تهكم المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب على خصومه الديمقراطيين، وأكد ثقته في الفوز الانتخابات المقبلة التي اعتبرها الأهم في تاريخ أميركا، وتعهد بأن تشهد أكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخها.

وأمام أول تجمع انتخابي منذ إصابته في محاولة الاغتيال الفاشلة تجنب ترامب ذكر منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بالاسم، لكنه تعمد السخرية من حالة عدم اليقين بشأن حسم الحزب الديمقراطي مرشحه الرئاسي، قائلا "الديمقراطيون لا يعرفون من هو مرشحهم للرئاسة، ونحن لا نعرف، وهذه مشكلة".

واعتبر ترامب الانتخابات المقبلة "الأهم في تاريخ الولايات المتحدة، ولا يمكن أن يسمح بالتزوير فيها"، مؤكدا ثقته بالفوز فيها.

وتعهد ترامب بالمضي قدما في سياسته المشددة تجاه المهاجرين، قائلا"سنبدأ أكبر عملية ترحيل للمهاجرين غير النظاميين في التاريخ الأميركي".

وقال ترامب "في أقل من 4 أشهر من الآن سنفوز بولاية ميشيغان، وسنستعيد البيت الأبيض ونحقق فوزا".

وتابع "كنت أقول ذلك في عام 2016، وكنت أعني ذلك 100% ولكنني أعني ذلك أكثر الآن: هذا البلد يسير على نحو خاطئ، نحن أمة فاشلة الآن، ستكون هذه الانتخابات الأكثر أهمية في تاريخ بلدنا، لا يمكننا أن نسمح بالخطأ، لا يمكننا أن نسمح بالغش".

فانس خلال مؤتمر ميشيغان يعانق ترامب الذي بدت ضمادة أذنه أقل حجما عن سابقتها (الأوروبية) فانس يهاجم

وخلال حديثه قبيل ظهور ترامب في تجمع انتخابي في ولاية ميشيغان دافع جي دي فانس مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو عن ولائه للولايات المتحدة، بعد أن قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس بايدن إنه "سيكون مخلصا لترامب فقط، وليس لبلدنا".

وقال فانس في أول تجمع له مع ترامب منذ اختياره نائبا له "هناك بعض الأخبار السيئة في الواقع، كامالا هاريس نائبة الرئيس، إنها لا تحبني".

وأضاف "قالت كامالا هاريس شيئا مفاده: ليس لدي أي ولاء لهذا البلد، حسنا، لا أعرف يا كامالا، لقد خدمت في قوات مشاة البحرية الأميركية وقمت ببناء مشروع تجاري، ماذا فعلت بحق الجحيم غير تحصيل الشيك؟".

ورفض فانس التقييم -الذي يقول إنه يأتي من وسائل الإعلام- بأن ترامب والأجندة الجمهورية "متطرفة" و"خطيرة".

مطالبة بايدن بالاستقالة

كما دعا فانس الرئيس جو بايدن إلى الاستقالة بحجة أن أولئك الذين يحثونه على الخروج من السباق دون التنحي عن منصبه "منخرطون في مستوى سخيف من السخرية".

وكتب فانس على منصة إكس يقول "كل من يدعو جو بايدن إلى التوقف عن الترشح دون دعوته أيضا إلى الاستقالة من الرئاسة هو منخرط في مستوى سخيف من السخرية، إذا كنت لا تستطيع خوض السباق لا يمكنك الخدمة، يجب أن يستقيل الآن".

وسبق أن قدم فانس هذه الحجة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك بصفته المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس.

وفي وقت سابق كتب فانس "أصبحت نخب الحزب الديمقراطي وأبواقهم الإعلامية مهووسة الآن باستبدال بايدن، ولكن إذا لم يكن صالحا للترشح للرئاسة فهو بالتأكيد غير مناسب ليكون رئيسا، إذا لم يترشح مرة أخرى فإن عليه الاستقالة من منصب القائد الأعلى".

يذكر أن ولاية ميشيغان -التي اختارها ترامب لعقد أول تجمع انتخابي له بعد محاولة الاغتيال- تعد إحدى الولايات المتأرجحة الحاسمة التي من المتوقع أن تحدد نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة، علما بأنها صوتت لبايدن ضد ترامب ولكن بهامش ضئيل خلال الانتخابات السابقة عام 2020.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب

دعا البيت الأبيض، يوم الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأميركية بعدما دعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية".

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وأكد الرئيس الروسي "دعم" المرشحة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وقال بوتين، خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إن الرئيس الأميركي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا".

وأضاف "ثانيا، لديها ضحكة معبّرة ومعدية تظهر أنّها في وضع جيد".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا،  قال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".

وصارت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة في 21 يوليو عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة