دقة وضوح المنتجات في المصادر المتنوعة إلى نطاقات واسعة، تتراوح ما بين 25 إلى 35 جنيهًا للكيلو البطاطس الواحد ويرجع ذلك إلى مدى التنوع في الخيارات لانتهاء موسم القاطع، حيث أن العروض الحالية في التنوع هو من المخزون.
 

كما كشف حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، عن موعد تراجع أسعار البطاطس فى الأسواق، وذلك بعد ارتفاع إلي مستويات قياسية لم تحدث من قبل حيث يتراوح سعر الكيلو من 25 لـ 35 جنيهًا.

 

وزير الزراعة شدد على أن هناك مشكلة عالمية في أسعار متنوعة هذا العام، فقط خيارات ليس مقتصرًا على مصر فقط ومن المتوقع أن تعود أسعار المعالج إلى منتجاتها الطبيعية مع بداية الجديدة الجديدة في شهر نوفمبر المقبل.
 

وزير الزراعة أوضح أن تصدير المحاصيل الزراعية أصبح أفضل حسب الطلب المحلي والعالمي، وأن يكون العرض في الأسعار أقل بسبب عيوب العروض، ولكن بسبب انتهاء موسم التخزين.
 

وتم إجراء عمليات رقابية على محطات إنتاج وتصدير مقشرة تقاوي في عدة محافظات، وتم سحب عينات منها من جودتها.
بشكل عام، ستعود أسعار المعالج إلى المستوى الطبيعي بعد بداية الموسم الجديد في نوفمبر المقبل، ونظرًا لانتهاء موسم التخزين الحالي والمعروض في التنوع.

 

 بعض النقاط الرئيسية حول ارتفاع أسعار البطاطس في مصر:

 

ارتفاع الأسعار لمستوى قياسي غير شامل، حيث يتراوح سعر الكيلو من 25 إلى 35 جنيهًا.
 

أسباب الارتفاع في الخيارات تشمل موسم إنتاج الكسارة.
 

وزارة الزراعة توقعت أسعار مقشر ستعود إلى منتجاتها الطبيعية مع بداية العروسة الجديدة في نوفمبر المقبل والموجودة حاليا في المخزون هو ليس فقط من الموسم السابق، ومشكلة عالمية في إنتاج هذا العام المصفاة تشير إلى ارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وليس في مصر فقط.
 

بشكل عام، المسؤولون عن انخفاض أسعار المعالج مع بدء الموسم الجديد في نوفمبر، وأن هذا الارتفاع الحاد في الأسعار هو الوقت المناسب للاختيار العالمي.

 

السبب الرئيسي حول ارتفاع أسعار البطاطس 
 

أكد  "نقيب الفلاحين " أن استغلال واحتكار تجار البطاطس هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار التقاوي المستوردة والمحلية ووراء قلة صادرات مصر من تقاوي البطاطس.

 

وأوضح  أن ارتفاع تكلفة زراعة البطاطس وتعدد الحلقات الوسيطة يزيد أسعارها على المستهلك، فضلا عن قلة الإنتاج واتجاه التجار لتخزين البطاطس أملا في زيادة الأرباح

 


وهذه التفاصيل القيمة عن مبيعات الخضراوات والفاكهة في سوق العبور اليوم ويلتزمون بالمعلومات الطبيعية أن هناك استقرارًا في أسعار هذه المنتجات، مع بعض التقلبات الطبيعية في التقييمات حسب الجودة والكميات.

أهم ما أبرز في هذه المعلومات:

تتراوح أسعار الموز بين 5 و11 جنيه للكيلو
سجلت أسعارًا بين 11.5 و17.5 جنيهًا للكيلو
ويبلغ سعره ما بين 3.5 و9 جنيه للكيلو
الكوسة تسجل أسعارًا بين 6 و12 جنيهًا للكيلو
وصلت أسعار الفاصولياء إلى ما بين 14 و20 جنيهًا للكيلو
إختيار الصوب بين 7 و13 جنيه للكيلو
إختيار الخيار بين 8 و10 جنيه للكيلو
 

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجلت أسعارًا بين 64 و80 جنيهًا للواحدة، والعنب بناتي أصفر بين 17 و27 جنيهًا للكيلو والأحمر بين 25 و35 جنيهًا للكيلو.

كما سجلت أنواع المانجو التاريخية أسعارًا مختلفة، مثل مانجو عويس بين 25 و33 جنيهًا.

إن هذه المعلومات أدواتية تساعد على فهم الوضع الراهن لأسعار المنتجات الزراعية في سوق العبور، وتعطي لمحة عن التباين في التقييمات حسب نوع المنتج الموجود. شكرا لك على مشاركة هذه المعلومات القيمة.

 

رسميًا.. الحكومة تعلن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية تعرف علي أغلى أنواع المانجو في العالم

 

تصدير الحاصلات الزراعية تتم تدريجيًا 

 

أوضح "وزير الزراعة " أن عملية تصدير الحاصلات الزراعية تتم تدريجيًا وفقًا لطلبات السوقين المحلية والعالمية، موضحًا أن الارتفاع الحالي في أسعار بعض الخضروات مثل البطاطس ليس بسبب نقص المعروض بل يعود إلى انتهاء الموسم التخزين لتلك المحاصيل.

و كشف حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، عن موعد انخفاض أسعار البطاطس فى الأسواق، وذلك بعد ارتفاع إلي مستويات قياسية لم تحدث من قبل حيث يتراوح سعر الكيلو من 25 لـ 35 جنيهًا.

