RT Arabic:
2024-10-05@04:58:32 GMT

تكريم خاص لأسطورة البرازيل "زيكو" في الماراكانا

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تكريم خاص لأسطورة البرازيل 'زيكو' في الماراكانا

قامت حكومة ريو دي جانيرو الاثنين حفل تكريم للأسطورة البرازيلية أرثر أنتونيس كيومبرا "زيكو" أحد أبرز اللاعبين في تاريخ البرازيل في ملعب الماراكانا التاريخي وذلك بعد بلوغ عامه الـ70.

وبعد 5 أشهر من التأخير، حيث أتم زيكو عامه الـ70 في 3 مارس الماضي، قرر حاكم ولاية ريو دي جانيرو، كلاوديو كاسترو، إقامة حفل تكريم لأحد أبرز لاعبي "السيليساو" عبر تاريخه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية لإحدى الفعاليات في الولاية، حيث قدم الحاكم لوحة تذكارية جديدة في ماراكانا تقديرا للاعب الوسط السابق.

إقرأ المزيد جامايكا تطيح بالبرازيل في كأس العالم للسيدات 2023

من جانبه، قال زيكو في كلمته "لم أخف أبدا أهمية هذا الملعب في حياتي. منذ أن كان عمري 8 سنوات ذهبت إلى ماراكانا ولم أتخيل أبدا أنني سأبني قصتي هنا".

كما أضاف أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ هذا الملعب (334 هدفا في 435 مباراة): "لمن دواعي السرور دائما الحصول على تكريم في الحياة".

وتلقى زيكو عدة تكريمات بمناسبة بلوغ عامه الـ70، ومعظمها من ناديه الأسبق فلامنغو الذي سجل معه 508 هدفا في 731 مباراة وفاز معه بـ15 لقبا، بما في ذلك كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في 1981.

يذكر أن زيكو سجل 48 هدفا مع "السليساو" خلال 71 مباراة، ليصبح خامس أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب اللاتيني.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المنتخب البرازيلي

إقرأ أيضاً:

ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس

الكسوف الحلقي للشمس، هو الحدث الأبرز والأهم الذي حرص عدد كبير من الأشخاص على متابعته، خاصة وأنها المرة الثانية التي يحدث بها كسوف للشمس في هذا العام، ونستعرض في هذا التقرير مشاهد للكسوف الحلقي للشمس، الذي شهدته بعض البلدان. 

مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس 

قبل هذا الحدث الفلكي، بدأ بعض محبي الظواهر الفلكية، الاستعداد لتصوير مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس، الذي بدأ في الـ8:15 بتوقيت القاهرة، وكانت هذه اللقطات هي الأبرز التي انتشرت بشكل واسع على منصة «x» ومن خلال بث مباشر لموقع «time and date».

الكسوف الحلقي للشمس 

أنواعا عديدة لكسوف الشمس من بينها الكسوف الحلقي للشمس، يكون القمر في أقرب نقطة للشمس، ولكنه لا يقوم بتغطية الشمس بالكامل، وحسبما ذكر في موقع «daily mail» يؤدي هذا الأمر إلى ظهور هالة من ضوء الشمس تُعرف باسم «حلقة النار». 

رؤية كسوف الشمس 

مشاهدة الكسوف الحلقي للشمس، يعد أمرا في غاية المتعة، لكن لا يستطيع الجميع من متابعة هذا الحدث، إذ لم تظهر هذه الظاهرة الفلكية، إلا في البرازيل وجنوب تشيلي والأرجنتين.

مقالات مشابهة

  • أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • محمد إمام لأبنه أحمد راتب: والدك مش محتاج تكريم ومن أقوي الممثلين اللي جم في تاريخ الفن
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا «صور»
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع النيجيري صديق إيجولا
  • رسمياً.. بيراميدز يعلن التعاقد مع صديق إيجولا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة