المناطق_الرياض

قدم صندوق الاستثمارات العامة عرضًا من شأنه أن يعزز حصته في شركة سيلفريدجز إلى 50%، وفقًا لوثائق اطلعت عليها وكالة “بلومبرغ”.

يمتلك صندوق الاستثمارت العامة بالفعل حصة 10% في “سيلفريدجز” وعرض شراء حصة 40% أخرى مقابل سعر نقدي قدره مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من وحدة العقارات في “سيغنا”، وتشمل العقارات مواقع في شارع أكسفورد ومانشستر بلندن.

أخبار قد تهمك صندوق الاستثمارات العامة يعين “الأهلي كابيتال” و”مورغان ستانلي” و “جي بي مورغان” لإدارة اكتتاب “نوبكو” 15 يوليو 2024 - 7:38 مساءً صندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً 5 يونيو 2024 - 10:03 صباحًا

يقوم صندوق الاستثمارت العامة بإجراء العناية الواجبة بمساعدة المستشارين، بحسب الوثيقة. تمتلك مجموعة التجزئة التايلاندية “Central Group” نسبة الـ 50% الأخرى من “سيلفريدجز”.

وفقًا للوثيقة، سيقلل صندوق الاستثمارات العامة، وهو دائن لشركة سيغنا، من مطالباته ضد المجموعة كجزء من الصفقة. وقال بنك بانكوك، الذي قدم القرض الأول لموقع سيلفريدجز في شارع أكسفورد، إنه سيتنازل أيضًا عن بعض المطالبات ضد “سيغنا برايم” بمبلغ حوالي 733 مليون يورو.

كما كانت “سيغنا” تمتلك سابقًا ملكية مشتركة لأعمال التشغيل في “سيلفريدجز”، والتي استحوذت عليها الآن مجموعة سنترال.

تشتهر سلسلة المتاجر الكبرى، التي أسسها هاري جوردون سيلفريدج، المولود في ولاية ويسكونسن، عام 1908، بمتجرها الرئيسي في شارع أكسفورد، والذي ظل لعقود من الزمن مرادفًا لتجارة التجزئة الراقية في لندن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الوطنية حيدر مكية، اليوم الجمعة عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف، فيما أشارت الى أن المبلغ وصل الى 69 مليار دولار، وأوضحت أن تفاصيل أكبر مدينة صديقة للبيئة في بغداد.

وقال مكية للوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم الاستثمارات التي حققتها الهيئة منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام 2024 بلغت 69 مليار دولار"، لافتاً الى أن "هذا الرقم هو الأكبر الذي حققته الهيئة منذ تأسيسها وحتى مطلع العام 2023 والذي لم يتجاوز الـ 25 مليار دولار وتحقيق زيادة مثلت ثلاثة أضعاف هذا المبلغ".

وأضاف أن "الهيئة تعمل بشكل متواصل وجاد على ترسيخ فكرة (الاستثمار المنتج) الذي يمثل رسالة هادفة لتحقيقها في قطاعات اقتصادية مختلفة بدلاً من الاكتفاء بوضع رؤية معينة والسعي لتوفير أدوات التنفيذ اللازمة لها الأمر الذي يمنح الهيئة مرونة أكبر بالسيطرة على نوع الاستثمارات ومدى الحاجة لها والجدوى منها"، مشيراً الى أن "هناك عدداً من نماذج الاستثمار الناجحة التي تعمل عليها الهيئة حالياً ومن بينها مشروع (غابات بغداد المستدامة) المنفذ على مساحة تقدر بـ 700 دونم، ويؤهلها لأن تكون من أضخم المدن الصديقة للبيئة وكبريات المدن السكنية في بغداد، وبحجم استثمار يصل إلى مليار ونصف المليار دولار" .

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • “أبوظبي للتنمية” يشارك في الاجتماع الأول لمجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • “أو سي هوم” تفتتح أول فروعها في العين
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي
  • “صندوق التنمية” يستعد لإطلاق المؤتمر الأول لإعمار الجنوب غدا
  • السوداني يقرر زيادة تخصيصات الحشد الشعبي دعما لمحور “المقاومة الإسلامية” على حساب خزينة الدولة الخاوية