ناقش النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، أزمة منطقة القابوطي أحد أهم أحياء محافظة بورسعيد، خلال اجتماع مع لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور فخري الفقي، وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، وقيادات وزارة الكهرباء، حيث تمت مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب خلال السنوات الماضية، بشأن استكمال أعمال التطوير بالمنطقة الذي يعاني أهلها من انعدام الخدمات الأساسية على مدار عقود، وسط غياب كامل لدور المحافظة في حل الأزمة.

النائب أيمن محسب: مناقشة قضية الحبس الاحتياطي داخل الحوار الوطني خطوة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان

وأكد "عمار"، خلال مناقشة طلب الإحاطة، أنه على مدار 40 عاما ويعاني أهالي منطقة القابوطي من انعدام المرافق مثل الكهرباء وتوصيل خدمات الصرف الصحي والمياه، مؤكدا أننا في عام 2024 وما زال هناك قرابة 70 ألف نسمة يقطنون في هذه المنطقة بلا خدمات، متسائلا عن دور الحكومة في حل أزمة منطقة القابوطي التي حرمت من التطوير في ظل عمل الوزارات المعنية بجزر منعزلة، وعدم الاهتمام باستكمال عمليات التطوير التي انتهت في عام 2018، ولم تستكمل عملها في توصيل المرافق اللازمة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن أهالي منطقة القابوطي حرموا من الخدمات لسنوات طويلة فكيف يمكن العيش دون خدمات لعقود، مضيفاً أن المواطن يعاني من الإحباط ومن المفترض أن الحكومة الجديدة هدفها المواطن بالمقام الأول وتوفير حياة كريمة له تتوافر بها الخدمات الأساسية.

واستنكر "عمار"، غياب الأجهزة التنفيذية عن حل الأزمة لمدة 40 عاما، مشيرًا إلى أنه قدم تقدم بطلبات إحاطة متكررة أملا في استئناف عمليات التطوير بالمنطقة منذ عام 2021، لكن هناك مماطلة من قبل الأجهزة في الاستجابة لهذه الطلبات، التي لم تنفذ حتى الآن.

وأشار النائب حسن عمار، إلى أن وزارة التخطيط قد أدرجت تطوير أكثر من مرة ضمن الخطة السنوية ولكن لم يحدث أي شيء على أرض الواقع، مطالبا بضرورة توصيل المرافق والخدمات الأساسية للمنطقة، مؤكدا أن محافظة بورسعيد قد كشفت أنها تملك رصيدا بواقع 10 ملايين جنيه لدى مرفق المياه بالمحافظة، في المقابل فإن تكلفة توصيل خدمة مياه الشرب وتدشين الشبكة الأساسية يحتاج إلى قرابة 37 مليونا، لذا فلا بد من التنسيق بين الجهات المعنية لسرعة توصيل الخدمات لآلاف المواطنين الذين يعيشون في وضع غير أدمي لعقود طويلة.

وفي نهاية الاجتماع، أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، باستمرار أعمال تطوير منطقة القابوطي وزيادة تكلفة المشروع بمبلغ 120 مليون جنيه، بناء على التحركات والجولات الميدانية التي أجراها النائب حسن عمار، على مدار السنوات الماضية من أجل إدراج المنطقة تحت التطوير مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب حسن عمار مجلس النواب محافظة بورسعيد إجتماع الخطة الكهرباء النائب حسن عمار

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة

المناطق_واس

بحث صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، خلال لقائه اليوم، معالي وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، خطط وبرامج وزارة التعليم في المنطقة، والمشروعات الهادفة لتطوير العملية التعليمية ومنظومة التعليم، إلى جانب مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات العلاقة بعمل مؤسسات التعليم التابعة للوزارة في المنطقة بشقيه الجامعي والعام.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يشهد توقيع ثمان شراكات إدارية ومجتمعية بين التعليم وجهات حكومية وأهلية 5 سبتمبر 2024 - 2:44 مساءً أمير نجران يشهد توقيع شراكات لدعم القطاع الصناعي 22 أغسطس 2024 - 1:10 مساءً

 

وأشاد سموه، باهتمام وعناية القيادة الرشيدة –حفظها الله-، بالتعليم في مختلف مجالاته، لتمكين أبناء وبنات الوطن من التعلّم، والاستثمار في أغلى الثروات البشرية، منوهاً بجهود وزارة التعليم التي أسهمت في رفع المستوى التعليمي سواءً للطلاب أو الهيئة التعليمية والإدارية، والوصول لأفضل المخرجات العلمية التي يعود نفعها على الوطن بشكل عام والمنطقة على وجه الخصوص.

 

 

 

من جانبه، نوّه وزير التعليم، باهتمام وحرص سمو أمير منطقة نجران على تطوير المنظومة التعليمية، ودعمه لأعمال الوزارة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة
  • النائب حازم الجندي: التعاون المشترك بين مصر وتركيا خطوة إيجابية
  • النائب حازم الجندي: التعاون المصري التركي خطوة إيجابية لإحداث تأثير في خارطة الأحداث الإقليمية والدولية
  • التقدمي يستنكر جريمة القتل التي شهدتها منطقة الشويفات
  • الصغير: مكتب النائب العام هو الجهة الوحيدة في طرابلس التي تعمل وتجتهد فعلياً
  • الشحر.. احتجاجات شعبية تنديدا بتردي الخدمات وتأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يستقبل جموع من المواطنين في إطار اليوم المفتوح
  • مناقشة تطوير الخدمات الصحية بولاية مسقط
  • صدور الحكم في القضية التي رفعها العياصرة على ينال فريحات / فيديو