أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الأحد، بالونات جديدة تحمل نفايات باتجاه كوريا الجنوبية.

وحسب وكالة "يونهاب"، أضافت هيئة الأركان المشتركة أن البالونات تبدو وكأنها تتجه نحو الجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة سيئول.

ونصح الجيش الكوري الجنوبي المواطنين بعدم لمس هذه الأجسام وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة منها.

كما أفادت الوكالة بأن جيش كوريا الجنوبية قد استأنف اليوم حملته الدعائية عبر مكبرات الصوت على مدار الساعة لاستهداف كوريا الشمالية ردا على إطلاق بيونج يانج لبالونات تحمل نفايات عبر الحدود.

ومنذ شهر مايو الماضي، قامت كوريا الشمالية بإطلاق آلاف البالونات التي ألصقت بها أكياس قمامة، الأمر الذي أصبح مصدرا جديدا للتوتر بين الكوريتين.

اقرأ أيضاًكوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي من نوع جديد

البيت الأبيض: الاتفاق الدفاعي بين روسيا وكوريا الشمالية يثير القلق

الرئيس الروسي: علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية تعود لأكثر من سبعة عقود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية بيونج يانج كوريا الشمالية سيئول کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟

تصدر اسم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، محركات البحث في الساعات الماضية، بعدما أصدر قرار بتنفيذ حكم الإعدام لـ30 شخصا مسؤولا داخل البلاد بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت كوريا في فصل الصيف.

وشهدت كوريا الشمالية وتحديدًا بمقاطعة «تشاجانج» فيضانات وانهيارات أرضية في فصل الصيف في شهر أغسطس الماضي، مما أسفرت عن مقتل أكثر من 1500 شخص، وتشريد 15 ألف شخص آخرين من منازلهم، بالإضافة إلى تدمير الكثر من المنازل والمحلات التجارية وكسر الأشجار وأعمدة النور.

وجراء تلك الخسائر التي تسببت بها الفيضانات والانهيارات الأرضية، أصدر زعيم كوريا الشمالية قرار بحكم الإعدام تجاه 30 مسؤول داخل بيونجيانج، متهمًا إياهم بالفشل والتقصير في تأدية واجب عمهلم وعدم قدريتهك في كيفية التعامل مع هذه الكارثة التي ضربت البلاد في الفترة الماضية.

وأفادت قناة «تشوسون» الكورية الجنوبية، بأن زعيم كوريا الشمالية عقد اجتماعا طارئا خلال الأيام الماضية بقطار خاص كان يقله، لمناقشة تداعيات كارثة فيضان نهر «يالو» مباشرة، بعد الانتهاء منه أصدر قرار الإعدام تجاه 30 مسؤول بتهمه الفشل والتقصير في واجباتهم السياسية.

ولم يتم الكشف عن هوية المسؤولين الذي صدر ضدهم حكم الإعدام، لكن بعض التقارير الإعلامية أشارت إلى أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانج، كانج بونج هون، إذ يعد ضمن القادة الذين أقدموا على طالب استقالتهم من مناصبهم.

وأضافت «تشوسون» أن قرار زعيم كوريا الشمالية بإعدام 30 مسؤولَا ستنفذ بشكل واسع داخل البلاد، وقد شملت حالات متعلقة بالمخدرات وتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية، في ظل القمع الشديد للحريات والحقوق في البلاد.

وبالتزامن مع وقوع كارثة الفيضانات التي ضربت بيونجيانج، انتقد زعيم كوريا الشمالية التقارير القادمة من كوريا الجنوبية بشأن عدد القتلى، واصفًا إياها بـ«المبالغ فيها»، مشيرة إلى أن إعادة بناء المناطق المتضررة من الفيضان ستستغرق عدة أشهر.

في السياق ذاته، أوضح مسؤول حكومي: «في نهاية الشهر الماضي، تم اكتشاف أن ما بين 20 إلى 30 مديرًا تنفيذيًا في المنطقة التي ضربتها الفيضانات قُتلوا بالرصاص دفعة واحدة»، متابعًا: «الظروف التي تورط فيها كانج بونج هون، سكرتير الحزب المقال في مقاطعة جاغانج، لقيت حتفهم»، وفقًا لتقارير إعلامية.

اقرأ أيضاً26 لاعبًا في قائمة منتخب قطر لمواجهة الإمارات وكوريا الشمالية بتصفيات كأس العالم

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تسليم 250 قاذفة صواريخ لقوات حرس الحدود

كوريا الشمالية تعاود إطلاق بالونات محملة بالنفايات باتجاه كوريا الجنوبية

مقالات مشابهة

  • بكري عن زيارة رئيس الأركان للحدود الشمالية الشرقية: رسالة واضحة لكل طاغي أو باغي
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟
  • كوريا الشمالية تعاود إرسال بالونات قمامة لنظيرتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • هيئة الأركان الإيرانية تتوعد إسرائيل: ردنا قاسٍ ولا تحلمي بالنجاة
  • كوريا الشمالية: إعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات
  • إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!