 

واكدت لجان من الادرة المركزية لاعتماد التقاوى بالمرور على محافظات الجمهورية ومتابعة عمليات الرقابة على محطات الغربلة ومحلات الاتجار فى التقاوى ومحطات فرز وثلاجات تخزين تقاوى البطاطس وذلك بمحافظات الفيوم والدقهلية  والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والمنوفية وبنى سويف 

 

وقد تم سحب عدد 40 عينة من عينات التقاوى المصدرة للخارج وتقاوى الخضار مرور عام وكذلك تركيب بطاقات الاعتماد لتقاوى البطاطس المعتمدة والزراعات الخاصة.

وقال  أن هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذا العام وارتفاع  أسعارها كان على مستوى العالم وليس فى مصر فقط، إذ ارتفع سعر التقاوي على مستوى العالم  .

 

 

موعد تراجع اسعار البطاطس
 

أكد  نقيب الفلاحين: خلال تصريحات  صحفية اه، أن أسعار البطاطس تبدأ فى أن تشهد انخفاضا تدريجيًا فى شهر أغسطس المقبل، حيث يبدأ التجار في خروجها من الثلاجات ليتراوح سعر الكيلو من 15 لـ 20 جنيها 

 

ولكن سنشهد انخفاضا كبيرا فى أسعارها خلال ديسمبر المقبل بسبب ظهور العروات الجديدة.


واضاف: ثم تنخفض انخفاضا ملحوظا خلال شهرى ديسمبر ويناير المقبل بسبب ظهور الغروة الجديدة منها  ، مشيرا إلي أن هناك كميات قليلة معروضة أمام المواطنين لذا مرتفعة الأسعار.

 

وقف تصدير البطاطس

 

كما رفض نقيب الفلاحين المطالبات بوقف تصدير البطاطس، موضحا أنها ثاني أكبر منتج مصري يتم تصديره بعد الموالح بنحو مليون طن سنويا

 

قائلا: "البطاطس مينفعش نوقف تصديرها مش كل حاجة تغلى نقول ووقفوا التصدير، لأنها ثاني أهم منتج مصري يصدر للخارج، ووقف التصدير؛ سيكون كارثة على المزارعين".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.. السؤال الأصعب عن الاقتراض

يُقدم موقع الفجر الالكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، السبت، من مناقشات وقضايا ركزت بصورة كبيرة على رسائل زيارة رئيس الأركان الفريق أحمد خليفة لحدود مصر مع غزة، وشرح أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس مؤخرًا.

مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات مصر في 24 ساعة| هل سيتم تحريك الشهادات الادخارية؟.. تعليق صاحبة تريند "دودو يا قمر" اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين

قال اللواء أركان حرب نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن إسرائيل تابعت باهتمام زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف "سالم" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "مصر وجهت رسائل ردع ورسائل طمأنة للمصريين من خلال هذه الزيارة".

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة حملت داخل طياتها العديد من الرسائل، مؤكدًا أن قوة هذه الرسالة تتمثل في تواجد الفريق أحمد خليفة بالقرب من غزة على الشريط الحدودي.

هل يمكن أن تتخلى مصر عن الاقتراض؟.. محمود محي الدين يجيب

كشف الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هل يمكن أن تتخلى مصر عن الاقتراض؟، موضحا أنه إذا كان هناك اعتماد على نوع معين من المسارات، فإن الانتقال من نظام لنظام يحتاج إلى وقت.

وأشار محي الدين، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه لا بد من وضع نظام للانسحاب من الاقتراض والانتقال لنظام لآخر، لافتا إلى أننا في حاجة إلى زيادة في الإيرادات وتعبئة الموارد المحلية، معلقا: "محتاجين شغل جبار في هذا القطاع". 

عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دورية تجنبا لانتشار أي مرض، كما أن هذه حالة الترصد من أهم العوامل التي تقوم بها الوزارة في بداية الدراسي الجديد، حفاظا على الطلاب.

نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة الأخيرة.

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة هي السبب في زيادة أسعار الخضار.

هل يمكن التنبؤ بوقت حدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بعد يجيب

أكد الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بأمريكا، أن العلم ليس لديه القدرة على التنبؤ بوقت حدوث الزلازل حتى الآن، معلقا: "مفيش حد يقدر يقول إمتى هيحصل زلزال".

وأشار العسكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه يمكن معرفة الأماكن التي تقع في نطاق الزلازل، حيث إن تركيا وبعض دول شمال المتوسط تقع في أحزمة زلازل، وحدوث الزلازل في هذه المناطق شيىء طبيعي ومتوقع.

أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، إن حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة في معدل 70 شاحنة يوميا، وهو ما يمثل 12% من احتياجات القطاع.

وأشار أبو حسنة، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 96% من سكان غزة يعانون من مستويات مختلفة من سوء التغذية، وهو ما يظهر بصورة قاسية على الأطفال، لافتا إلى أن كل سكان غزة لم يتلقوا الحصص الغذائية التي من المفترض أن يتناولوها في أغسطس الماضي.

عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)

كشف نور الدين عبد الرحيم، استشاري الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية بجامعة فرانكفورت بألمانيا، آخر تطورات الحالية الصحية للكينج محمد منير.

وقال "عبد الرحيم" في حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "محمد منير بخير وبصحة وينعم برعاية كاملة".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الفراخ والبيض في السوق المصرية اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بتعاملات اليوم الأحد بسوق العبور
  • الطماطم بـ 15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • أسعار الخضار والفاكهة في سوق العبور اليوم
  • مصر في 24 ساعة| أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.. السؤال الأصعب عن الاقتراض
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البطاطس بـ12 جنيها