الأسبوع:
2024-09-06@08:32:34 GMT

طبيب لاتسيو يوضح آخر تطورات إصابة ماريو جيلا

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

طبيب لاتسيو يوضح آخر تطورات إصابة ماريو جيلا

قام فابيو روديا، رئيس الطاقم الطبي بنادي لاتسيو بالحديث عن إصابات كلًا من ماريو جيلا، قلب الدفاع والوافد الجديد من أرسنال نونو تافاريس.

وضم لاتسيو تافاريس من أرسنال على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مع أحقية الشراء النهائية للنادي الإيطالي.

كما يعتبر جيلا مصابًا منذ فترة طويلة.

وأكد روديا في تصريحات نقلتها صحيفة توتو ميركاتو ويب، أن عملية تعافي جيلا وتافاريس تتم بشكل طبيعي.

وقال روديا: "غادر نونو الملعب بسبب إجهاد في ثنية فخذه اليسرى، لقد توقف كإجراء احترازي. لم يمض 48 ساعة بعد، نحن نراقب الصورة السريرية وبعد ذلك سنرى ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء اختبارات جديدة. سنجري للانتظار بضع ساعات أخرى".

وأضاف روديا في تصريحاته: "نحن نعلم أن ماريو أصيب بكسر في القاعدة القريبة من إصبع القدم الكبير، وكل شيء يسير بشكل طبيعي ولكن بما أنها إصابة مؤلمة، فهناك أوقات فسيولوجية يجب اتباعها. المنطقة حساسة، ونحن نراقبه من الناحية السريرية والفعالة. نريد إعادته إلى الملعب في أقصر وقت ممكن وفي أفضل الظروف البدنية".

وعن الحالة البدنية للاعبي لاتسيو أوضح: "النقطة العامة، كما هو الحال في كل عام، بعض اللاعبين يشعرون بالتعب ولكن هذا أمر فسيولوجي. الأمر طبيعي بعد الأجازة لأن هناك أحمال بدنية كبيرة، لا توجد أشياء معينة باستثناء المشاكل الصغيرة العادية التي يمكن أن تحدث في الإجازة".

وأتم عن وضعه مع لاتسيو: "يجب أن أقول إنني تأثرت بشكل إيجابي، ووجدت بيئة لطيفة. بالنسبة لي، هذه هي السنة التاسعة هنا في أورونزو واكتسبت بعض الخبرة، لقد تأثرت بشكل إيجابي بالطاقم الفني والرجال الذين يريدون تقديم مساهمة مهمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيلا لاتسيو نادي لاتسيو

إقرأ أيضاً:

دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول

حقق إيدي هول، الفائز بلقب أقوى رجل في العالم لعام 2017، شهرة واسعة بفضل قوته الخارقة التي تثير فضول العلماء حول ما يميزه عن غيره من البشر. وقد قام باحثون من جامعة لوفبورو بدراسة مكثفة لمعرفة العوامل التي تساهم في قوته الفريدة، بهدف تطبيق هذه المعرفة لتحسين وظائف العضلات لدى الأشخاص من مختلف الفئات.

من خلال سلسلة من الاختبارات والفحوصات، قارن الباحثون بنية عضلات وأوتار إيدي هول ببنية الرياضيين والمدربين وغير المدربين، وكشفت النتائج عن اختلافات مذهلة في تكوين عضلاته. فقد تبين أن كتلة عضلات الجزء السفلي من جسم إيدي هول أكبر بنحو مرتين من كتلة عضلات الرجال غير المدربين، وأن عضلات ربلة الساق وعضلات "حبال الرجل" الثلاثة لديه أكبر بنسبة تتراوح بين 120% و202%.

تعد عضلات "حبال الرجل"، التي تتضمن عضلات الخياط والعضلة النحيلة وعضلة نصف الوتر، ضرورية لتثبيت الحوض والفخذ. وقد ساعدت هذه العضلات إيدي هول في تحقيق الرقم القياسي العالمي في رفع الأثقال بوزن 500 كجم، ما يعادل رفع جمل. ووجد الباحثون أيضًا أن عضلات الفخذ الرباعية لدى إيدي، والتي تقع في مقدمة فخذه، أكبر بمرتين من تلك الموجودة لدى الرجال غير المدربين، مما يشير إلى أهمية هذه العضلات في مسابقات الرجل القوي التي تتطلب قوة عضلية استثنائية.

وصرح البروفيسور جوناثان فولاند من جامعة لوفبورو قائلاً: "توقعنا أن تكون العضلات الكبيرة المشاركة في تمديد الركبة والورك هي الأكثر تطوراً لدى إيدي هول. ولكننا فوجئنا بأن أعظم تطور عضلي كان في عضلات "حبال الرجل" الطويلة والرفيعة، مما يشير إلى أن هذه العضلات المستقرة قد تكون أكثر أهمية لرفع الأثقال مما كنا نعتقد سابقاً".

مقالات مشابهة

  • 9 أمور يقوم بها أصحاب اللياقة البدنية بشكل مختلف
  • دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول
  • مران الأهلي| إمام عاشور يخضع لجلسة علاج طبيعي
  • كاتبٌ أمريكيٌّ: بن لادن عاقب واشنطن لاقتحام شارون للأقصى والاحتلال يُرّبي جيلاً فلسطينيًا كاملاً سيسعى للثأر والسنوار أنموذجًا
  • جيسوس يخطف الأنظار بسبب لياقته البدنية .. فيديو
  • وادي عربوت.. كنز طبيعي وملاذ للحياة البرية بمحافظة ظفار
  • سبب القوة البدنية للاعبي برشلونة مع فليك
  • عاجل.. آخر تطورات إصابة نجم برشلونة ومدة غيابه
  • محمد العويس: وحشني جمهور الغربية جمهور مو طبيعي .. فيديو
  • الاتحاد يعلن تعاقده مع الظهير الألباني ماريو ميتاي .. فيديو