أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو سيغادر صباح الغد إلى الولايات المتحدة وسيلتقي الرئيس الأمريكي بايدن الثلاثاء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.
 

الصحة تكشف تفاصيل اطلاق شارع الخدمة الصحية بمهرجان العلمين الشُعبة تكشف توقعات سعر الذهب في مصر الفترة المقبلة دور واشنطن

وفي سياق متصل، قال حسين الديك، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن واشنطن تدير تفاعلها وتعاطيها مع حرب غزة بطريقة دراماتيكية متقدمة تحافظ في الوقت نفسه على الدعم الدائم والمستمر للاحتلال، وتوفير الغطاء السياسي له في المحافل الدولية والدعم العسكري المتواصل.

وأضاف خبير الشؤون الإسرائيلية، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن في نفس الوقت تحاول الموازنة في تعاطيها في علاقاتها الدولية والموقف من شركائها وحلفائها في بعض الدول العربية والدول الأوروبية كطرف وسيط نزيه يحاول التوصل إلى هدنة مؤقتة ووقف لإطلاق النار من خلال بعض الضغوطات هنا وهناك على بعض المستوطنين من جهة واليوم يتم الحديث على بعض الوزراء المتطرفين اليمينيين في هذه الحكومة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو بايدن الرئيس الأمريكي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": إسرائيل تبلغ الوسطاء بالاستعداد للانسحاب من محور فيلادلفيا

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن مسؤولين أبلغوا الوسطاء الاستعداد للانسحاب من محور فيلادلفيا بالمرحلة الثانية للصفقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وفي وقت سابق، أفادت فضائية روسيا اليوم، في نبأ عاجل لها، أن مسؤول إسرائيلي كبير قال للوسطاء في الأيام الأخيرة، إن إسرائيل توافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من صفقة إطلاق سراح الرهائن، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

وجاءت هذه التصريحات على الرغم من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن المحور "يحدد مستقبلنا بأكمله".

ضبط 247 دراجة نارية مخالفة في حملات على الطرق السريعة ضبط 5 تشكيلات عصابية ارتكبوا 15 جريمة

وأجرت الولايات المتحدة ومصر وقطر محادثات مهمة في الأيام الأخيرة بهدف صياغة إطار تسوية لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ودانت الرئاسة الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو للزج باسم مصر في محاولة منه لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من الرئاسة الفلسطينية:

وأوضحت الرئاسة الفلسطينية، أنها تؤكد تقديرها الكبير للدور المصري الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مشددة على أنها ترفض وجود أي قوات إسرائيلية على محور فيلادليفا ومعبر رفح البري.

ونوهت الرئاسة الفلسطينية، بأن الحدود الفلسطينية المصرية حدود سيادية.

وكان تحدث الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، عن محاولات الكيان الصهيوني الزج باسم مصر، مشددًا على أن إسرائيل قامت على الأكاذيب والادعاءات ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول في كل مرة الزج باسم مصر، موضحًا أن مصر هي الدولة الأكثر تعرضًا لهذه الأكاذيب.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 50% من الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب بغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاستقالات الأوكرانية تصدم المؤيدين والمعارضين
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا و140 مصابا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وآخرين
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تحاصر جنين لليوم الثامن على التوالي
  • إعلام إسرائيل ينتقد إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف تطورات الأوضاع الميدانية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا
  • «القاهرة الإخبارية»: السعودية تعلن تضامنها مع مصر وترفض المزاعم الإسرائيلية
  • "القاهرة الإخبارية": إسرائيل تبلغ الوسطاء بالاستعداد للانسحاب من محور فيلادلفيا