مسقط- العُمانية

بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع أمس بمكتبه، سعادةَ توماس شنايدر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا لبلاده لدى سلطنة عُمان.

وأعرب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع عن شكره لسعادة السفير على الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية ألمانيا الاتحادية متمنيًا له دوام التوفيق، من جانبه أشاد سعادة السفير خلال المقابلة بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، كما عبر سعادته عن اعتزازه وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين

استدعت برلين السفير الإيراني لديها إلى مقر وزارة الخارجية، احتجاجاً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل مساء أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، في برلين إنه بسبب غياب السفير عن المدينة، أوضيح للقائم بأعمال السفارة أن الحكومة الألمانية تدين الهجوم بأشد العبارات، وأن لا مبرر له.

Israel wird in diesen Stunden von Iran mit Raketen angegriffen. Den laufenden Angriff verurteile ich auf das Allerschärfste. Wir haben Iran vor dieser gefährlichen Eskalation eindringlich gewarnt. Iran muss den Angriff sofort einstellen. Er führt die Region weiter an den Abgrund.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) October 1, 2024

وأضاف المتحدث أن الخارجية دعت إيران في الوقت نفسه إلى التراجع عن شن المزيد من الهجمات على إسرائيل، بما في ذلك أيضا الهجمات عبر حلفائها.

وعن فرض عقوبات إضافية على إيران، قال المتحدث إن برلين تدرس حالياً "مجموعة كاملة من الإجراءات" بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

شولتس يحذّر من إشعال الشرق الأوسط - موقع 24حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من تواصل التصعيد في الشرق الأوسط، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، بما يقرب من 200 صاروخ.

ووفقاً للمتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت، من المنتظر عقد اجتماع افتراضي لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، في وقت لاحق من اليوم. وتضم هذه المجموعة إلى جانب ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، واليابان.

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • خلافات دبلوماسية.. إيران تستدعي السفير الألماني
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • وزير الاقتصاد يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • مقر السفير الاماراتي بالخرطوم (ذخائر وفطاير)