السومرية نيوز-محليات

وصل رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي الى بغداد في زيارة رسمية جاءت بناء على دعوة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد للسومرية نيوز، ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، فأن الزيارة تستمر لعدة ساعات تلبية لدعوة رئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني، للبحث في العديد من الملفات الثنائية بين البلدين سياسياً واقتصادياً.



ويرأس رئيس الحكومة وفداً وزارياً يضم وزراء الصناعة جورج بوشيكيان والزراعة عباس الحاج حسن والاشغال العامة والنقل علي حمية والطاقة وليد فياض.

ويتضمن جدول الزيارة، زيارة الى الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، واجتماعاً ثنائياً بين الرئيسين ميقاتي والسوداني ثم اجتماعاً موسعاً بمشاركة وفدي البلدين، يعقبه لقاء صحافي مباشر، بحسب وسائل اعلام لبنانية.

ويتركز ملف الوقود العراقي وتأخر الديون العراقية بذمة لبنان، جولة المباحثات بين البلدين، مع مايشكله الوقود العراقي من أهمية كبيرة لقطاع الكهرباء في لبنان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد ما جرى بتظاهرات المهن الصحية.. بيان لرئيس الوزراء العراقي

أصدرت الحكومة العراقية، الثلاثاء، بيانا بشأن ما جرى خلال تظاهرات المهن الصحية في وقت سابق اليوم، يؤكد على التزامها بضرورة احترام الحريات.

وحسب البيان المنشور على حساب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء على منصة "إكس"، فقد وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في ما حصل من ملابسات خلال التظاهرات.

وكان عدد من المتظاهرين المطالبين بالتعيين المركزي في بغداد قد أصيبوا بعد اعتداء قوات الأمن عليهم قرب إحدى بوابات المنطقة الخضراء، بحسب ما أورد مراسل "الحرة".

ووثق متظاهرون حالات اعتداء وضرب نفذتها قوات حفظ القانون لخريجي معاهد المهن الصحية والطبية، قرب بوابة التشريع.

كما أمر السوداني قائد عمليات بغداد بالتواجد الميداني في كل تظاهرة مستقبلية "من أجل منع تكرار ما حصل هذا اليوم من احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

كذلك وجه رئيس الوزراء اللجنة التي شُكلت الأسبوع الماضي برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها الخاص بحسم موضوع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية، وبيان تكييف ذلك قانونياً، وذلك خلال أسبوع واحد.

وشددت الحكومة، في بيانها، على إيمانها بحق جميع المواطنين بالتظاهر السلمي من أجل ضمان حقوقهم المشروعة قانونياً ودستورياً والتزامها بضرورة احترام الحريات وحقوق الإنسان في التعامل مع المتظاهرين من جميع قطاعات الشعب.

يشار الى ان تظاهرات ذوو المهن الصحية والطبية تتواصل منذ أشهر للمطالبة بالتعيين المركزي، وفق المادة السادسة من قانون المهن الصحية لسنة 2000.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجّه بسرعة إنجاز ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي
  • مستشار السوداني يكشف نتائج مباحثات المركزي العراقي والفيدرالي الأمريكي
  • حمدان بن محمد يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنميةما
  • بعد ما جرى بتظاهرات المهن الصحية.. بيان لرئيس الوزراء العراقي