#سواليف

بعد أسبوع من اعتصام نظمته حركة ” #لبيك_باكستان”، وصمت الحكومة الباكستانية إسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين #نتنياهو بالإرهاب، وتعهدت بدعم #الشعب_الفلسطيني في مختلف المجالات.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بين الحكومة وحركة “لبيك باكستان”، قال رانا صنع الله مستشار رئيس الوزراء الباكستاني إن ” #إسرائيل #دولة_إرهابية ورئيس وزرائها #مجرم_حرب”.

وقال رانا صنع الله خلال المؤتمر إن “إسرائيل ظهرت كدولة إرهابية وبنيامين نتنياهو ارتكب جرائم حرب ضد مواطنين أبرياء، إنه يرتكب جرائم حرب بصفته الشخصية”.

مقالات ذات صلة الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية نوعية في الكيان المحتل ويؤكدون أن “الرد على العدوان قادم” (فيديو) 2024/07/21

وكانت حركة “لبيك باكستان” قد نظمت منذ السبت الماضي اعتصاما مفتوحا دعما لغزة، ورفعت عدة مطالب بينها المقاطعة على مستوى رسمي للبضائع والمنتجات الداعمة لإسرائيل، وزيادة المساعدات الإنسانية لشعب غزة وإعلان الحكومة الباكستانية نتنياهو إرهابيا دوليا.

وقال رانا صنع الله إن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أدان الفظائع الإسرائيلية في فلسطين خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر في عاصمة كازاخستان أستانا.

وقد أكد مستشار رئيس الوزراء أن الحكومة ستمضي قدما في إدانتها لإسرائيل في المستقبل أيضا، مضيفا أن إسلام آباد ستسعى للاستفادة من كل الموارد الممكنة لتقديم المساعدة للشعب في غزة وكذلك إدانة الدولة الصهيونية ورئيس حكومتها المتورط في الإرهاب ضد الفلسطينيين الأبرياء، على حد تعبيره.

وأكد أن حكومة باكستان سترسل شحنة من البضائع تحتوي على أغذية وأدوية تزن أكثر من ألف طن إلى فلسطين قبل نهاية يوليو/تموز الجاري.

وقال إنه قد تم الاتفاق على أن تقدم الحكومة الباكستانية المساعدة الطبية لشعب فلسطين، مشيرا إلى إمكانية نقل الجرحى الفلسطينيين إلى باكستان لتلقي العلاج بعد التنسيق مع الجهات الفلسطينية.

وفي السياق، قالت حركة “لبيك باكستان” في بيان إنها اختتمت اعتصامها بعد الموافقة على المطالب التي تضمنت إدانة الإرهاب الإسرائيلي، وتقديم المساعدة الفورية للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وإعلان نتنياهو “إرهابيا” رسميا.

من جهتها، رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان بموقف باكستان الرسمي وإعلان نتنياهو مجرما إرهابيا، كما رحبت بإعلان الحكومة الباكستانية الاحتلال الإسرائيلي كيانا مرتكبا لجرائم حرب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لبيك باكستان نتنياهو الشعب الفلسطيني إسرائيل دولة إرهابية مجرم حرب الحکومة الباکستانیة

إقرأ أيضاً:

مصدر: الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا

كتب- محمد أبو بكر:

أكد مصدر رفيع المستوى أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا و لا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

وأعلن مصدر رفيع المستوى، أنّ نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ويتغاضى عن عمليات بيع السلاح للضفة لإيجاد المبررات لعدوانه على الشعب الفلسطيني.

وقال إنّ إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة.

وأكد أنّ ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة.

جاء ذلك بحسب نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

اقرأ أيضًا:

نتنياهو: لن نغادر فيلادلفيا مقابل الصفقة

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • مصدر: الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية
  • بحضور بن حبتور.. الرهوي يكرم عددا من أعضاء الحكومة السابقة
  • ‏الحكومة السويسرية توافق على مشروع قانون لحظر حركة حماس
  • خبير اسرائيلي .. سياسة نتنياهو تقود إسرائيل إلى حرب أهلية
  • حركة الجهاد الإسلامي: حكومة نتنياهو واهمة إن ظنت أنها تسطتيع بسط سيطرتها على الضفة الغربية
  • لابيد: نتنياهو الأكثر تعزيزًا لقوة حماس في تاريخ إسرائيل
  • الحكومة: الخسائر التي يُخلفها الاحتلال بالضفة هي الأكبر منذ عام 2002