الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت وكالة موديز لخدمات المستثمرين التصنيف الائتماني لتركيا لأول مرة منذ أكثر من عقد ، مسجلا أحدث تطور في جهود البلاد للعودة إلى السياسات الاقتصادية التقليدية. 

وقد تم رفع التصنيف الائتماني بمقدار درجتين ، من ب 3 إلى ب 1 ، مع نظرة إيجابية. لا يزال تصنيف تركيا أقل بأربع درجات من درجة الاستثمار ، على قدم المساواة مع الأردن وبنغلاديش.

ويأتي هذا القرار في أعقاب رفع مستوى وكالات التصنيف الائتماني " ستاندرد آند بورز "و" فيتش " ، حيث أدت عودة تركيا إلى السياسات التقليدية إلى تغيير في التضخم وزيادة سريعة في احتياطيات البنك المركزي من النقد الأجنبي.

وقالت موديز:" يكمن المحرك الرئيسي للترقية إلى ب 1 في التحسينات في مجال الحوكمة ، وبشكل أكثر دقة العودة الحاسمة والراسخة بشكل متزايد إلى السياسة النقدية التقليدية"." هذا يؤدي إلى أول نتائج واضحة من حيث الحد من الاختلالات الرئيسية في الاقتصاد الكلي في تركيا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التصنیف الائتمانی

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا تفتح آفاقاً جديدة للتبادل التجاري

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا والاستثمارات المتبادلة بين الدولتين تؤكد ثبات وقوة العلاقة بينهما.

وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك سلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات للتعاون بين مصر وتركيا، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية تجارة حرة تم تفعيلها منذ عام 2007.

زيارة الرئيس السيسي لتركيا تتعلق بالملف الاقتصادي

وأوضح، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا تاريخية وتتعلق بالملف الاقتصادي، مشيرا إلى أنه ويعول عليها الكثير من الأمور المتعلقة ببرتوكولات التعاون خاصة أن الهيكل السلعي التركي مختلف عن المصري، إذ أنه يعد أحد المحفزات للقيام بالتبادل التجاري بين الدولتين.

بناء العلاقة بين مصر وتركيا يتم على أساس التعاون بينهما

وأكد أن بناء العلاقات بين الدولتين يتم على أساس التعاون بينهما، إذ أنه يعتبر أساسا قويا في مجال الاستثمار ومجال الطاقة والمجالات الأخرى القائمة على صناعات التكنولوجيا والقطاعات القائمة على النظام المعرفي والطاقة النظيفة، فضلا عن أن هذه المجالات يمكن التعويل عليها وتؤدي إلى زيادة التبادل التجاري وتوطين الصناعة.

الاقتصاد المصري يتميز بحالة من الاستقرار

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري يتميز بحالة من الاستقرار بجانب أن مصر الشريك التجاري الأول لتركيا، لذا فهي تحرص على تعزيز العلاقة بين الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس
  • “المياه الوطنية” ترفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • محمد صلاح يغيب عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 6 سنوات
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يزرو تركيا لأول مرة ورسالة للمواطنين بشأن نواقص الدواء
  • العمل تعلن ضوابط شراء خدمة الخمس سنوات من الضمان الاجتماعي
  • لأول مرة منذ 9 سنوات.. حدث فريد في قائمة الأهلي 2024-2025
  • أردوغان يستقبل السيسي في أنقرة لأول مرة منذ آخر رئيس مصري زار تركيا قبل 12 عاما
  • السيسي يزور تركيا لأول مرة منذ 12 عاما.. هذا ما سيبحثه مع أردوغان
  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا تفتح آفاقاً جديدة للتبادل التجاري