السعودية – أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي، إن بلاده “ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف محافظة الحديدة” غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء السبت، عن المالكي أن “السعودية ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة”.

يأتي ذلك غداة أول هجوم إسرائيلي معلن على الأراضي اليمنية، بعد يوم من استهداف الحوثيين مدينة تل أبيب بمُسيرة مما أدى إلى مقتل إسرائيلي وجرح آخرين، وذلك في إطار عمليات هذه الجماعة لإسناد المقاومة الفلسطينية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف المالكي: “المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت”.

والسبت، شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة وخزانات الوقود فيه، ومحطة الكهرباء، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين بحروق مختلفة، وفق وزارة الصحة الحوثية.

وتبنى الجيش الإسرائيلي شن الغارات، فيما اعتبرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “ردا مباشرا” على هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”

أنقرة (زمان التركية) – لقي ما لا يقل عن 179 عاملا بينهم 7 أطفال مصرعهم خلال شهر أغسطس في تركيا.

نشرت جمعية صحة العمال وسلامة العمال (ISIG) تقريرها حول جرائم القتل العمالية في شهر أغسطس، مشيرة إلى أن ما لا يقل عن 179 عاملاً فقدوا حياتهم في شهر أغسطس.

وأشارت الجمعية إلى أن هناك زيادة في وفيات العمال الأطفال والشباب، وذكرت الجمعية أن معظم وفيات العمال حدثت في قطاعات البناء والزراعة والنقل، وهي القطاعات الأكثر خطورة وغير المنظمة. وذكر التقرير أن اثنين من العمال فقدوا حياتهم بسبب الأمراض المهنية. كما أكد التقرير على أنه تم إخفاء وفاة ثلاثة عمال وتساءل عن المسؤول عن ذلك.

وجاء في التقرير أن ”7 أطفال عمال أطفال على الأقل فقدوا حياتهم هذا الشهر، منهم 4 أطفال يعملون في الأعمال الزراعية الموسمية والرعي والتسمين، وطفلان يعملان في البناء، وطفل واحد يعمل في أحد الفنادق. وبالطبع، هناك أيضاً عشرات الأطفال المصابين. وتستمر وفيات عمالة الأطفال في الازدياد. سنتناول عمالة الأطفال بالتفصيل في التقرير الذي سننشره خلال أيام قليلة.“

وأشار التقرير إلى أن وفيات العمال الشباب في الفئة العمرية 18-25 سنة في ازدياد مستمر، وأن وفيات العمال الشباب تتركز بشكل خاص في الصناعة، بينما تحدث وفيات العمال الشباب الآخرين في مهن مثل أعمال البناء، وأعمال البريد السريع، والزراعة الموسمية، والعمل في الشوارع.

وذكر التقرير أن أكبر عدد من وفيات العمال في شهر أغسطس حدثت في قطاعات البناء والزراعة والنقل، وهي القطاعات الأكثر خطورة وغير المنظمة، وأضاف التقرير: ”من حيث القطاعات، توفي 63 عاملاً في الصناعة، و47 في البناء، و39 في الزراعة، و30 في الخدمات. ونود أن نشير إلى أن هناك زيادة سريعة في وفيات العمال خاصة في القطاع الصناعي هذا العام”.

وأكد التقرير أن الوفيات التي يمكن الوقاية منها بتدابير بسيطة وتكاليف منخفضة مستمرة في تركيا. فقد سقط 41 عاملاً من ارتفاع، 28 منهم في قطاع الإنشاءات. ومرة أخرى، فقد 15 عاملًا، 6 منهم في البناء حياتهم، بسبب الصدمات الكهربائية، وهذا الوضع أيضًا مؤشر على نقص الاحتياطات وقلة الإشراف وانعدام القواعد.

Tags: أنقرةاالعدالة والتنميةاسطنبولتركياحوادث العمل

مقالات مشابهة

  • 66 ساحة في الحديدة تكتظ بمسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • مقتل 3 اشخاص باستهداف سيارتهم بناحية زلان بقضاء جوارته في السليمانية
  • عقد “مزيّف” يعيد علاقة تايلور سويفت وترافيس كيلسي إلى الواجهة
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • محلل إسرائيلي: “فيلادلفيا” واحدة من أكبر خدع الحرب
  • “سي أن أن” نقلا عن مصدر إسرائيلي: مطالب نتنياهو الجديدة وتعنته سبب مقتل الأسرى الستة
  • وزير إسرائيلي يؤكد انفتاح تل أبيب على التفاوض بشأن فيلادلفيا بعد الحرب
  • استقالة مسؤول إسرائيلي جديد.. “بن غفير” يقف وراءها
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر