الأسبوع:
2024-09-06@08:41:21 GMT

زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

معاشات أغسطس 2024.. تفصلنا أيام قليلة على بدء صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لـ الفئات المستحقة في الدولة، الذي يبلغ عددهم نحو 13 مليون مواطن.

معاشات شهر أغسطس 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معاشات شهر أغسطس 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

صرف معاشات شهر أغسطس 2024موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لـ المواطنين يوم 1 أغسطس 2024، ويستمر صرف المعاشات حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2024

- البنوك العاملة.

- ماكينات الصرف.

- البريد المصري.

- المحافظ الإلكترونية.

- بنك ناصر الاجتماعي.

معاشات شهر أغسطس 2024زيادة معاشات شهر أغسطس 2024

يذكر أن تم تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15%، ضمن قرارات حزمة الحماية الاجتماعية، التي قررت الحكومة صرفها للمواطنين، في ظل الأزمة الاقتصادية، التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة.

قيمة معاشات شهر أغسطس 2024

- يحصل أصحاب الشريحة الأولى على مبلغ 1495 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الثانية على مبلغ 1725 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الثالثة على مبلغ 1840 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الرابعة على مبلغ 2300 جنيه.

- يحصل أصحاب الشريحة الخامسة على مبلغ 2645 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة السادسة على مبلغ 2990 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة السابعة على مبلغ 3335 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الثامنة على مبلغ 3680 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة التاسعة على مبلغ 4025 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة العاشرة على مبلغ 4370 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الحادية عشرة على مبلغ 4715 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الثانية عشرة على مبلغ 5060 جنيهًا.

- يحصل أصحاب الشريحة الثالثة عشرة على مبلغ 5405 جنيهات.

- يحصل أصحاب الشريحة الرابعة عشرة على مبلغ 11592 جنيهًا.

معاشات شهر أغسطس 2024كيفية الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024

1 - الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط.

2 - اضغط على أيقونة صاحب معاش.

3 - اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

4 - اضغط على استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

5 - ادخال الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع.

6 - اضغط على أيقونة استعلام.

7 - تظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

اقرأ أيضاًموعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

معاشات شهر أغسطس 2024.. موعد وأماكن الصرف

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024.. وحقيقة وجود زيادة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زيادة المعاشات موعد صرف معاشات شهر اغسطس زيادة المعاشات 2024 موعد زيادة المعاشات 2024 معاشات يونيو 2024 موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 معاشات شهر أغسطس 2024 موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 موعد صرف معاشات شهر اغسطس 2024 معاشات شهر اغسطس 2024 معاشات شهر 8 2024 زيادة معاشات شهر أغسطس 2024 صرف معاشات شهر أغسطس 2024 عشرة على مبلغ اضغط على جنیه ا

إقرأ أيضاً:

“زين”.. أفضل شركة في الحوكمة المؤسسية في الكويت عن العام 2024

أعلنت مجموعة زين (المُدرجة في بورصة الكويت تحت الرمز: ZAIN) فوزها بجائزة “أفضل شركة في الحوكمة المؤسسية” في الكويت عن العام 2024، ضمن الجوائز السنوية لمؤسسة وورلد فاينانس للعام الرابع على التوالي.

وكشفت زين الشركة الرائدة في الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أن الجائزة تبرز التزامها بتحقيق الشفافية والنزاهة في ممارسات الحوكمة، وإعدادها لكافة التقارير الخاصة بمجالات علاقات المستثمرين (InvestorRelations)، وتقارير الاستدامة وقيادة الفكر، إذ تسعى إلى تحقيق أهداف طويلة الأجل في ممارسات عملياتها مع ضمان المساءلة، وبصفتها مؤسسة رائدة مدرجة في “السوق الأول”، فإن زين تلتزم تماما بتطبيق اللوائح الصادرة عن جميع الهيئات الرقابية المالية في الكويت بما في ذلك وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال وبورصة الكويت، وهي في ذلك تحرص على موائمة أعلى معايير الحوكمة.

وأكدت زين أن التقدم التكنولوجي المتسارع، وتوقعات أصحاب المصلحة المتعددة، والتركيز المتزايد على تبني مجالات الاستدامة، تسبب في إحداث تغيرات مستمرة في مجال حوكمة الشركات، فخلال الفترة الأخيرة قامت الشركات في الأسواق الدولية بالتركيز على المساءلة والشفافية والممارسات الأخلاقية، وكيفية التكيف مع التحديات، والسعي لتحقيق قيمة طويلة المدى.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي “نحرص في زين على بناء إطار قوي لحوكمة الشركات، حيث نسعى لتحقيق النمو المستدام، وتحسين القيمة لجميع أصحاب المصلحة، حيث تلعب الحوكمة السليمة للشركات دورا رئيسيا في توفير قيمة مستدامة طويلة الأجل لجميع أصحاب المصلحة والشركاء”.

وأضاف الخرافي قائلا “نقوم في زين باستمرار بتعزيز إطار الحوكمة لدينا، وقد شمل ذلك مؤخرا إدخال سياسات جديدة تعكس أخلاقيات العمل ومبادئ الحوكمة، مما يسمح بزيادة الكفاءة والنزاهة للمجموعة، لذا فإن هذه الجائزة تبرز المبادرات التي تم تنفيذها في مجالات علاقات المستثمرين، الاستدامة، والحوكمة المؤسسية”.

