شدد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على أن "لبنان الوحدة مع التنوّع يمثّل نموذجاً بهيّاً ورسالة لها جمعاء وهذا ما يجعله نقيضاً لاسرائيل العنصرية"، وأضاف: "لهذا السبب، سعت إسرائيل ومن وراءها الى القضاء على الصيغة اللبنانية التي تعرّيها من المقومات الاخلاقية المبررة لوجودها ككيان تشريدي تدميري من لون واحد وعرق واحد ولغة واحدة".

  كلام المرتضى جاء خلال حضوره ورعايته اليوم العلمي السادس والعشرين لرابطة اطباء الأسنان في الضاحية الجنوبية في فندق لانكاستر - الحازمية، وحضور النائب أيوب حميد  ونقيب أطباء الأسنان في الشمال الدكتور ناظم الحفار وعدد من الأطباء الأسنان وأصحاب مختبرات الأسنان وعدد من عمداء الكليات طب الاسنان.  
وفي سياق كلامه، قال المرتضى: "يجب علينا جميعا أن نعمل على حماية هذا التنوع من خلال حفظ كل منا للآخر في مقدساته ووجوده ودوره الفاعل هذا واجبنا نحن المسلمون بأن نخفظ المسيحي ونطمئنه لا سيما وان الوجود المسيحي مستهدف اسرائيلياً لأن بالقضاء عليه في لبنان تكون اسرائيل قد قضت على الاتوع الذي يفضحها".   وتابع: "نواجه اسرائيل لأنها سرطان جرى زرعه في منطقتنا ليعيث فيها فساداً ولأنها تستهدف الصيغة اللبنانية وتعمل على القضاء على وطننا النموذج لايمانها بأن لا رسوخ لها في منطقتنا مع وجود لبنان المتنوع المزدهر".

وأكد وزير الثقافة أنّ "حل الدولتين لم يعد ممكنا لان العدو لا يريده وقد أعلن الكنيست منذ يومين عن ما يضمره من رفض كما أن الأرض التي ستقام عليها الدولة الفلسطينية تقطعت اوصالها بالمستوطنات المستحدثة التي تستنبت كالفطريات"، وأضاف: "الحل ليس بالدولتين بل بالعودتين أي بعودة المستوطنين الصهاينة الى البلاد التي قدموا منها  وعودة الفلسطينيين إلى بلدهم فلسطين ليعيشوا فيها عيشاً واحداً يهوداً ومسلمين ومسيحيين".

وختم: "كيان الشر المزروع في منطقتنا لا يمكن مواجهته الاّ بالمقاومة لا العسكرية فقط وانما ايضاً بالوعي والوحدة وبالمواجهة الثقافية والاعلامية".      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی منطقتنا

إقرأ أيضاً:

كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت كلية طب الأسنان و ملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة، اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، أكد عميد الكلية الدكتور عز الدين معاذ، أهمية تعظيم هذه المناسبة والاحتفال بها للاقتداء والتأسي برسول الأمة في الأخلاق والسلوكيات والأقوال والأفعال.

و لفت إلى الازدواجية والمفارقة التي يعاني منها من يدعي أن الإحتفاء بهذه المناسبة بدعة في الوقت الذي يجيز لنفسه الإحتفال بأعياد الغرب بما فيها من الفسق والمجون.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية للعودة إلى تعاليم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورحمته ورفقه بالناس خاصة للعاملين في المجال الطبي والطلاب الدارسين المقبلين على هذه المهنة.

من جانبه استعرض مدير التوجيه بأمن محافظة الحديدة، المقدم بسام اللاعي، عظمة احياء المناسبة وإظهار البهجة والسرور بها لإغاظة أعداء الله وأذنابهم من المنافقين.. لافتا إلى وجوب التعرف على سيرة وأخلاقه وجهاده.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن الشيخ حيدر معوضة، الى الجوانب المتعلقة بتعزيز وعي طلاب الجامعات والالمام بسيرة المصطفى والتأسي بعديه وأخلاقه الكريمة.. مبينا أن الإحتفال بهذه المناسبة يعد تعظيما وتقديسا لرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي، ومدير عام الاعلام بالمحافظة إبراهيم الزعرور، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي الكلية وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات انشادية وقصائد معبرة.

مقالات مشابهة

  • أي المصائب لم نواجه لؤمها
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • أبو الغيط: اسرائيل تخاطر بخسارة الدور المصري
  • قافلة طبية مجانية تخدم 7 قري في المنوفية
  • المرتضى بحث مع زواره اقامة فعالية ثقافية ارمينية في طرابلس
  • البيت الابيض يكشف “المقترح المنوي تقديمه يشمل انسحاب اسرائيل من “فيلادلفيا”
  • كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • اليونيفيل: يجب أنّ تتوقف الهجمات التي تلحق الضرر بالمدنيين
  • رئيس جامعة طنطا يُشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بكليات المجمع الطبي
  • تحرير 142 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة