يظهر اهتمام كبير من جانب طلاب الثانوية العامة 2024 بمعرفة المواعيد المحددة لأداء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية، وذلك عقب انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي، حيث تجري الكلية كل عام اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في التقدم للكلية، لقياس قدراتهم على الالتحاق بها من عدمه.

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024

من المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية 2024 يوم 25 يوليو الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم تحديد الموعد لاحقا.

موعد اختبارات كلية التربية الرياضية 2024خطوات التسجيل في الاختبارات

للتسجيل في اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية، يتوجب على الطالب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني (https://tansik.digital.gov.eg/application) واتباع خطوات التسجيل الآتية:

الخطوة الأولى: قم بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني.

الخطوة الثانية: أدخل رقم جلوسك والرقم القومي بدقة.

الخطوة الثالثة: اختر اختبار القدرات الخاص بكلية التربية الرياضية.

الخطوة الرابعة: قم بسداد الرسوم المقررة.

الخطوة الخامسة: احفظ أو اطبع الإيصال الذي يوضح تفاصيل الاختبار.

اقرأ أيضاًاليوم.. فتح باب تسجيل اختبارات القدرات للثانوية الأزهرية 2024

انطلاق امتحانات الدور الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بـ القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية التربية الرياضية اختبارات القدرات اختبار القدرات كلية تربية رياضية اختبارات قدرات تربية رياضية التربیة الریاضیة 2024

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وتناول الاجتماع عددًا من القضايا الحيوية استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشدد رئيس جامعة حلوان على ضرورة الانتهاء من الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وضرورة الانتهاء من الكتاب الجامعى وجهاز النشر الالكتروني ، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الدورية للمباني الجامعية بما في ذلك القاعات الدراسية، المعامل، والأجهزة، والمدن الجامعية.

وأشار الدكتور قنديل إلى جاهزية مبنى عرابي بالمهندسين ليصبح مركزًا تدريبيًا شاملاً، يحتوي على حزم تدريبية جديدة وشراكات مبتكرة.

وفي سياق آخر، قدم المجلس التهنئة للدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة على اختياره مستشارًا ثقافيًا لمصر في ألمانيا، مشيدين بإسهاماته المتميزة في جامعة حلوان، كما أثنى على جهود إدارة الوافدين في تسويق الجامعة وجذب الطلاب الدوليين من خلال سلسلة من الزيارات للملحقيات الثقافية.

إنشاء كلية علوم التغذية

كما استعرض المجلس الإنجازات الأخيرة للجامعة، بما في ذلك إنشاء كلية علوم التغذية، الأولى من نوعها في مصر، والتي تقدم تخصصات فريدة تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وفي إطار تعزيز الرياضة داخل الجامعة، أشاد المجلس بانضمام نادي جامعة حلوان رسميًا لعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، مما سيمكن طلاب الجامعة من المشاركة في كأس مصر، ويعزز استغلال الموارد البشرية الجامعية. كما نوه المجلس بخطة إنشاء شركة خدمات رياضية والعمل على الانتهاء من إنشاء فروع النادي.

تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة

كما وافق مجلس الوزراء على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة، بما يتماشى مع التخصصات الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل. وفي هذا السياق، سيتم استغلال نادي جامعة حلوان ليصبح مركزًا تدريبيًا لطلاب كلية علوم الرياضة.

وفي الختام، ناقش المجلس أهمية البصمة الكربونية كأحد المعايير التي تؤثر على تصنيفات الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة باتخاذ خطوات سريعة في هذا المجال، كما وافق على السماح بقبول تحويل الطلاب من الكليات غير المناظرة مع إجراء اختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات التي تشترط ذلك.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد ورابط وخطوات التسجيل
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. موعد إعلانها ورابط وخطوات الحصول عليها
  • إقبالا ملحوظ لإجراء اختبارات القبول لقسم اللغات بالمرحلة التمهيدية بمعهد الغردقة
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • مواعيد اختبارات القبول لجميع برامج كليات جامعة القاهرة 2024-2025.. اعرفها
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • أقسام كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط التسجيل والخطوات كاملة
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كيفية الحصول عليها وخطوات التسجيل