عين ليبيا:
2024-09-06@07:58:54 GMT

بالفيديو.. «جماعة أنصار الله» تقصف إسرائيل وتتوعد بالرد!

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، اليوم الأحد، “تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت أهدافا مهمة في منطقة إيلات جنوبي إسرائيل بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وقال الحوثيون في بيانهم: “نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافا مهمة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وحققت أهدافها بنجاح بفضل الله”.

وأضافوا: “فيما نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفتْ سفينة (Pumba) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر بفضلِ الله”.

وتابعوا: “تؤكد القواتُ المسلحة اليمنية حقها الكامل في الدفاع عن اليمن العزيز ضد العدوان الأمريكي البريطاني وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي، وأن هذا العدوان لن يثني اليمن العظيم عن موقفه الثابت تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني”.

وأشار الحوثيون إلى أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية بمنطقة العمليات البحرية المحددة سابقا ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة أو التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي لن تتوقف إلا عندما يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت مواقع تابعة “للحوثيين” في اليمن ردا على استهدف تل أبيب يوم الجمعة، وكان “الحوثيون” أعلنوا مسؤوليتهم عن إطلاق طائرة مسيرة بعيدة المدى أصابت مدينة تل أبيب، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن جماعة أنصار الله قصف تل أبيب المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة

الثورة نت/..

أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الخميس، بارتفاع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي في الضّفة الغربية المحتلة لـ(195).
وأوضح المكتب أن هذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضّفة، كما أن هذا المعطى متغير على مدار الساعة.
وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء الأربعاء، وحتّى صباح اليوم (16) فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
ولفت إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، الخليل، نابلس، أريحا، والقدس.
وأشار إلى ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنسحب من جنين بعد دمار "الأيام العشرة"
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • بالفيديو.. إسرائيل تواصل حملتها العسكرية في جنين لليوم الثامن!
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • أسبيدس : عملية وشيكة لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المشتعلة قبالة اليمن
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية