دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «سلة أميركا» تهرب من «الحرج»! منتخب «القوة البدنية» يشارك في «عالمية الجامعات»


ينظم مجلس دبي الرياضي، أول دورة تدريبية مخصصة للسيدات، لتدريبهن على ممارسة الشراع الحديث، وذلك بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ونادي دبي للسيدات، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى جميع النساء والمرأة الإماراتية بشكل خاص، للمحافظة على نشاطهن وحيوتهن.


وتقام الدورة في مقر نادي دبي للسيدات 22 و23 يوليو، حيث تقام يوم الاثنين من الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهراً، ويوم الثلاثاء من الساعة 4:00 مساءً إلى الساعة 6:00 مساءً، ويحاضر في الورشة المدرب يوسف خالد البستكي قائد المدربين في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وتهدف الدورة إلى زيادة ممارسة السيدات للرياضات البحرية بشكل عام، ورياضة الشراع الحديث، ومنحهن الفرصة لتطوير مهاراتهن في هذه الرياضات، لاسيما مع وجود أندية متخصصة وشواطئ رائعة في دبي، وحتى يتمكن من المشاركة في البطولات الرياضية البحرية المخصصة للسيدات التي سيتم تنظيمها لاحقاً.
ويسعى مجلس دبي الرياضي من خلال تنظيم الدورة إلى توفير الفرصة للمرأة الإماراتية لتجربة رياضات جديدة، وتحقيق التنوع في الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويولي مجلس دبي الرياضي اهتماماً خاصاً برياضة المرأة، حيث تشمل أجندة الفعاليات السنوية تنظيم العديد من البرامج والبطولات والأنشطة المخصصة للمرأة، التي أسهمت في استقطاب أعداد كبيرة من النساء للمشاركة في هذه الفعاليات، بداية من الفتيات في المدارس إلى الموظفات وربات البيوت، وهو الأمر الذي أسهم بشكل كبير في بناء قاعدة واسعة من الرياضيات وإعدادهن، لأن يكنّ مصدراً لدعم الفرق في الأندية والمنتخبات الوطنية بالكفاءات القادرة على تحقيق الإنجازات والفوز بالبطولات في مختلف المحافل.
ومن أبرز الفعاليات التي ينظمها المجلس للمرأة، دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات التي تتضمن التنافس في 10 ألعاب رياضية، وتشارك فيها أكثر من 1500 لاعبة، كما تتضمن قائمة الفعاليات الرياضية المخصصة للسيدات سباق دبي لجري السيدات، وسباق المرموم للدراجات الهوائية للسيدات، وترايثلون دبي للسيدات، وتحدي دبي لجري السيدات، الذي تتنافس فيه السيدات على أربع مراحل تقام في أبرز المعالم السياحية في دبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي الشراع الحديث

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، عددا من الصحفيين المتخصصين في الملف الثقافي، ضمن سلسلة لقاءاته مع أطياف العمل الثقافي، التي تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى والآراء، إزاء القضايا المرتبطة بمنظومة العمل، وفتح قنوات التواصل مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، لتسليط الضوء على القضايا الثقافية، ما يسهم في تفعيل استراتيجية ثقافية تهدف للارتقاء بمنظومة القيم المجتمعية المصرية.

وأعرب وزير الثقافة، عن تقديره للدور الذي تقوم به الصحافة، وشتى وسائل الإعلام، في إذكاء الوعي المجتمعي، وترسيخ الهوية، ونشر الفنون والثقافة، مؤكدًا أن الإعلام شريكا أساسيا في مضمار التنمية الثقافية والمجتمعية التي تنشدها الدولة المصرية، مشيرًا إلى إيمانه الشديد بأهمية الإعلام كمقياس للرأي العام، والمساهمة الجادة في تحقيق المسارات الدعائية الداعمة للترويج والتعريف بالأنشطة والفعاليات الثقافية للوزارة، داخل مختلف الأوساط المجتمعية، وتفعيل العدالة الثقافية، ولبناء الإنسان.

وتطرق اللقاء لمناقشة عدد من التحديات التي تواجه العمل في مجالات الثقافة والفنون في مصر، وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنية الثقافية، والكوادر والكفاءات البشرية التي تعمل بالمجال الثقافي، وفي هذا الصدد تسعى وزارة الثقافة جاهدة لاتخاذ العديد من مسارات التطوير لإحداث التناغم الإيجابي بين هذين المحورين بما يخدم نشر الوعي الثقافي بشكل بناء.

واستعرض وزير الثقافة، استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، ورؤية تعظيم الاستفادة من الأصول الثقافية التي تمتلكها الوزارة، وخطة حماية وحفظ التراث المصري، والمنهجية الهادفة لتنمية المواهب وخلق جيل جديد من المبدعين واستثمارهم كنواة لنشر الثقافة والفنون في جميع أنحاء الجمهورية.

أعلن وزير الثقافة، إقامة احتفالية كبرى، بالمسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، في التاسع من سبتمبر الجاري، لتكريم 116 مبدعًا من الفائزين بجوائز الدولة «النيل- التفوق- التقديرية» خلال الست سنوات الأخيرة،.

كما أعلن عودة عدد من المهرجانات والفعاليات والملتقيات الثقافية والفنية المتوقفة منذ عدة سنوات، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد وضع تصورات ورؤى جديدة، لرعاية وتنظيم المهرجانات بالوزارة، لتؤدي دورها البناء في إحداث الحراك الثقافي المنشود بالقاهرة والمحافظات.

وأكد حرصه على مواصلة مشاوراته مع مختلف أطياف العمل الثقافي، للمشاركة الجادة في خلق بيئة ثقافية متطورة، حيث تشهد الفترة المقبلة سلسلة من اللقاءات مع أطياف العمل الثقافي والفني وأعضاء النقابات والاتحادات المتخصصة في المجالات الثقافية والفنية، موضحا أن وزارة الثقافة المصرية تفتح أبوابها لمختلف الأفكار والرؤى والمقترحات والمشروعات الثقافية والفنية، التي تسهم في خلق مجتمع متقدم.

كما أكد أهمية توحيد الرؤى لوضع منهجية عمل موحدة تحكم آليات صناعة النشر بقطاعات الوزارة المعنية بالنشر لتحقيق المردود الثقافي المطلوب بشكل أمثل، لافتا إلى أن العمل يجري لتدشين منصة لتسويق الكتب إلكترونيًا، إلى جانب التوسع في إنشاء منافذ لتوزيع الكتب ومنتجات الوزارة، في العديد من المحافظات، مشيرًا إلى اعتزام الوزارة إعادة إصدار عدد من المجلات الثقافية رقميًا تحقيقًا لمزيد من انتشارها، وذلك ضمن خطة الوزارة نحو التحول الرقمي.

 

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات بالبطولة العربية لتنس الطاولة للأندية
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات
  • «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي في اليمن
  • اليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في دورة ألعاب السيدات