اتهم المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، ميليشيا الحوثي الإرهابية بتحويل اليمن إلى مسرح عمليات للحرس الثوري الإيراني يدير من خلالها صراعه مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وقال بيان صادر عنه: إن الميليشيات جعلت من اليمن واليمنيين ضحية حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، مدينا في الوقت نفسه وباشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني مدنيين ومنشآت حيوية في ميناء الحديدة، وحملها كامل المسؤولية عن سقوط ضحايا مدنيين وتدمير المنشآت الحيوية.

وجدد المكتب السياسي تأكيده دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنهاء الانقلاب واستكمال السيطرة على كامل التراب اليمني، باعتبار ذلك السبيل الوحيد للاستقرار المحلي والإقليمي في المنطقة.

كما جدد التأكيد على موقفه الثابت والمبدئي الداعم للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، السبت، غارات جوية على منشآت حيوية في ميناء الحديدة ردا على هجوم حوثي بالطيران المسير الخميس، استهدف تل أبيب وأسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد يمنح قياس النساء في منتصف العمر لثلاثة مؤشرات حيوية في الدم، صورة أوضح حول خطر تعرّضهنّ لأحداث القلب والأوعية الدموية الكبرى مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وذلك قبل عقود من الزمن، وفق ما توصّلت إليه دراسة جديدة.

عندما يتعلق الأمر بمخاوف النساء بشأن صحتهنّ، فإنّ أمراض القلب لا تتصدّر عادة القائمة، لكن ربما يجب تغيير ذلك.

وبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC)، فإنّ أمراض القلب تعتبر القاتل رقم 1 للنساء في الولايات المتحدة. ففي عام 2021، كانت مسؤولة عن وفاة أكثر من 310.000 امرأة، أي واحدة من كل 5 حالات وفاة للنساء. 

ووجدت الأبحاث أن حوالي 80٪ من النساء بين الـ40 والـ60 عامًا من عمرهنّ يعشن مع عامل خطر واحد بالحد الأدنى لمرض الشريان التاجي، لكن حوالي نصف عدد النساء فقط يدركن أن أمراض القلب تشكّل أكبر خطر صحي لهنّ.

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • وفاة مسن من الحديدة جراء التعذيب الحوثي
  • 3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • عبدالله بن زايد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • اليمن.. سائقو الشاحنات بمناطق الحوثي يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات