أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بياناً أكد فيه أنه "لا سلام مع الوحشية الصهيونية"، مشيراً إلى أننا في لبنان "لن نطمر رؤوسنا بالرمال، ولن نقبل بأقل من الإنتقام المدوي من الإرهاب الصهيوني"، وقال: "مصالحنا الإقليمية من صميم مصالح لبنان السيادية، ولا تسوية رئاسية غير مضمونة، ورئيس المجلس النيابي أكبر ضمانة دستورية لحماية أكبر مراكز الدولة من صفقات الإرتزاق الدولي أو النيل من ميثاقية العيش المشترك".

  كذلك، رأى قبلان أن "الحرب على الجبهة الجنوبية ضرورة استراتيجية بهذه المنطقة التي تتهوّد ضمن مخاض حرب تطال صميم المنطقة ومصالحها السيادية".   مع هذا، فقد رأى قبلان أن "ما تقوم به اليمن مفخرة الدنيا"، وقال: "لتنتظر إسرائيل الردّ المدوّي، وما بعد غارات الحُديدة ليس كما قبلها، والأساطيل الأميركية البريطانية قرب اليمن تعيش اللحظات الجهنمية كل يوم ولتنفع نفسها قبل أن تنفع إسرائيل، وما ينتظر إسرائيل المهزومة الويل والثبور وعظائم الأمور".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مقتل 129 شخصا بمحاولة هروب جماعي من أكبر سجون الكونغو الديمقراطية

(CNN)-- قُتل ما لا يقل عن 129 شخصا خلال محاولة هروب جماعي من أكبر سجن في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وقال وزير الداخلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، جاكمان شاباني لوكو بيهانغو للصحفيين، الثلاثاء، إنه في "حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي (9 مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة)، الاثنين، حاول السجناء الهروب بشكل جماعي من سجن ماكالا المركزي في العاصمة كينشاسا".

وأضاف وزير الداخلية أن "الحصيلة المؤقتة للقتلى تبلغ 129 شخصا بينهم 24 قتلوا بطلقات نارية بعد تحذيرهم. وتوفي الآخرون بسبب التدافع والاختناق، وتم اغتصاب بعض النساء".

وقال وزير الداخلية إن 59 شخصا يتلقون حاليا رعاية طبية بعد الحادث.

وتظهر عدة مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي- لم يتم التحقق من صحتها من قبل شبكة CNN- عشرات الجثث الملطخة بالدماء مُلقاة على الأرض.

وأوضح وزير داخلية الكونغو الديمقراطية في المؤتمر الصحفي، أن العديد من مباني السجون بما في ذلك المكاتب الإدارية والسجل والمستوصف ومخازن الأغذية، دمرتها الحرائق أثناء محاولة الهروب من السجن.

وعقد وزير الداخلية اجتماع أزمة مع أجهزة الدفاع والأمن في البلاد، الثلاثاء، بعد صدور تعليمات من "السلطات الأعلى" في البلاد.

وقال الوزير إن الحكومة تشعر بالارتياح "لعودة الهدوء"، مضيفا أن التحقيقات تتواصل في الحادث.

مقالات مشابهة

  • حشود أبناء اليمن في مناسبة المولد النبوي تمثل أكبر تجمع بشر ي على وجه الأرض
  • الهستدروت أكبر نقابة عمالية في إسرائيل
  • مسؤول أميركي: أمن إسرائيل سيكون في خطر أكبر في غياب اتفاق بشأن غزة
  • أكبر صندوق عالمي للثروة السيادية يدرس سحب استثماراته من الشركات الداعمة للاحتلال
  • روسيا: الرد على أي هجوم أوكراني سيكون مؤلما ..وبايدن يدين قصف بولتافا
  • عبد الرزاق زار المفتي قبلان: للتلاقي والحوار من أجل تحصين لبنان واسقاط كل مشاريع الفتنة
  • العلامة فضل الله: لبنان لا يقوم الا بكل طوائفه والمقاومة لحمايته
  • سيكون ساحقا في حال توافر الظروف.. فيلق القدس الإيراني يكشف سبب تأخر الرد على إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل قامت على الأكاذيب.. ونتنياهو أصيب بحالة هذيان
  • مقتل 129 شخصا بمحاولة هروب جماعي من أكبر سجون الكونغو الديمقراطية