(CNN)-- حُكم على المواطن الألماني، ريكو كريجر، بالإعدام في بيلاروسيا بعد اتهامه بالإرهاب وأنشطة مرتزقة، وفقًا لمجموعة حقوق الإنسان البيلاروسية.

المواطن الألماني، ريكو كريجرCredit: LinkedIn

وقال مركز حقوق الإنسان "فياسنا" إن المواطن الألماني هو موظف في الصليب الأحمر الألماني يبلغ من العمر 29 عامًا، وصدر بحقه الحكم من محكمة مينسك الإقليمية في 24 يونيو.

ووفقًا لملفه الشخصي على "لينكد إن"، فإن كريجر عمل فنيًا طبيًا للطوارئ لدى الصليب الأحمر الألماني وكضابط أمن مسلح للسفارة الأمريكية في برلين.

واتهام كريجر بموجب ستة مواد من القانون الجنائي البيلاروسي، وفقًا لفياسنا، بما في ذلك "نشاط المرتزقة" و"نشاط العميل" و"عمل إرهابي" و"إنشاء تشكيل متطرف" و"الأعمال غير القانونية المتعلقة بالأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات".

وأفاد فياسنا أيضًا أن كريجر أدين بتهمة "الترتيب لتفجير من أجل التأثير على عملية صنع القرار من قبل السلطات، وترهيب السكان، وزعزعة استقرار النظام العام"، وليس من الواضح بالضبط ما الذي أدى إلى جرائم كريجر المزعومة أو متى حدثت.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لشبكة CNN، السبت، في إشارة واضحة إلى كريجر، إن “وزارة الخارجية الفيدرالية والسفارة في مينسك تقدمان الدعم القنصلي للشخص المعني وتعملان بشكل مكثف نيابة عنه مع السلطات البيلاروسية”.

كما تواصلت CNN مع الصليب الأحمر الألماني للتعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إرهاب الإعدام

إقرأ أيضاً:

القبض على رياض سلامة في بيروت بتهم غسل أموال واحتيال

كشف مصدر قضائي لبناني رفيع المستوى لرويترز أن السلطات ألقت القبض على حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، الثلاثاء، بتهم غسل أموال واحتيال واختلاس مرتبطة بشركة سمسرة لبنانية تعرف باسم "أوبتيموم إنفست".

وأكد مصدر آخر في وقت سابق أن القبض على سلامة مرتبط بالشركة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، ألغت السلطات الألمانية مذكرة اعتقال صادرة بحق سلامة، لكنها تواصل تحقيقها بشأنه، وتبقي أصوله المالية مجمدة.

وأكدت متحدثة باسم مكتب المدعي العام في ميونيخ، أن مذكرة الاعتقال أُلغيت، في 10 حزيران/ يونيو الجاري، لكنها قالت إن التحقيق لا يزال جاريا، على خلفية اتهامات بالفساد.

وأضافت أن إلغاء المذكرة جاء بعد استئناف من المدعى عليه، ونظرا لأن سلامة لم يعد يشغل منصب حاكم المصرف المركزي، وبالتالي "لم يعد هناك أي خطر من أن يخفي أدلة متعلقة بهذه الوظيفة"، مشيرة إلى أن المحكمة الإقليمية في ميونيخ أكدت الشكوك الملحة فيما يتعلق بالمخالفات المنسوبة إلى المدعى عليه".



ويجري التحقيق مع سلامة وشقيقه رجا في لبنان وخمس دول أوروبية على الأقل بتهمة الاستيلاء على مئات الملايين من الدولارات من البنك المركزي اللبناني وغسل الأموال في الخارج، لكن الشقيقين ينفيان هذه الاتهامات.

وأكدت ألمانيا في شباط/ فبراير إجراء تحقيقات بشأن سلامة وشقيقه تتعلق بغسل الأموال، وأصدرت مذكرة اعتقال، وصادرت أيضا ثلاثة عقارات تجارية في ميونيخ وهامبورغ بقيمة إجمالية حوالي 28 مليون يورو، وأسهمًا تبلغ قيمتها حوالي سبعة ملايين يورو في شركة عقارية مقرها دوسلدورف في إطار القضية.

وكان سلامة (73 عاما) حاكما لمصرف لبنان لمدة 30 عاما، إلى أن تنحى عن المنصب في تموز/ يوليو العام الماضي.

ولا يزال سلامة يواجه مذكرة اعتقال في فرنسا في إطار تحقيقها فيما إذا كان قد اختلس أموالا عامة، بالإضافة إلى نشرة حمراء من الإنتربول لإلقاء القبض عليه.

ومنذ عامين، يشكّل سلامة محور تحقيقات أوروبية تشتبه بأنه راكم أصولا عقارية ومصرفية بشكل غير قانوني، وأساء استخدام أموال عامة على نطاق واسع خلال توليه حاكمية مصرف لبنان.

مقالات مشابهة

  • ياباني يعترف بقيامه بأفعال أضرت أمن بيلاروسيا..التقط اكثر من9 آلاف صورة للحدود
  • بأمر القانون.. الزام المحكوم عليه بالإعدام بالإقامة خارج المحافظة إذا سقطت العقوبة
  • جهود إغاثية متميزة.. "اتحاد جمعيات الصليب الأحمر" يكرم الهلال الأحمر السعودي
  • بوتين: ضرب محطات الطاقة النووية إرهاب خطير
  • لارتكابهما جرائم مختلفة... توقيف مواطنَين في منطقتَي الجناح والليلكي
  • بيرم: تحول وزارة العمل إلى رقمية إنجاز لم يكلف الدولة ليرة واحدة
  • النيابة العامة تطالب بالإعدام لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • 300 مواطن يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة بسوهاج
  • القبض على رياض سلامة في بيروت بتهم غسل أموال واحتيال
  • أمير المدينة المنورة يكرم مواطن أنقذ أشخاص عالقين بأحد السيول ..فيديو