وفي الوقت الذي تجاوزت فيه العوامل البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) كونها اختيارية للكيانات والمؤسسات، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الأعمال، فإن زين تنظر إلى دمج عوامل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) بشكل أكبر من أي وقت مضى لإظهار الحوكمة المسؤولة.

ومع استمرار الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في دفع عجلة الابتكار، باتت الآثار الأخلاقية المترتبة على استخدام خدمات الشركة تُشكل واحدة من التحديات التي تواجهها، وأصبح وضع مبادئ توجيهية للتطوير المسؤول ونشر الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن ضمان خصوصية البيانات والأمن السيبراني، جانباً حاسماً من حوكمة الشركات.

وتلتزم المجموعة بحماية حقوق جميع أصحاب المصلحة والاستدامة، فمع التركيز على الاستراتيجيات طويلة المدى التي تشمل الأداء المالي والتأثير المجتمعي والاستدامة البيئية، حصلت زين على الموافقة الرسمية على خطاب التزامها بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi) لخفض انبعاثات الكربون إلى النصف قبل العام 2030، وتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول العام 2050، حيث تعمل الشركة على تطوير أهدافها لصافي الانبعاثات الصفري والحصول على الموافقة عليها رسميا.

كما حافظت زين على تصنيفها عند مستوى A- في ” المشروع العالمي للكشف عن الكربون (CDP) – تغير المناخ 2023″، وعقدت المجموعة أيضا أول منتدى لإدارة سلسلة التوريد المسؤولة ، حيث دعت جميع عملياتها إلى ضمان التوافق مع تضمين الاستدامة عبر عملية سلسلة القيمة الخاصة، بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة تدريبا لمورديها بخصوص حقوق الإنسان لضمان دمج آليات الامتثال، وكذلك للتحقق من استكمال الموردين لمحتويات التدريب.

وتبدي زين التزاما متزايد بتعزيز ثقافة التنوع والإنصاف والاشتمال داخل بيئة العمل، حيث توفر فرص متساوية، والوصول إلى برامج التدريب، وتطوير القيادة، والمجتمعات الداعمة، والوصول إلى الإرشاد، إذ قامت بإنشاء إطار عمل للتنوع بين الجنسين والقيادة مع أهداف واضحة للشركة والشركات التابعة لها للوصول إليها من خلال مبادرات التنوع بين الجنسين.

ووضعت زين سياسات عمل جديدة لتعزيز التوازن بين العمل والحياة، ودعم الموظفين ذهنيا وصحيا، كما قامت بترشيح موظفين من ذوي الأداء العالي للتدريب على القيادة والتطوير من خلال برامج التنوع والإنصاف والاشتمال المختلفة، ومكنت هذه السياسات الجديدة الفئات الشبابية من الموظفين، وساعدت في توفير فرص للابتكار والإبداع والتفكير.

وتبقى أولويات العمل الاستراتيجية الرئيسية لدى زين تتمثل في وضع سياسات عمل تراعي في المقام الأول الحفاظ على حقوق أصحاب المصلحة من خلال مواكبة الابتكارات التكنولوجية والطفرات التي تقدمها خدمات القطاع الرقمي، مع التركيز على تحقيق الكفاءة التشغيلية والتنوع في أعمالها لزيادة روافد التدفقات النقدية، ومن ثم تعظيم حقوق للمساهمين.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت توجت في بداية العام الجاري بجائزة “أفضل شركة اتصالات بالحوكمة المؤسسية” في الكويت من إحدى المؤسسات المتخصصة في التصنيفات الدولية، وذلك لالتزامها المتزايد بتطبيق نموذج إطار عمل سليم لحوكمة الشركات، وتأكيدها على تعزيز بيئة الحوكمة الشاملة، وتعزيز معايير الشفافية والثقة والمصداقية، وتبني كل ما يساعدها في عمليات التطوير المؤسسي، وجذب اهتمام المستثمرين، وتعزيز جهود الوصول إلى بنية تنظيمية متكاملة ذات كفاءة، وتحقيق الامتثال الكامل للوائح والقوانين.

وتبرز التقديرات التي تنالها المجموعة في مجالات الحوكمة ريادتها في جميع أوجه عملياتها التشغيلية والتجارية على المستويين المحلي والإقليمي، وتميزها بتقديم الحلول الرقمية الأحدث والأكثر تطورا لقطاعي الأفراد والأعمال، بالإضافة إلى امتثالها لأفضل المعايير والمتطلبات.

المصدر بيان صحفي الوسومالحوكمة المؤسسية زين

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد الصرف وطريقة الاستعلام
  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024: الوصول للأحلام
  • “إنسان” تودع مبلغ 9.720.300 ريال في حسابات الأسر المستفيدة خلال شهر سبتمبر الجاري
  • تطبيق التوقيت الشتوى 2024.. موعد تأخير ساعتك 60 دقيقة
  • بـ250 مليون دولار.. "راك بنك" يصدر سندات متوافقة مع متطلّبات الشريحة الثانية لرأس مال
  • “راك بنك” يصدر سندات متوافقة مع متطلّبات الشريحة الثانية لرأس مال بـ250 مليون دولار
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 ومتأخرات أغسطس
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص يوليو للتسجيل في ضريبة الشركات
  • “زين”.. أفضل شركة في الحوكمة المؤسسية في الكويت عن العام 2024