أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، عن استلام وتشغيل عدد 7 وحدات إسعاف جديدة على الطريق الزراعى " أسيوط – القاهرة "، و5 وحدات إسعاف لتعزيز التغطية الإسعافية للمحاور الجديدة  (محور ديروط- محور منفلوط ) والقري المجاورة لهما وكذلك إمتداد محور طما الغنايم و الصحراوي الغربي نطاق أسيوط  والقري المجاورة له، فى نقلة نوعية لتقليل زمن الاستجابة للحوادث ليصبح من (4 - 5) دقائق فقط، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.


وأوضح محافظ أسيوط، أنه فى استجابة سريعة لطلبات المواطنين، وللتخفيف من أثار الحوادث المتكررة على الطريق الزراعى " القاهرة - أسيوط "، تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لإستلام وتشغيل عدد 7 وحدات إسعاف جديدة تم إنشائها على الطريق الزراعى الرئيسى، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى أطلقه فخامة الرئيس عبد السيسى رئيس الجمهورية، وذلك لتقليل زمن الاستجابة للحوادث إلى النصف بمعدل " 4 – 5 دقائق " فقط وذلك لأول مرة بالمحافظة، حفاظاً على أرواح المواطنين وللتعامل السريع مع الحوادث على الطريق – لا قدر الله.


وأكد محافظ أسيوط، أنه قد تم تدعيم مرفق الإسعاف بالمحافظة بعدد 33 سيارة إسعاف حديثة مجهزة " عناية مركزة " ضمن مشروعات" حياة كريمة " لتدعيم المرفق بأحدث إمكانيات الإنقاذ وقت الحوادث وليرتفع بذلك عدد سيارات أسطول مرفق الإسعاف بالمحافظة إلى 128 سيارة موزعة على كافة قرى ومراكز المحافظة، لخدمة أهالى المحافظة وجميع المسافرين على الطرق الرئيسية الخارجية والداخلية بالمحافظة، موجهاً الشكر لقيادة ورجال مرفق الإسعاف على مجهودهم المتميز ويقظتهم الدائمة واستجابتهم السريعة للحوادث وسرعة التعامل معها.
 

وأشار المحافظ، إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع رصف وإزدواج طريق " أسيوط - ديروط الزراعي " والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى ضمن خطة رفع كفاءة وتطوير الطرق لتسهيل النقل والانتقال، ومنعاً للحوادث المتكررة على الطريق، موجهاً الشكر لوزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكبارى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط القاهرة الطريق الزراعي الغنايم طما وحدات إسعاف على الطریق

إقرأ أيضاً:

"العمارة بقيت كومة تراب".. تحقيقات موسعة في انهيار عقار بمدينة نصر

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف في مدينة نصر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية للبحث عن الناجيين من حادث انهيار عقار في مدينة نصر.

كشفت التحريات الأولية  أن سبب انهيار عقار مدينة نصر، ترجع بسبب وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني.

ويذكر أن العقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تم زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨.


ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار عقار، أمس الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين 2 إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجاري المتابعة.

ونجحت قوات الإنقاذ البري في إنقاذ إحدى الناجيات من حادث انهيار عقار بأرض الجولف في حي شرق مدينة نصر، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.


بينما تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة؛ للمساعدة في رفع أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبدالهادي بأرض الجولف في حي شرق مدينة نصر؛ لتسهيل البحث عن الناجين.

ويذكر أن العقار المنهار مكون من أرضي و6 طوابق متكررة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وسنوافيكم بالتفاصيل.

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: الدعم السريع نهب محتويات المرافق الصحية بجانب نهب المخزون الاستراتيجي للدواء
  • الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في انقلاب سيارة على الطريق الزراعي ببنها
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • دراسة جديدة تمهد الطريق لتطوير لقاح فعّال ضد فيروس نقص المناعة للأطفال
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بالقليوبية
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • «دبي البحري» يواصل تحضيرات الموسم بدورات «الاستجابة للحوادث»
  • "العمارة بقيت كومة تراب".. تحقيقات موسعة في انهيار عقار بمدينة نصر
  • أسعار كروت الشحن في مصر.. زيادة جديدة أم تقليل عدد وحدات؟
  • اعتماد 4 مستشفيات جديدة و4 وحدات ومراكز طب أسرة وفقا لمعايير الجودة الصادرة