أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الأحد كفالتها 100 طالب وطالبة في سبع مدارس عربية بماليزيا حرصا منها على توفير فرص تعليمية للطلبة الأشد احتياجا بالتعاون مع مؤسسة (إنسان) للإغاثة والتنمية.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي في الهيئة إبراهيم البدر في تصريح صحفي إن (الخيرية الإسلامية العالمية) دأبت ضمن مشاريعها التعليمية على تسديد الرسوم الدراسية للطلبة الأشد احتياجا ورعاية برامج تربوية وتثقيفية وترفيهية مصاحبة للإسهام في تأهيلهم وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

وأضاف البدر أن المشروع استهدف الطلبة العرب الذين لجأوا إلى ماليزيا جراء النزاعات التي اندلعت في بلدانهم لمساعدتهم على استكمال دراساتهم التعليمية وتخفيف أعبائهم المادية الناجمة عن ارتفاع تكاليف التعليم.

وأوضح أن البرنامج المصاحب للمشروع جاء تحت شعار (حياتنا بالقيم أجمل) لتعزيز القيم الإسلامية والأخلاقية في أوساط طلبة المدارس العربية بطريقة تحفيزية وتفاعلية وتنافسية وحمايتهم من الانحرافات الفكرية والعقائدية وقد شارك أكثر من 3300 طالب وطالبة في مسابقات البرنامج وفعالياته الثقافية.

وذكر أن الهيئة تولي الطلبة النابغين اهتماما كبيرا انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية 2022-2026 التي تهدف إلى بناء الإنسان ثقافيا وتعليميا من خلال توفير فرص تعليمية وتأهيلية ليكون قادرا على إحداث التأثير الإيجابي في مجتمعه.

وبين أن الهيئة الخيرية تنفذ مشاريع تعليمية عديدة منها بناء المدارس وتجهيزها وتشييد المرافق الجامعية والدورات التأهيلية للالتحاق بالجامعات وإنشاء أكاديميات للموهوبين ودورات تأهيل المعلمين ورعاية البرامج العلاجية لصعوبات التعلم ومشاريع رعاية الموهوبين لاستكمال الدراسات العليا وغيرها. يذكر أن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إحدى كبريات المؤسسات العاملة في الحقل الإنساني على مستوى العالم الإسلامي وهي مستقلة ومتعددة الأنشطة تقدم خدماتها الإنسانية للمحتاجين في العالم وأسست العام 1984 انطلاقا من التوجهات الإنسانية لدولة الكويت.

المصدر كونا الوسومالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ماليزيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ماليزيا

إقرأ أيضاً:

إقبال كبرى المؤسسات والشركات العالمية لعقد مباحثات تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

شهد جناح الهيئة العربية للتصنيع خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، إقبالا من الوفود الرسمية وكبرى المؤسسات والشركات العالمية، لعقد مباحثات التعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وفي هذا السياق، أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن ترحيب الهيئة بعقد الشراكات الجادة مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية وتعزيز الفرص الاستثمارية وفتح منافذ جديدة للتصدير وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ومن أبرز المباحثات كانت مع شركة نورينكو الصينية، والشركة الروسية Russian Helicopters، والشركة الروسية NASC، والشركة الهندية BDL، وشركة كاتيك الصينية، وشركة إيرباص  الفرنسية.

كما قام اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، بتفقد جناح شركة KAI  الكورية، كما تفقد جناح الهيئة الجناح الرسمي للهيئة قائد القوات الجوية النيجيرية وقائد القوات بجمهورية تنزانيا وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي بجنوب السودان الفريق rabi m Emanuel South students، وسفير الهند بالقاهرة.

وأعربوا عن إعجابهم بالقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الجوية والدفاعية

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة
  • تصميم بيئة تعليمية مبتكرة عصرية بمدارس مشروع مدينة السلطان هيثم
  • الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • إقبال كبرى المؤسسات والشركات العالمية لعقد مباحثات تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • “تكافل”: إيداع الدفعة الأولى من “الإعانة المدرسية” لأكثر من 260 ألف طالب وطالبة
  • ختام إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظة البحيرة