تقدم كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، بكالوريوس الدراسات السياحية وهو برنامج مميز يهدف إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة للانخراط بنجاح في سوق العمل السياحي محليا وإقليميا وفي دعم البحث العلمي في مجال السياحة والسفر والمشاركة بفاعلية في خدمة المجتمع.

وبنهاية البرنامج يكتسب الخريج المعارف والمهارات المتعلقة بالخصائص الجغرافية والترويجية للمقصد السياحي المصري والمقاصد السياحية الدولية، والقوانين والتشريعات الحاكمة لصناعة السفر والسياحة، في مصر والعالم.

وتكون مجالات العمل بالأجهزة والمنظمات السياحية المحلية والدولية، وأعمال المكاتب السياحية وشركات السفر، أعمال شركات الطيران، والأساليب المثلى للدعاية والإعلام السياحي وتنمية المبيعات السياحية، وتخطيط وتنمية المقاصد السياحية.

شروط القبول

ومدة الدراسة أربع سنوات دراسية مقسمة إلى ثمانية فصول دراسية، ويشترط للقبول حصول الطالب المتقدم للبرنامج على ثانوية عامة حديثة أو ما يعادلها من شهادات أو دبلومات سياحية أو فندقية وفقا للمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول بالجامعات، اجتياز الطالب المتقدم لاختبارات القدرات المنعقدة بالكلية.

مميزات البرنامج

ويتميز البرنامج بتأهيل الخريج للعمل في مجالي السياحة والطيران ويتيح للطالب دراسة كافة المواد التخصصية في مجالي السياحة والطيران باللغة الإنجليزية الأمر الذي يرفع من أسهم الخريج في سوق العمل وتزيد من فرص عمل الخريج في شركات السياحة ووكالات السفر وشركات الطيران.

كيفية التقديم

ويتم التقدم للمصريين عن طريق مكتب التنسيق والمحولين من الكليات الأخرى من خلال مكتب التحويل المركزي بالجامعة مع استيفاء الحد الأدنى للقبول وللوافدين عن طريق تسجيل البيانات إلكترونيا على موقع الوزارة ثم يتقدم بأوراقه مباشرة لمكتب الوافدين بالجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان شروط القبول طلاب الثانوية العامة كلية السياحة والفنادق مميزات البرنامج

إقرأ أيضاً:

السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير عقود العمل، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل خالية البيانات، منسوبة للعديد من المؤسسات «مزورة»، وعدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم، وعدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية البيانات، وعدد من الساعات من متحصلات نشاطه الإجرامي، فضلا عن الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • اتحاد الغرف السياحية: استمرار التعاون بين «المالية والقطاع السياحي»
  • لو جايب 60% هتلحقها.. كليات متاحة لطلاب الدبلومات الفنية
  • تعرف على موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • تعرف علي موعد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»