قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية: إن الوضع السياسي يؤثر على الوضع الاقتصادي في دول العالم، وذلك ما ظهر في أسعار الذهب بمصر وعالميا مع التوترات السياسية العالمية.

وتابع رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تغيرات سريعة في أسعار الذهب في السوق المصرية والعالمية، موضحا أن ثبات سعر الصرف دفع سعر المعدن الأصفر نحو الاستقرار بمصر.

كما ذكر رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الأوقية عالميا يتراوح بين 2400 دولار وحتى 2470 دولارا، وهو أعلى مستوى بالتاريخ، مضيفا أن هناك استقرارا على المستوى المحلي لسعر الذهب.

وأشار إلى أن حجم الطلب والمعروض، له تأثير كبير على سعر المعدن بالسوق المصرية، موضحا أن سعر الذهب في مصر أقل من مثيله بالأسواق الخارجية.

وتابع ميلاد، أن للمشغولات الذهبية مزايا وللسبائك الذهبية مزايا أخرى، فإن المشغولات الذهبية تستخدم للزينة، في حين أن السبائك الذهبية تكون بمصنعية أقل من المشغولات، ناصحا المواطنين بالاستثمار في الذهب على المدى الطويل.

اقرأ أيضاًسعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم الأحد 21 يوليو 2024

سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 21 يوليو 2024.. عيار 24 بـ 289.46 ريالا

سعر الذهب في الإمارات اليوم الأحد 21 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية الشعبة العامة للذهب سعر الأوقية رئیس الشعبة سعر الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة الاقتصادية باتحاد الصلب العربي

استضافت القاهره اجتماعات اللجنة الإقتصادية بالاتحاد العربى للصلب  والذى  عقد على مدار الثانى والثالث  من سبتمبر الجارى، وشارك فى الإجتماع  دول الجزائر، الكويت، قطر، تونس، ليبيا بالإضافه إلى مصر.

أسعار تصدير مسطحات الصلب هي نفس أسعار السوق المحلى بحسابات التكلفة

 

تناول   الإجتماع  التطورات   الإقتصادية  التى  يشهدها   العالم  بصوره  عامه  ، والمنطقه  العربية  بصوره  خاصه  ومدى   تأثير  هذه  الأوضاع  على  صناعة  الصلب  العربية التى  تعد  من  أهم  الصناعات   حيث  تعتمد   عليها   عشرات  الصناعات  الأخرى مثل  السيارات ، بناء  السفن  ،  الطائرات   ،  أنابيب  النفط ،  السلع  المعمره ،  البناء والتشييد،  تعبئة  الأغذية   المحفوظه  وغيرها  من  الصناعات   الأخرى. 
كما  تناول  الإجتماع  إرتفاع  معدلات   التضخم  فى  الخامات  ومستلزمات  الإنتاج  بالبورصات  العالمية ،  ومدى  تأثير  ذلك   على  خطط  التطوير  والتحديث بالمصانع ، والمبيعات  والأرباح. 
يذكر  أن  صناعة  الصلب  العربية  من  الصناعات   التى  تعد سريعة  النمو  وتحتاج   إلى  إستثمارات   تكنولوجية   ضخمه  للغاية  ، بالإضافه  إلى أنها تعد  من  الصناعات   الثقيله  التى  تقوم  بتشغيل   عمالة  كثيفه  تتقاضى   مرتبات   باهظه ، وفى نفس  الوقت  تحتاج   إلى  ضخ   أموال  ضخمه  للتطوير  والتحديث .

مقالات مشابهة

  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • ارتفاع غير مسبوق للذهب في التسعيرة المسائية
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة الاقتصادية باتحاد الصلب العربي
  • رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تراجع أسعار عيار 21 اليوم
  • عمليات نهب إماراتية مستمرة للذهب من “شحير” حضرموت والانتقالي يقمع احتجاجات غاضبة للأهالي
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف