صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@17:57:24 GMT

بيراميدز والأهلي.. «القمة النارية»

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

 
القاهرة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة العروبة يتعادل مع القادسية طاقم ألماني لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز


يتجدد صراع قمة الدوري المصري لكرة القدم، بين بيراميدز المتصدر، والأهلي حامل اللقب، عندما يلتقيان «الاثنين» على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، في مباراة ضمن المرحلة الحادية والثلاثين.
والتقى الفريقان قبل أيام وتحديداً في 12 يوليو الجاري، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة، وانتهت بفوز مثير للأهلي 3-2، بهدف متأخر للبديل محمد مجدي أفشه، أوقف به حامل اللقب سلسلة من 14 انتصاراً متتالياً لبيراميدز.


ووصل الأهلي بدوره إلى فوزه الرابع عشر على التوالي في الدوري، حين تغلب على مودرن سبورت 2-1، في مباراة أخرى مؤجلة، ورفع رصيده إلى 63 نقطة، مقلصاً الفارق إلى 5 نقاط عن بيراميدز المتصدر، مع ثلاث مباريات مؤجلة لحامل اللقب.
ويتبقى لبيراميدز عقب مباراة الاثنين 5 مباريات بالدوري، مقابل 8 للأهلي.
يدخل بيراميدز المباراة مدعوماً بعودة نجمه لاعب الأهلي السابق رمضان صبحي، بعدما قررت وكالة مكافحة المنشطات المصرية تعليق إيقافه الموقت بسبب فساد عينة المنشطات الخاصة به.
وعقب تأهل بيراميدز إلى ثمن نهائي كأس مصر بالفوز على النصر 4-0، قال مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش: إن عودة صبحي تمثل إضافة قوية للفريق في صراع المنافسة على لقب الدوري.
وأضاف: «لعبنا مباراة قوية أمام الأهلي، لكن الأخير تفوق بفضل خبرة لاعبيه الكبيرة، المنافسة مستمرة ولن تحسم إلا في المراحل الأخيرة، ونأمل في تحقيق الفوز والاستمرار في القمة».
من جانبه، يخوض الأهلي المباراة بمعنويات عالية، بعد سلسلة الانتصارات المتتالية في الدوري، ثم التأهل إلى ثمن نهائي الكأس بفوز صعب على الألومنيوم 1-0.
وفضل مدربه السويسري مارسيل كولر إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الكأس، وعلى رأسهم القائد حارس المرمى محمد الشناوي الذي يتعرض لبعض الانتقادات بسبب تراجع مستواه في المباريات الأخيرة.
وقال كولر: «أعرف جيداً من سيخوض مباراة بيراميدز سواء في حراسة المرمى، أو في بقية المراكز، اللاعبون لا يحبون سياسة التدوير، لكنني صاحب القرار، ويجب أن أمنح الجميع الفرصة خاصة مع ضغط المباريات».
وبعدما طلب الأهلي إسناد مباراتيه أمام بيراميدز لحكام أجانب، يدير اللقاء طاقم ألماني بقيادة فيليكس تسفاير، وهو الحكم الذي أدار مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الدوري المصري الأهلي المصري بيراميدز

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة قوية أمام ريال سوسيداد يوم السبت، الموافق 14 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 ويسعى الفريق الملكي لتحقيق الفوز لتعزيز موقعه في جدول الترتيب والمنافسة على الصدارة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي يمتلك 12 نقطة.

رسميًا.. بيراميدز يعلن التعاقد مع يوسف أوباما نشرة منتصف اليوم.. تطورات مستقبل صلاح وأنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة.. "الفجر الرياضي" يكشف موقع بوبينزا من الزمالك والريال يفقد نجمه

 في المقابل، يسعى ريال سوسيداد لتحسين وضعه في جدول الترتيب، إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط فقط.

المباراة تحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى ريال مدريد لمواصلة منافسته على اللقب، بينما يأمل ريال سوسيداد في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز آماله في تحسين موقعه في الليغا.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا
  • المواجهة التاريخية.. تركي آل الشيخ يعلق على نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ونفاد جميع التذاكر
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • الشنيف ‏ينتقد المسئول عن جدولة مباريات الدوري .. فيديو
  • مانشيني: مباراة إندونيسيا صعبة ونعلم مدي تطورهم بالسنوات الأخيرة
  • تعرّف على أفضل 50 لاعب في الدوري الإنكليزي!
  • موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا
  • كولر السبب في تأخير حصول الأهلي على درع الدوري