تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا ليمنيين في الحديدة، يوجهون رسالة للشعب الفلسطيني، من أمام الحرائق الكبيرة جراء عدوان الاحتلال على خزانات الوقود في ميناء المدينة الساحلية غربي اليمن.

وقال يمني، "رسالة للشعب الفلسطيني، مهما كان ولو ضربونا، ولو ذهب كل مالنا وأطفالنا ومنشآتنا، لن نتوقف ولن نتراجع، عن دعم إخواننا في فلسطين".




وأضاف: "لو قطعوا عنا الهواء، لن يتوقف إسنادنا للشعب الفلسطيني".

وقال آخر: "ضربونا ردا على وقوفنا مع الشعب الفلسطيني، وسنستمر في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والدفاع عن وطننا وجهادنا في سبيل الله حتى ننتصر".

ووصف قصف الحديدة بالجريمة النكراء، وأضاف: "يريدون إرهابنا لوقف إسنادنا لغزة ضد العدوان، ولن ترهبونا ولن تمنعونا عن إسناد إخواننا في غزة".

هذه رسالة للشعب الفلسطيني من امام النيران والدخان في الحديدة.
أتمنى توزيعها ونشرها وتداولها #لن_نترك_فلسطين pic.twitter.com/KUwnk4gPOV — أنيس منصور (@anesmansory) July 21, 2024

وتفاعل نشطاء مع رسالة اليمنيين للشعب الفلسطيني، وعلقوا بالقول: 

اليمن العظيم يدك ايلات — اكسير الحياة (@ArabTurkey00) July 21, 2024

شعب اصيل .. الله محييكم يا أهل تهامة. ما اجمل لهجتكم وانتم تتحدون إسرائيل — الجرموزي محمد (@uRY3MnhV0yLN34Q) July 21, 2024

لا يوجد في العرب ..بعد المقاومه..رجال غير في اليمن
هم العرب وما دونهم غثاء — ام عبدالله (@ManalHagag32946) July 21, 2024
حي الله اليمن الحبيب ✌️ — ????????????????????????????قبضة الأحرار (@Omar13494605) July 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحديدة الاحتلال اليمن غزة غزة اليمن الاحتلال الحديدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة

اليمن – ارتفعت حصيلة ضحايا وإصابات الأمطار والفيضانات في محافظة الحديدة غربي اليمن منذ مطلع الشهر الماضي إلى 129 شخصا.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء، إن “حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها محافظة الحديدة ارتفعت إلى 95 قتيلا و34 مصابا”.

وأضافت أن “11 شخصا قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي”.

وأوضحت اللجنة “استمرار أعمال الاغاثة الطارئة ومساعدة الأسر المتضررة التي جرفت السيول منازلها، وكذا فتح وتسوية الطرق المقطوعة وتنفيذ إجراءات عاجلة لتصريف مياه السيول للتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت الحركة إن “حصيلة ضحايا أمطار غزيرة وسيول تشهدها محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر منذ مطلع أغسطس الماضي ارتفعت إلى 109 قتلى ومصابين”.

وسبق ذلك يوم الأربعاء الماضي إحصاء ارتفاع حصيلة ضحايا سيول وانهيارات صخرية في محافظة المحويت (غربي اليمن) إلى 37 قتيلا كما تسببت في تدمير 30 منزلا وإلحاق أضرار بنحو 200 أخرى حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك”.

وكانت “أنصار الله” قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي أن 86 شخصا لقوا حتفهم وتضررت 33123 أسرة إثر أمطار غزيرة وسيول جارفة شهدتها محافظات الحديدة وريمة (غربي اليمن) وحجة (شمال غربي البلاد).

وتركزت الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن منذ مطلع أغسطس الماضي على محافظات الحديدة ومأرب والمحويت وريمة وحضرموت وتعز وصعدة وحجة وصنعاء.

ووفقا للأمم المتحدة “تفاقم الأمطار الغزيرة والفيضانات الوضع الإنساني الكارثي في اليمن الناجم عن الصراع على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليا وحركة “أنصار الله” الذي يدخل عامه العاشر”.

المصدر: “سبأ”+”سبوتنيك”

مقالات مشابهة

  • ربطوه على جذع شجرة.. حوثيون يضربون مسن يمني بالحديدة حتى الموت ”شاهد”
  • السيد القائد يدعو لخروج مليوني متميز وفاء لرسول الله ونصرة للشعب الفلسطيني ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • سورية تجدد دعمها للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة
  • شاهد...لحظات مرعبة في حفل زفاف يمني اثارت الذعر بين الضيوف!
  • خالد الجندي: النبي تجنب الإفتاء في الشئون الصحية وأوصى بالذهاب لأهل الطب
  • صلاح عبد الله يوجه رسالة مؤثرة لابنته دينا لهذا السبب
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • مغترب يمني يتبرع بجزء من تكاليف عرس ابنه لصالح أسر معسرة في اليمن
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95