اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

اقرأ أيضاً«أدوا طقوسا تلمودية».. مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

مُستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

مئات المُستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال شرطة الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس المحتلة مدينة القدس بوابات الأقصى بحمایة شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي هذه الاقتحامات في اليوم الأول من" الشهر العبري"، الذي يبدأ اليوم، وويشهد تصاعدًا في أعداد المقتحمين للأقصى. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن أكثر من 300 مستوطن اقتحموا الأقصى منذ الصبح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية جماعية وعلنية في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال منعت حراس الأقصى من الاقتراب من مسار الاقتحامات. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. ويستغل الاحتلال و"جماعات الهيكل"المزعوم المناسبات الدينية والأعياد اليهودية، لفرض وقائع تلمودية جديدة داخل المسجد. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • متطرفون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في المسجد الأقصى - فيديو
  • بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • 410 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا