أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالهيئة الملكية للجبيل وينبع عن فتح باب القبول الموحد للفصل الدراسي الأول للعام 1446 هـ، لكل من الكلية الصناعية والمعهد التقني في المدينتين.
وبينت أن ذلك بدءًا من يوم الأحد 21 وحتى الخميس 25 يوليو 2024.
أخبار متعلقة تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% بدءًا من اليومرياح شديدة على منطقة نجران تستمر حتى الثامنة مساءًوأوضحت أن التقديم يكون عبر بوابة القبول الموحد لكليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع من خلال الرابط.

| إعـلان
تعلن الإدارة العامة للتعليم بـ #الهيئة_الملكية لـ #الجبيل و #ينبع عن فتح باب القبول الموحد للفصل الدراسي الأول للعام ١٤٤٦ هـ لكل من : الكلية الصناعية والمعهد التقني في المدينتين، بدءًا من يوم الأحد وحتى الخميس ١٥ - ١٩ محرم ١٤٤٦هـ، الموافق ٢١ - ٢٥ يوليو ٢٠٢٤م.
رابط... pic.twitter.com/ajmxd4Iio2— الإدارة العامة للتعليم بالهيئة الملكية بالجبيل (@Edu_RCJubail) July 7, 2024شروط التقديملتقديم الطلب يشترط على الطالب ما يلي:أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو تكون المتقدمة أماً لأبناء سعوديين.أن يكون لدى المتقدم إثبات هوية ساري المفعول بطاقة هوية وطنية سجل الأسرة بطاقة الهوية الوطنية للأم السعودية، هوية مقيم).أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها خلال الخمس سنوات الماضية بحد أقصى عام 1440-1441هـ فما فوق.أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن (جيد).أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والتحصيلي، بشرط أن يكون تاريخ كلا الاختبارين بحد أقصى عام 1440-1441هـ فما فوق، وسيتم التحقق من نتائج اختبار القدرات العامة والتحصيلي عند ظهورها).أن يكون متفرغاً للدراسة وغير ملتحق يعمل في القطاع العام أو الخاص.أن يجتاز الكشف الطي.لم يسبق فصله من أي مؤسسة تعليمية سابقة الأسباب تأديبية.لم يسبق له الالتحاق بالجهة التي يرغب التقديم عليها باستثناء من السحب وهو في السنة التحضيرية / سنة المهارات الأساسية ومضى على انسحابه أكثر من فصلين دراسيين رئيسيين بما فيها الفصل الدراسي الذي تم الانسحاب منه.أن يستوفي أي شروط أخرى نقرها مجالس الكليات والمعاهد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الهيئة الملكية للجبيل وينبع القبول الموحد الجامعات القبول الموحد أن یکون

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب عبدالمنعم أمام، عضو مجلس النواب بسؤال برلماني موجه لرئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بسبب تراجع تأسيس الشركات.

وقال "إمام"، في سؤاله الذي قدمه للمستشار حنفي جبالي، أنه عملًا بحكم المادة (129) من الدستور، و المادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالسؤال التالي بشأن تأخر تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة.

وأضاف أنه تلاحظ منذ عدة أعوام تراجع مستمر لخدمات تأسيس الشركات في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حيث يعاني مؤخرًا العديد من المستثمرين بسبب سوء تنظيم عملية تأسيس الشركات الجديدة ما بين تأخر مواعيد استخراج شهادات الالتباس والزحام الشديد فضلًا عن تأخر إجراءات التعاقد داخل الهيئة التي تستغرق عدة أيام.

وأشار إلى أنه من ضمن أسباب التأخير أيضًا هو أزمة التصديق على عقود التاسيس داخل الشهر العقاري وترك المستثمر ليقوم بعملية القيد في السجل التجاري وفق مواعيد المتاحه على منظومة الحجز الإلكتروني إلى جانب عدم وجود بطاقات ضريبية لاستخراج البطاقات الضريبية مما يسبب أزمة في التعاملات اليومية خاصة مع البنوك وبعض الهيئات الحكومية.

وأوضح البرلماني، أن هيئة الاستثمار في تلك الحالة أصبحت ما هي إلا مبنى إداري يجمع عدد من الجهات فقط لاغير مما يفرغ القانون ٧٢ لسنة ٢٠١٧ من مضمونه المعني بالأساس بالشباك الواحد لتصبح عملية التاسيس عملية تستغرق قرابة ٣٠ يوم عمل في الطبيعي وقرابة ١٠ أيام في خدمات المميزة على عكس مدة لم تتعدى بضعة أيام وقت دخول قانون ٧٢ حيز التنفيذ منذ ٧ أعوام.

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ
  • الفولي يستعرض إنجازات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (1- 3)