جدة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه :

قال الله تعالى : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

‎ أقدم / ازيز فلورو نشو عمر – نيجيري الجنسية – على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / ازيز فلورو نشو عمر، يوم‎ الأحد 15 / 1 / 1446هـ الموافق 21 / 7 / 2024 م في منطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، ‎والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكوكايين المملكة

إقرأ أيضاً:

هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات

حيث سيُكتفى بإحتساب مبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيُكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

ويأتي هذا القرار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من معالي وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والإستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعباءهم ومعاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور الأخوة المواطنين إلى الإستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

مؤكدةً بأن تطبيق القرار سيبدأ يوم السبت القادم 4 ربيع أول 1446هـ، الموافق 7 اغسطس 2024م، إن شاء الله.

وعبّرت قيادة شرطة المرور عن شكرها البالغ لمعالي وزير الداخلية -يحفظه الله- على ما يحمله من مشاعر نبيلة، وإحساس صادق بمعاناة الناس وتفهم إنساني لظروفهم.

ولفتت قيادة شرطة المرور إلى أن هذا القرار -لاشك-  سيلاقى استحسان وشكر وتقدير أبناء المجتمع. 

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لتهريبه 22 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • وزير الإسكان: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية بمنطقة الرابية لتقنين وضعها بمدينة الشروق
  • السعودية.. الداخلية تعلن إعدام باكستاني ونيجيرية وتكشف اسميهما وما أُدينا به
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بامرأة نيجيرية لتهريب الكوكايين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بباكستاني لقتله مواطن في مكة المكرمة