قال الطبيب السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية، روني جاكسون السبت، إن ترامب يتعافى كما هو متوقع من إصابته بطلق ناري في أذنه أثناء محاولة اغتياله الأسبوع الماضي، لكنه أشار إلى نزيف متقطع قد يحتاج إلى فحص السمع.

وقال جاكسون، عضو الكونجرس الجمهوري من تكساس الذي خدم في الجيش، إن الرصاصة التي أطلقها قاتل محتمل في تجمع حاشد لترامب في 13 تموز/ يوليو في بنسلفانيا جاءت "على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه" قبل أن تضرب قمة أذن ترامب اليمنى.



وبعد خمسة أيام من نجاته من الاغتيال بأعجوبة، قبل ترامب يوم الخميس ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال جاكسون، الذي قدم ما يبدو أنه أول وصف علني من قبل أخصائي طبي لإصابة ترامب، في رسالة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أمس السبت إن "مسار الرصاصة أحدث جرحا بعرض سنتيمترين امتد إلى السطح الغضروفي لأذن ترامب".


وكتب "كان هناك نزيف كبير في البداية، أعقبه تورم ملحوظ في المنطقة العلوية للأذن بالكامل. واختفى التورم منذ ذلك الحين، وبدأ الجرح في الالتئام والشفاء على نحو ملائم".

وقال جاكسون إنه قدم تقييما وعلاجا يوميا لجرح ترامب منذ إطلاق النار. وقال إنه لم تكن هناك حاجة إلى غرز، لكنه أشار إلى أنه بسبب "طبيعة الأوعية الدموية في الأذن، لا يزال هناك نزيف متقطع يتطلب وضع ضمادة في مكانها".
تعرض #ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة، ولقد تم قتل مُطلق النار عليه الفور من قبل الشرطة الذين كانوا متواجدين في الموقع.

لكن عُشاق نظرية المؤامرة لازالوا يرون أن ما وقع لترامب عبارة عن (حركات آكشن) عشان انتخابات الرئاسة!

دلك الصنف من البشر الجلوس معهم لا بأس فيه، لكن تصديقهم… pic.twitter.com/3dNvBGyicY — حسين الراوي (@alrawie) July 14, 2024
وأضاف جاكسون "سيخضع لمزيد من التقييمات، بما في ذلك فحص السمع الشامل حسب الحاجة".

وتعرض ترامب، لمحاولة اغتيال، أثناء مخاطبته حشدا من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، وكان الخطاب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.


وكشفت السلطات الأمريكية اسم منفذ محاولة اغتيال ترامب، وهو الشاب توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، وقد قُتل برصاص قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الاغتيال امريكا الاغتيال ترامب طلق ناري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حمد إبراهيم يكشف تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال

كشف حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الزمالك، تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال، المدير الفني للدراويش بعد تعرضه لوعكة صحية.

الإسماعيلي يصدر بيانًا رسميًا عن حالة إيهاب جلال الصحية حمد إبراهيم : التدخل الطبي العاجل أدى لاستجابة إيهاب جلال وتحسن حالته نسبيًا

وقال إبراهيم فى تصريحات لبرنامج "كلام فى الكورة" مع الإعلامي أحمد جمال المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حالة ايهاب جلال ستتضح خلال الساعات المقبلة الطاقم الطبي لم يصرح بأي شيء بشأن حالته".

وأضاف: "لا يوجد طلب من أسرة إيهاب جلال سفره للخارج والخبر اللي انتشر في الساعات الماضية كاذب 100%".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: هناك قضايا حرجة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: توافق على 90% من صفقة التبادل لكن لا تزال هناك قضايا حرجة
  • مصدر يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حمد إبراهيم يكشف تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال
  • هل اقتربت ساعة الانتقام؟ .. “فيلق القدس”: ردنا على اغتيال هنية سيكون مُختلفا عن السابق وننتظر الظروف المُلائمة للتنفيذ
  • لماذا لم ترد إيران على اغتيال هنية حتى اليوم؟
  • طبيب يكشف عن حيلة بسيطة تخلصك من الأرق
  • البيت الأبيض: هناك شعورا ملحا لتأمين صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل 129 شخصا في محاولة هروب من سجن بالكونغو!