شهدت منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز (دوري نايل) بالموسم الحالي تألق العديد من اللاعبين المحترفين من مختلف الجنسيات يتصدرهم نجوم نيجيريا الذين يقدمون مستويات استثنائية هذا الموسم.

لاعبو نيجيريا في صدارة محترفي الدوري المصري

ويتصدر لاعبو نيجيريا قائمة أكثر الجنسيات نجاحًا في بطولة الدوري المصري بالموسم الحالي وذلك بـ49 مساهمة تهديفية، حيث سجلوا 31 هدفًا وأرسلوا 18 تمريرة حاسمة.

عاجل.. الزمالك يحصل على توقيع نجم الدوري المصري من يتصدر؟.. ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباريات الجولة 31

ويعد صديق أوجولا هو أكثر لاعبي نيجيريا تسجيلًا للأهداف بـ11 هدفًا، ويليه جون إيبوكا برصيد 5 أهداف، ويتساوى مع جودين شيكا لاعب فريق طلائع الجيش بنفس رصيد الأهداف.

ويأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أنجح المحترفين في الدوري المصري، لاعبي تونس برصيد 22 هدفًا، و7 أسيست، بينما يحتل لاعبو المغرب المركز الثالث بـ46 مساهمة تهديفية.

صديق أوجولا - سيراميكا

ويحتل لاعبو الكونغو الديمقراطية في المرتبة الرابعة بالقائمة بـ20 مساهمة تهديفية ويتصدرهم فيستون مايلي لاعب فريق بيراميدز والذي يعتلي صدارة الهدافين برصيد 14 هدفًا.

بينما يأتي لاعبو الجزائر بالمرتبة السادسة برصيد 21 مساهمة تهديفية، يليهم لاعبو أنجولا بـ15 مساهمة تهديفية، فيما يحتل لاعبو جنوب إفريقيا المركز الثامن برصيد 13 مساهمة.

الجدير بالذكر أن فريق بيراميدز يعتلي صدارة ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 68 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 63 نقطة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري المصري أخبار الدوري المصري مباريات الدوري المصري هدافو الدوري المصري صديق أوجولا فيستون مايلي نيجيريا تونس الأهلي الزمالك بيراميدز فی الدوری المصری مساهمة تهدیفیة

إقرأ أيضاً:

شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»

الشارقة: «الخليج»
ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، أضاءت إدارة التنمية الأسرية وفروعها إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، منصة «حديث الاتصال الحكومي» بجلسة حوارية شيقة حملت عنوان «نظرة الشباب للانفتاح على الثقافات»، وشهدت الجلسة التي أدارتها الإعلامية المتميزة مريم الشرف، مشاركة نخبة من الشباب الإماراتي، حيث قدمت مريم الشرف - من المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة - لمحة عامة عن أهمية هذا الموضوع وتأثيره على الشباب، مؤكدة على أهمية مواكبة التطور وبالمقابل لابد من المحافظة على العادات.
وتناولت الجلسة وجهات نظر مختلفة حول الانفتاح الثقافي، حيث تبادل الفريق المؤيد ممثلاً بالكاتبة وصانعة المحتوى أماني المطروشي، الأفكار مع الفريق المعارض ممثلاً بالمهندس إبراهيم البلوشي، صانع محتوى ومعلق صوتي، في حوار مثمر أثرى الحضور بآراء قيمة.
وأثنت الشابة أماني المطروشي على جهود إدارة التنمية الأسرية وفروعها من خلال إتاحة الفرصة للشباب لمشاركة أفكارهم وآرائهم.
ومن جانب آخر، أعرب إبراهيم البلوشي عن أهمية المشاركة في المنتديات وخوض الميادين الحوارية التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز طاقات الشباب وتمكين قدراتهم وتطلعاتهم لبناء مجتمع واع ومتقدم. وتناول البلوشي خلال الجلسة تأثير الانفتاح على حياة الشباب وتأثيره على العلاقات الاجتماعية والأسرية، وانسياق بعض الشباب واليافعين لتقليد الثقافات الأخرى والانسلاخ عن عاداتهم وتقاليدهم، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية والتأكيد على الولاء والانتماء من خلال تأصيل الثقافة المحلية وعدم مزجها بثقافات عالمية أخرى.

مقالات مشابهة

  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في انتقالات الصيف
  • عبدالحميد صابيري يرد على عرض الدوري المصري بنبرة ساخرة
  • بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر
  • بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" تسعى لاغتيال حلم مدغشقر
  • النجم المصري تريزيغيه إلى الدوري القطري.. عوّض المغربي بوفال
  • عاجل.. ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري والشكل الأقرب للموسم الجديد
  • قبل قرب انتهاءه..عمر أفندي يحتل المركز الأول بـ شاهد
  • أبرزهم رضا سليم والشيبي.. نجوم المغرب يلمعون في الدوري المصري
  • فريق الألعاب الجوية المصري يقدم عروضا مبهرة بتشريف الرئيس السيسي بسماء العلمين