سرايا - أظهر مقطع فيديو الطفلة ياسمين ( ٨ سنوات) بعد إصابتها بشظايا من صاروخ سقط بجانب منزلها .


واظهر الفيديو طلب الطفلة مياه من طبيب قبل العملية وهي تدعو له بأن يرزقه الله كيس طحين في الاوضاع المأساوية التي يعيشها اهل القطاع نتيجة للعدوان الممهنج على قطاع غزة .



وتاليا الفيديو عبر سرايا اضغط هنا 

 

 


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نبع في مكة يتدفق منه الماء والنار معا.. ما حقيقة الفيديو؟

هل يمكن أن يرصد مقطع فيديو نبعا في السعودية يتدفّق منه الماء والنار في الآن نفسه؟ وهل يمثل ذلك "ظاهرة غريبة" تنذر بـ"نهاية العالم"، وفقاً لناشريه.

هذا ما راج مؤخرا على مواقع عدة للتواصل الاجتماعي، لكنه ادعاء مضلل، فالفيديو مصوّر في كردستان العراق وهو لبئر تخرج منه النيران بسبب تسرب الغاز مع الماء، بحسب ما أوردت "فرانس برس".

ويظهر الفيديو حشودا تجمّعت حول ما تبدو أنها عين يتدفّق منها الماء وتشتعل في فوهتها النيران.

وعلّق الناشرون بالقول "ظهرت في مكّة عين تتدفق منها المياه والنار في نفس الوقت" وعزت المنشورات الظاهرة لأسباب غيبية لها علاقة بـ"نهاية العالم".

حظي الفيديو بآلاف المشاهدات والمشاركات فضلاً عن تعليقات مستخدمي مواقع التواصل العاجزة عن فهم سبب اشتعال النيران في البئر.

لقطة للمنشورات المتداولة حقيقة الفيديو

بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة يرشد البحث إلى نسخٍ أقدم منه نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية تشير إلى أنّه مصوّر (أرشيف) في السليمانية في إقليم كردستان العراق.

ويرشد البحث بكلمات مفتاحية مثل "بئر+نار+كردستان" على يوتيوب إلى تقرير مصور بثته قناة الجزيرة عام 2015 عن البئر نفسه الذي ظهر في الفيديو المتداول (أرشيف).

وجاء في التقرير أن البئر يقع في محافظة جمجمال في إقليم كردستان العراق بخلاف ما جاء في المنشورات المضلّلة التي قالت إنها في مكّة.

ما سبب اشتعال النيران؟

جاء في التقرير أنّ المزارع الذي حفر البئر تفاجأ بروائح كريهة انبعثت عند عملية الحفر قبل أن تعاين لجنة من وزارة الموارد الطبيعيّة البئر وتؤكد أن المياه تحتوي على خليط من الغازات وهو السبب في اشتعال النيران.

وبتعميق البحث، يمكن العثور على مقطع فيديو للظاهرة نفسها نشرته منظمة Iraq Nature سنة 2017 وهي منظمة عراقية غير حكومية معتمدة لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعنى بحماية البيئة في العراق.

وأفادت Iraq nature في حديث لوكالة فرانس برس أن البئر الذي صورته هو نفسه الظاهر في الفيديو المتداول.

وأكدت المنظّمة أن "تلك الحادثة وقعت في منطقة جمجمال، على بعد حوالى 45 كيلومتراً غرب مدينة السليمانية، وهي منطقة معروفة بحقول الغاز الطبيعي".

وقالت المنظمة إن أحد المزارعين المحليين حفر بئراً لسقي محاصيله، فانبعثت منه رائحة قوية تشبه رائحة البيض الفاسد، "مما يدل على وجود كبريتيد الهيدروجين".

وأوضحت المنظمة أنه بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة، اشتعل الغاز، مما تسبب في خروج ألسنة نار من البئر.

وسبق أن حدثت الظاهرة نفسها في تونس العام الماضي، حينما قام فلاح بحفر بئر ليتفاجأ بخروج النيران منه نظراً لاحتواء باطن الأرض على غازات.

 

 

مقالات مشابهة

  • شاب يقتل شقيقته في إب بطريقة مروعة
  • جريمة بشعة تهز مدينة إب: شاب ينهي حياة شقيقته في جريمة عنف أسري مروعة
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار
  • وفاة 4 أطفال نتيجة السيول في مكة المكرمة (فيديو)
  • وفاة أربعة أطفال أشقاء يمنيين غرقًا في مكة المكرمة (فيديو)
  • وزير الزراعة السوداني: لاتوجد مؤشرات مجاعة بالسودان
  • «3» منظمات إغاثية تحذر من مجاعة «تاريخية» في السودان
  • نبع في مكة يتدفق منه الماء والنار معا.. ما حقيقة الفيديو؟
  • شاهد| سرايا القدس تعرض مشاهد من قنص مجاهديها بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام لجنود العدو الصهيوني (فيديو)
  • سرايا القدس تبث مشاهد لحظة قنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون (فيديو)