المناطق_القصيم

نفذت أمانة منطقة القصيم ممثلة في بلدية العمار 1350 جولة رقابية على 214 منشأة تجارية خلال الربع الثاني لعام 2024م،أسفرت عن رصد 11 مخالفة، وتحرير 28 إنذارًا، حيث تنوعت المخالفات ما بين تدني مستوى النظافة، وعدم تجديد التراخيص، والبيع خارج حدود المحل.

وأشارت الأمانة إلى استمرار الجولات الرقابية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية، داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق “بلدي”، أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تطرح 34 فرصة استثمارية بمختلف المجالات في مدينة بريدة 14 يوليو 2024 - 11:13 صباحًا أمانة القصيم تنفذ 677 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعيون الجواء 14 يوليو 2024 - 8:46 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة القصيم

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة جازان تكثف أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة “نواقل الأمراض” بمحافظة بيش

المناطق_واس

كثّفت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة بيش، أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة نواقل الأمراض، والرش للقضاء على البعوض، وأماكن تكاثر الحشرات، بعدد من المواقع في المحافظة، وذلك في إطار حملات مكافحة آفات الصحة العامة.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة جازان توقع عقداً استثمارياً لإنشاء محطة للفحص الدوري 29 يوليو 2024 - 12:48 مساءً أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 24 يونيو 2024 - 12:26 مساءً

 

وأوضحت أن 16 فرقة ميدانية، قامت بمعالجة بؤر توالد البعوض والحشرات، ورش ١١٩ مستنقعاً، و ٣٢٢ مبنى مهجوراً وتحت الإنشاء، و٢١٨ منزلاً مأهولاً وحضيرة للمواشي، مبينةً أن البلدية مستمرة وبشكل يومي في متابعة حملتها التي تهدف إلى التركيز على بؤر تكاثر البعوض والحشرات، والاستقصاء الحشري لاستكشاف بؤر تكاثر هذه الحشرات، وتحديد أماكن انتشارها.

 

 

وأشارة إلى أن عملية المكافحة لا تقتصر على استخدام المبيدات الحشرية بل يجري استخدام وسائل ميكانيكية وهندسية وبيولوجية؛ للتقليل من كميات المبيدات المستخدمة قدر الإمكان، حفاظًا على الصحة العامة من أخطار المبيدات الحشرية، والقضاء على أسباب وجودها بالمعالجة الميكانيكية، حيث تم ردم ١٧ مستنقعاً.

 

 

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات والشكاوى فيما يخص الخدمات البلدية عن طريق طرق قنوات التواصل الرسمية، أو مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة
  • أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • “أمانة الشمالية” تعالج نحو مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • أمانة القصيم بالتعاون مع فرع هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • أمانة منطقة جازان تكثف أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة “نواقل الأمراض” بمحافظة بيش
  • “أمانة الباحة” تطرح 31 فرصة استثمارية بمحافظة بلجرشي
  • ماكلروي يدافع عن لقبه في “السباق إلى دبي” ضمن جولة دي بي ورلد العالمية لعام 2024