كتب- أحمد السعداوي:

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بدء اختبارات للمُتقدمين على فرص عمل للمصريين بدولة الإمارات العربية المُتحدة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة بتوفير فرص عمل للشباب المصري بالخارج، تنسيقًا مع مكاتب التمثيل العمالي في عدد من الدول العربية والأوروبية.

وبدأت عملية الاختبارات على مهنة نجار مُسلح، حسب بيان وزارة العمل اليوم الأحد، داخل مركز تدريب مهني بولاق الدكرور بالجيزة، بحضور مُمثل عن الجانب الإماراتي؛ بهدف مُتابعة تلك الاختبارات وتحديد مستوى المهارة لهؤلاء المُتقدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 سنة.

وكانت الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد، قد تواصلت، هاتفيًّا، مع الشباب الذين تقدموا ببياناتهم في قاعدة البيانات التي تدشنها الوزارة، بشأن الشباب الراغب في العمل بالخارج، وجرى تحديد مواعيد الاختبارات.

وأوضحت الوزارة أن تلك الفُرص وفرها مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة برئاسة الملحق العمالي منال عبد العزيز، رئيس المكتب، قائلةً إن الراتب يصل إلى 1700 درهم إماراتي، وإن مُدة العمل 8 ساعات يوميًّا، وهناك ساعات إضافية طبقاً للإنتاجية، مع توفير مبيت مُكيف للعمال ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل، وكذلك تأمين طبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الإمارات محمد جبران وزير العمل فرص عمل

إقرأ أيضاً:

أكاديميون: الثقة أساس الاتصال الحكومي الناجح بالإمارات

الشارقة: «الخليج»
أكد أكاديميون ومسؤولون حكوميون، أن دولة الإمارات تبنت نهجاً متميزاً في مجال الاتصال الحكومي، حيث أولت اهتماماً كبيراً بتوفير معلومات موثوقة وشفافة للمواطنين والمقيمين، ونجحت في بناء نظام اتصال حكومي فعال، يعتمد على التقنيات الحديثة والثقة بين الحكومة والجمهور.
جاء ذلك خلال جلسة «حرب المعلومات وتحديات عولمة الاتصال»، ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وأقيمت بالشراكة مع «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.
وتحدث في الجلسة كل من الدكتور جمال الكعبي، مدير عام المكتب الوطني للإعلام في الإمارات، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وهيلين ماكلهيني، المديرة التنفيذية لشبكة (CDAC)، وهي تحالف عالمي لوصول المعلومات الموثوقة للعالم، والمهندس عدنان الريس، مساعد المدير العام للعمليات الفضائية والاستكشاف بمركز محمد بن راشد للفضاء.
وفي حديثه حول التضليل الإعلامي، أكد الدكتور جمال الكعبي، على مسؤولية الحكومات في هذا المجال، مشيراً إلى أن الإمارات انحازت للقيم في قطاع الإعلام، مع الحفاظ على الهوية والأصالة.
وأضاف أن الحكومة الإماراتية ساهمت في توحيد المجتمع بكل أطيافه من خلال رسم صورة موثوقة للمعلومات التي تصدر عنها، ما عزز ثقة الناس بالقنوات الحكومية الرسمية.
بدوره، قال الدكتور حميد مجول النعيمي، إن تكنولوجيا الاتصال ستظل حديثة حتى بعد مئة عام، نظراً لتجددها المستمر في كل ساعة، والطلبة في مرحلة الجامعة يستخدمون أجهزة الاتصال بمعدل ست إلى سبع ساعات يومياً، ما يستدعي مواجهة المعلومات المضللة.
ودعا الجامعات لوضع سياسات لاستخدام التقنيات المتجددة، وإنشاء إدارات خاصة لمكافحة المعلومات المضللة، وتوعية الجمهور بمخاطرها، كما أشار إلى جهود جامعة الشارقة في تنظيم ورش عمل لزيادة الوعي.
من ناحيته، أكد المهندس عدنان الريس، على الدور الحيوي للأقمار الصناعية كأداة لتوفير المعلومات من خلال تغطية أماكن مختلفة في العالم.
وأوضح أن الأقمار الصناعية لا تقتصر على جمع المعلومات فقط، بل تخلقها أيضاً باستخدام الأدوات المتطورة التي تحتويها، مثل الصور الفضائية، والأطياف المرئية وغير المرئية، ما يجعلها ذات استخدامات متعددة في العديد من القطاعات، المعرفية والعلمية.
وقال إن الإمارات تولي أهمية كبيرة للأقمار الصناعية وعلوم الفضاء، حيث تمتلك برنامجاً فضائياً، وقدرات وطنية متطورة.
من جهتها، تحدثت هيلين ماكلهيني، حول تأثير قنوات التواصل الحديثة في العمل الإنساني، قائلة: «في عصر قنوات التواصل الاجتماعي نحصل على الأخبار من مختلف المنصات».
وأضافت: «وسائل الإعلام الزائفة أصبحت عملاً مربحاً للبعض، وهي تضع مجتمع العمل الإنساني أمام تحديات كبيرة؛ فالناس يجدون صعوبة كبيرة في معرفة من يجب أن يثقوا به في حالات الطوارئ، ومن الضروري أن يستقي العاملون في العمل الإنساني معلوماتهم من مصادر موثوقة».

مقالات مشابهة

  • أكاديميون: الثقة أساس الاتصال الحكومي الناجح بالإمارات
  • خلال 6 أسابيع.. فيلم «x مراتي» يتخطى 71 مليون جنيه بالسينمات
  • اجتماع برئاسة أبو شوصاء يناقش آلية تنفيذ الأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي الشريف
  • تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • وظائف خالية لجميع المؤهلات.. رواتب تصل 9 آلاف جنيه وحوافز ومواصلات
  • وظائف شاغرة في 3 مجالات برواتب تصل إلى 20 ألف جنيه.. رابط التقديم
  • اختبار التركيز: الأشخاص الذين يجدون الحرف المختلف في 7 ثوانٍ يُعتقد أن معدل ذكائهم يتجاوز 130…
  • "العمل" تلتقي شباب الخريجين لتحفيزهم على الاستفادة من خدمات الوزارة بالوادي الجديد
  • شهران دون غرامات للمخالفين.. العمل تدعو العاملين بالإمارات إلى تسوية أوضاعهم -تفاصيل
  • نجاح باهر للاعبي ولاعبات الكاراتيه بنادي بورفؤاد في اختبارات الحزام