نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، تشرّف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، بغسل الكعبة المشرفة.

وكان في استقبال سموّه لدى وصوله المسجد الحرام، معالي وزير الحج والعمرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.

وفور وصول سموّه قام بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد، وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلّل بالمخلوط، الذي يُحضّر منذ وقت مبكر من قبل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

اقرأ أيضاًالمملكةرفض سعودي لتبني “الكنيست” قرار ممانعة إقامة دولة فلسطينية

عقب ذلك أدّى سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة ركعتي الطواف.

وشارك سموّه في غسل الكعبة المشرفة، معالي وزير الحج والعمرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، ومعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وسدنة بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المسجد الحرام والمسجد النبوی الکعبة المشرفة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الثاني لمؤسسة “تطوير جزيرة دارين وتاروت”

رأس صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تطوير جزيرة دارين وتاروت” اليوم؛ الاجتماع الثاني لمجلس إدارة المؤسسة، بحضور أصحاب المعالي وأعضاء المجلس، وذلك في مركز سايتك بالخُبر.
ونوَه سموّه بالدعم السخي من القيادة الرشيدة – أيدها الله – للمشاريع التنموية في مختلف مناطق المملكة، وحرصها على الحفاظ على الهوية التاريخية، وزيادة الفائدة من الأصول المتاحة، والعمل على تنويع الاقتصاد، مشيرًا إلى عمل المؤسسة في ظل توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة على تحقيق المستهدفات التنموية للجزيرة، وتحقيق رؤية القيادة في إرساء تنمية شاملة ومستدامة ترفع من جودة حياة السكان وتجلب الاستثمارات بما يحقق مستهدفات رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
  • نائب أمير حائل يستقبل أمين المنطقة
  • نائب أمير تبوك يطلع على تقرير عن منظومة الخدمات الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • لتسهيل أداء العمرة.. "الحج" تدعو زوار المسجد الحرام إلى تخفيف الأمتعة
  • أمير نجران يؤكد أهمية ربط برامج وفعاليات مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري
  • نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الثاني لمؤسسة “تطوير جزيرة دارين وتاروت”
  • نائب أمير الشرقية يطلع على منجزات مؤسسة "تطوير جزيرة دارين وتاروت"
  • نائب أمير تبوك يستقبل وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف