تراجعت الأرباح الصافية لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" السعودية بشكل حاد خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأعلنت الشركة في بيان إلى السوق السعودي، الأحد، تحقيق أرباح صافية قدرها 121.5 مليون ريال (32.39 مليون دولار) في الربع الثاني من 2024، مقارنة مع 312.9 مليون ريال قبل عام، مما يعني أنها تراجعت 61.

2 بالمئة.

وأرجعت الشركة في البيان السبب في تراجع الأرباح الحاد إلى ارتفاع تكلفة المبيعات، نظرا لارتفاع أسعار اللقيم والمواد الأولية وانخفاض حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة.

وأشار البيان إلى تلقي الشركة التسوية الكاملة والنهائية لمطالبة التأمين بمبلغ 53 مليون ريال متعلقة بالأضرار الناجمة عن الحريق في مصنع شركة تابعة.

كما هبطت الأرباح الصافية لفترة النصف الأول من العام الحالي 61.3 بالمئة لتصل إلى 303 مليون ريال مقابل 783.3 مليون ريال قبل عام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السوق السعودي شركات اقتصاد عربي السعودية السوق السعودي أخبار الشركات ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024

تراجعت الإمدادات النفطية لدول أوروبا في الربع الثاني من عام 2024 بنحو 70 ألف برميل يوميا مقارنة بالربع السابق لتصل إلى حوالي 3.61 مليون برميل يوميا حيث انخفضت الإمدادات من النرويج، وبالتحديد في شهر مايو، بسبب أعمال الصيانة المخطط لها، ليصل متوسط إنتاج النفط الخام إلى حوالي 1.7 مليون برميل يوميا وذلك وفقا للتقرير الربع سنوي حول الأوضاع .

أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل

 

وأشار التقرير الصادر عن منظمة  الأقطار العربية المصدرة  للبترول  "أوابك "،انخفاض الإمدادات في المملكة المتحدة بشكل طفيف، لتستقر عند مستوى 0.6 مليون برميل يوميا في شهر يونيو 2024.

أما فيما يخص دول خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فقد انخفضت الإمدادات من دول أمريكا اللاتينية بحوالي 100 ألف برميل يوم خلال الربع الثاني من عام 2024. يأتي ذلك تزامناً مع تراجع إنتاج النفط الخام في البرازيل متأثراً بشكل رئيسي بأعمال الصيانة الموسعة ومشاكل التشغيل والانخفاض الطبيعي في إنتاج الحقول.

مقالات مشابهة

  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • كم يدفع فيسبوك لكل مليون مشاهدة؟
  • 3.7 مليارات ريال حجم الإنفاق على المجوهرات بجازان
  • لتحقيق أرباح مادية.. حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • مؤتمر “24 فنتك” يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • لتحقيق أرباح مادية.. التحقيق مع مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • 788 طناً أسماك محلية بيعت بـ 1.93 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي
  • الماجد للعود السعودية تتطلع لجمع 188 مليون دولار من طرح أولي
  • 45.5 مليون ريال أرباح شركات الطاقة المدرجة في بورصة مسقط خلال النصف الأول من العام الجاري