ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “19” موقعًا بالمملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم تقديم الخدمة اليوم للرجال في بلدية محافظة الشماسية، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، فيما تقدم خدماتها يوم غد للنساء في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل موقع، على أن تقدم خدمتها يوم الثلاثاء للرجال في بلدية مركز دخنة، وذلك لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في جمعية هاد للدعوة والإرشاد بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد.


وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز خيبر الجنوب لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة للرجال في مركز الحريضة لمدة يوم واحد، وللنساء في محافظة طريب لمدة أربعة أيام، فيما تقدم الخدمة للرجال يوم الأربعاء في مركز روام، وذلك لمدة يوم واحد.
وفي منطقة مكة المكرمة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال في مركز حلي لمدة أسبوع وفي مركز قيا، فيما تقدم خدماتها يوم غد في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم خدماتها للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.
وفي منطقة نجران تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها يوم الثلاثاء للرجال في مقر شرطة منطقة نجران، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في محافظة ثار لمدة يومين لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة الخدمة اليوم للرجال والنساء في جمعية تراحم بمنطقة تبوك لمدة أسبوع، وللنساء في الملتقى النسائي الصيفي بمركز بلخزمر بمنطقة الباحة، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالمنطقة الشرقية، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في مقر هيئة تطوير منطقة حائل لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها، التي تعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تقدم الوحدات المتنقلة للرجال والنساء فی لمدة یوم واحد تقدم خدماتها الیوم للرجال یوم الأربعاء تقدم الخدمة فیما تقدم للرجال فی للنساء فی فی مرکز

إقرأ أيضاً:

بركة يجلب صديقه “صاحبي” لشغل منصب الكاتب العام بعد عام واحد فقط من تعيينه مديراً للأرصاد

زنقة 20 | الرباط

بعد عام فقط من تنصيبه مديرا عاما لمديرية الأرصاد الجوية، جلب نزار بركة، وزير التجهيز والماء، صديقه عبد الفتاح صاحبي، إلى وزارته لشغل منصب الكاتب العام.

المجلس الحكومي المنعقد مؤخرا ، صادق على تعيين صاحبي كاتبا عاما لوزارة بركة ، و هو الذي سبق أن شغل مناصب عديدة في وزارات الإسكان، البيئة، الجالية.

التعيين الجديد جاء بعد تعيين الكاتب العام السابق من طرف الملك في منصب المدير العام للوكالة الوطنية للموانئ في يونيو الماضي.

بعد أسبوعين من ذلك ، فتحت وزارة التجهيز و الماء باب الترشيح لمنصب الكاتب العام ، ووضعت شروطا لشغل المنصب منها أن يكون المرشح من الاطر العليا التابعة للدولة أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص.

بالإضافة إلى تجربة مهنية لا تقل عن 20 سنة بالإدارات العمومية و الجماعات المحلية أو المؤسسات العمومية أو المقاولات العمومية أو القطاع الخاص.

و خلال مراسيم تنصيبه التي جرت اليوم الثلاثاء ، دعا الوزير بركة كاتبه العام عبد الفتاح صاحبي إلى العمل على تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تسريع وتيرة إنجاز السدود الكبرى وباقي المشاريع المائية المهيكلة ببلادنا، إضافة إلى مشاريع الطرق والموانئ وذلك من خلال التحلي بالجدية اللازمة والتفاني في العمل.

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات اليمنيين في حضرموت
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لسكان المناطق النائية في حضرموت
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لسكان المناطق النائية بحضرموت
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات المواطنين في عدة مناطق نائية في حضرموت
  • فيلم أحمد مالك يحصد خمس جوائز من “مهرجان فينيسيا”
  • “الدبيبة” يتابع تنفيذ مشروع مطابقة بيانات الأحوال المدنية الإلكترونية
  • بركة يجلب صديقه “صاحبي” لشغل منصب الكاتب العام بعد عام واحد فقط من تعيينه مديراً للأرصاد
  • بيان هام من الخدمة المدنية حول صرف المرتبات
  • الأحوال المدنية تستخرج بطاقة لشاب من ذوى الهمم بمنزله