يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- سجلت وزارة الداخلية العراقية انخفاضًا ملحوظًا في حوادث الحريق خلال الفصل الأول من العام الحالي، حيث وصل عددها إلى 5 آلاف و500 حريق، مقابل 9 آلاف و200 حريق خلال نفس الفترة من العام الماضي، أي بنسبة انخفاض بلغت 40%.

ويُعزى هذا الانخفاض إلى حزمة من الإجراءات التي اتخذتها مديرية الدفاع المدني، شملت:

القيام بجولات ميدانية على المشاريع والمحال التجارية للتأكد من تطبيق معايير السلامة.

وقد وصل عدد هذه الجولات خلال الأشهر الستة الماضية إلى 72 ألفًا و144 جولة. إصدار قرار بمنع استخدام المواد التي تساعد على الحريق في المباني. نشر الوعي الوقائي بين المواطنين من خلال حملات توعوية مكثفة.

وبالرغم من هذا الانخفاض، إلا أن مديرية الدفاع المدني تحذر من استمرار وقوع حوادث الحريق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

نصائح للوقاية من حرائق الصيف:

إخلاء السيارات من المواد الغازية القابلة للانفجار. فتح نوافذ السيارات بشكل بسيط. عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئتها إما صباحًا أو مساءً. تجنب استخدام النقاط الكهربائية ذات المناشئ الرديئة. عدم تحميل الأسلاك الكهربائية أكثر من الحد المقرر لها. تثبيت طفايات حريق في المنازل. إجراء صيانة دورية للشبكات الكهربائية. التأكد من إطفاء جميع الأجهزة الكهربائية قبل مغادرة المنزل. تعليم الأطفال كيفية التصرف في حالات الطوارئ.

من المهم أن نتذكر أن الوقاية خير من العلاج، وأن اتباع تعليمات السلامة الوقائية من شأنه أن ينقذ الأرواح والممتلكات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني

سول,"د .ب. أ": أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية خلال الربع الثاني من العام الحالي رغم قوة الصادرات.

وذكر البنك أن الاقتصاد انكمش خلال الربع الثاني بنسبة 2ر0% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الأول من العام الذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 3ر1% وهو ما جاء متفقا مع التقديرات الأولية الصادرة عن البنك في وقت سابق.

في الوقت نفسه سجل الاقتصاد خلال الربع الثاني نموا سنويا بنسبة 3ر2% مقابل 3ر3% خلال الربع الأول.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن البنك المركزي القول إن الإنفاق الخاص انكمش بنسبة 2ر0% على أساس ربع سنوي خلال الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين، مقارنة مع زيادة بنسبة 3ر1% في الربع السابق.

في المقابل زادت صادرات البلاد بنسبة 2ر1% في الربع الثاني، مقابل 8ر1% خلال الربع الأول، في حين زادت الواردات بنسبة 6ر1% بعد تراجعها بنسبة 4ر0% في الربع الأول.

وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 6ر0%، وانخفض الاستثمار في البناء بنسبة 7ر1% في الربع الثاني، مقابل نمو بنسبة 3ر3% في الربع السابق، وفقا للبيانات.

وفي الشهر الماضي، جمد البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي عند 5ر3% للمرة الثانية عشرة على التوالي وسط اعتدال التضخم وارتفاع ديون الأسر، وذلك بعد أن رفع أسعار الفائدة سبع مرات متتالية من أبريل 2022 إلى يناير .2023

مقالات مشابهة

  • أرباب مقاولات البناء يتوقعون ارتفاعا في النشاط خلال الفصل الثالث من 2024
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني
  • تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد حرائق الغابات والمساحات المتضررة بالمغرب خلال 2024
  • حملة بريطانية لفرض رسوم على كل ميل يخطوه مالكو السيارات الكهربائية
  • أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في انتقالات الصيف
  • بعد BMW.. مرسيدس مصر تحذر من شراء السيارات الكهربائية المخصصة للسوق الصينية
  • انخفاض مؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم
  • الصين تفاجئ دول العالم و تنتقم من قيود كندا على سياراتها الكهربائية بتحقيق جديد جديد
  • خبير صناعة السيارت: توطين صناعة السيارات الكهربائية يعظم إيرادات الدولة