تعوق تشغيل المحطات بكامل طاقتها، فضلاً عن تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

استهل المحافظ جولته، بزيارة اعمال توسعات محطة مياه بنى مزار والتى تهدف الى تعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها و تقوية الضغوط في أطراف المركز استجابة لشكاوى المواطنين من ضعف المياه، لتصل بذلك طاقة عمل المحطة بعد التوسعة الى 170ل /ث بما يكفى تغذية مدينة بنى مزار والقرى التابعة لها خاصة المناطق التى تعانى من ضعف المياه بأوقات الذروة والتى تضم قرى(صفط ـ ابوجرج ـ ابشاق ـ القيس )، حيث من المقرر انهاء الاعمال خلال 6 اشهر ودخول المحطة الخدمة.

وفى مركز مغاغة، تابع المحافظ العمل بمحطة مياه الصعايدة "محطة ترشيح سريع" حيث تبلغ طاقتها الانتاجية 800 لتر / ثانية لتقوم هذه المحطة العملاقة بتغذية اكثر من 90% من مركزى مغاغة والعدوة ويستفيد منها نصف مليون نسمة، وتعمل المحطة على مدار 24 ساعة بثلاث ورديات.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلى ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة الذى يقوم بتحديد جرعات الكيماويات التى تضاف بواسطة أحدث الاجهزة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من جودتها و صلاحيتها لضمان جودة المياه التى تصل الى المواطن.

أكد اللواء "كدوانى" على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الاولويات في اطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

رافق المحافظ، اللواء أ.ح احمد السايس رئيس مركز بنى مزار، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، مسئولى التفتيش المالى والادارى بالمحافظة و ممثل شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بالمنيا، ووكلاء وزارات الصحة و التضامن الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مشروعات خدمية بنى مزار

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية البهنسا في مركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية البهنسا في مركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 4 و5 من سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى كل المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء
  • استعداداً للشتاء.. محافظ القليوبية يتفقد جاهزية شركة المياه لمواجهة الأزمات
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية البهنسا في مركز بني مزار غدا