أقيم احتفال لإطلاق تطبيق "تكرم"، وحملة "تكرم عينك يا لبنان"، عند واجهة بيروت البحرية- The Padel Club، بدعوة من "Tekram"، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار وحضوره، وفي حضور ممثلة نقابة أصحاب المطاعم جوزيت زغيب وعدد من اصحاب المطاعم والفنانين والاعلاميين. 
بداية النشيد الوطني وتقديم من الفنان الكوميدي نادي، ثم تحدثت باسم الحملة هبة يزبك التي اعتبرت "اننا نعيش لحظة أمل بعد كل الظروف التي مرت بها البلاد، وبعد أيام من ذكرى 4آب الاليمة.

ونحن كشركة عائلية نحاول أن نستثمر في لبنان، لأننا نريد تقديم خدمة جديدة هي خدمة توصيل الطعام، وفي نفس الوقت ايجاد المطعم المناسب". وأوضحت أن "هذا التطبيق يطال كل لبناني وكل مغترب، ونحن نتمسك بهويتنا اللبنانية وقد استخدمنا في التطبيق كل التقنيات الحديثة وهو تطبيق سهل لكل الأعمار، وأولويتنا المطاعم ولدينا لائحة طويلة طلبت الانضمام، ولأن معاييرنا دقيقة نعد الجميع ان ينضموا لاحقا، فنحن نريد تقوية قطاع الخدمات وهو المنافس الاكبر. دورنا هو تقديرنا لبلدنا وكما قال جبران لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطنا لي".

نصار 
وتحدث الوزير نصار فقال: "لدي ايمان بأن أساس الاقتصاد الوطني هو القطاع الخاص في الانتشار وفي لبنان، واللبناني مبدع دائما، ونحن منذ عام ونصف العام أطلقنا حملات ترويجية من"بجنونك بحبك" الى "اهلا بهالطله اهلا"، وعمل وزارة السياحة هو الترويج والوقوف الى جانب المؤسسات، وخصوصا اننا استلمنا الوزارة والخزينة "ناشفة" وتعلمون السبب. ومن اجل لبنان والمؤسسات والانتشار، قررت ان يكون شعار وزارة السياحة لربيع 2024 تكرم عينك يا لبنان لانه لفتني ايضا شعار "انت يا اللي بعدك هون تكرم" ويجب ان يكون انت يا اللي مش هون تكرم ايضا".  وشكر القيمين على المشروع والفنانة عزيزة على أغنية تكرم، وطالب المؤسسات السياحية بترويج الاغنية لانها "أغنية جميلة موسيقيا وايقاعا وكلمات". 
اضاف: "نحن الى جانبكم، ومن واجبنا ان نكون معكم. هذا الصيف هناك مليون و200 الف وافد حتى الان بزيادة 33% عن عام 2022. 
وتوجه الى "أصحاب المؤسسات السياحية بأن يردوا على الذين يعتبرون ان لبنان بلد غال، بالقول: نعم لبنان غال على قلوبنا، لبنان من مميزاته ان هناك مروحة من كل الاسعار وتناسب الجميع، واتمنى ان نصل الى نصف ايلول بمليوني وافد لان هؤلاء ادخلوا قيمة نقدية في ظل تعطل المصارف، واللبناني بحاجة الى هذه القيمة النقدية حتى يستثمر ويقوم بصيانة المؤسسات ولا يصرف الموظفين".  وتابع: "طموحنا أكبر وهو ان ينتخب رئيس جمهورية وتؤلف حكومة اصلاحية، ونحن الوزراء لسنا السبب في عدم انتخاب الرئيس، فلينتبه كل واحد منا الى عمله وان نحافظ على محيطنا العربي من دون تزلف ولا تبييض وجه لان "الديسبورا" في لبنان معروف عددها في الدول العربية منذ سنين وما زالت، ونقدر ان نتعامل باحترام معهم حتى يحترمونا وان يكون التواصل على مستويات من وزير الى وزير، وليس من وزير الى رئيس أو ولي عهد، الوزراء عليهم الانتباه الى كلامهم حتى لا تكون هناك أزمات ديبلوماسية بين لبنان والعرب، ولنكن يدا واحدة واحدة نعمل مع بعضنا البعض، ونجد اناسا مثل هبة وفريقها".

ثم قدمت الفنانة عزيزة أغنيتها "تكرم " بمشاركة الحضور.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وليد دعبس: نادر شوقي كان على علم بكل شئ يفعله أحمد رفعت ونحن من أنهينا قصة التجنيد

أكد وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، أنه لم يعلن أسباب رحيل أحمد رفعت لاعب الفريق من صفوف نادي الوحدة الإماراتي، ولم يصرح بأي شئ.

إقرأ أيضًا..

وليد دعبس : نادر شوقي كان يعلم بطلب أحمد رفعت في التجنيد ومع ذلك أصرّ على تسويقه في الإمارات

وتابع دعبس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90" على قناة النهار: "ما قلته أنه لا يوجد أي تعليق بالنسبة لي، وأن نادر شوقي وكيل اللاعب، مكث معه 12 يومًا في الإمارات ولم يوضح لنا أي سبب للرحيل سوى أنه تذبذب للمستوى".

وأضاف وليد دعبس: "أنا رئيس مجلس إدارة النادي منذ الصعود للدوري المصري وتغيير اسمه، وأحمد دياب رئيس شركة الكرة، ونادر شوقي يعلم تفاصيل رحيله".

وقال رئيس نادي مودرن سبورت: "نحن من تولينا حالة أحمد رفعت وأملك خلفية طبية، وبعد ذلك نظرنا على الحالة الصحية لوظائف الكلى والقلب، وعند القسطرة اكتشفنا وجود جلطة وضيق شديد في القلب، وبالتالي تم تركيب دعامتين وتم إبلاغنا ورفضنا الإفصاح عن ذلك للاعب، لأن هناك مرحلة ثانية بتركيب اللاعب جهاز تنظيم ضربات القلب".

واستطرد وليد دعبس: "نادر شوقي بيتهمنا برحيله وهو من وراء رحيله وصاحب العرض، ويقول احنا مبنعملش حاجة للاعب ونادر لم يذهب معه في المستشفى ولا يتواجد في أي شأن طبي، ونحن من كنا معه، ونحن من حلينا مشكلته مع التجنيد".

وأوضح: "أحمد رفعت بعد عودته من الإمارات تحدثت معه وقولت له لماذا لم تسلم نفسه للتجنيد؟ وكان يرفض ذلك الأمر، واقنعناه بتسليم نفسه، وجلس في جهاز الرياضة العسكري ومعه موبايله ويتحدث معنا بشكل يومي".

وأوضح: "تم تعيين محاميين له وتم الحكم عليه سنة سجن، وذهب بعدها على نفس المكان الذي كان متواجد به ويتدرب مع طلائع الجيش، ولم يحدث أن دخل السجن من الأساس، وتوصلنا مع القوات المسلحة على تقديم التماس بناءً على حسن نية اللاعب، وبالتالي تم تخفيض عقوبته من سنة إلى شهرين وكل ذلك كان بالتنسيق مع نادر شوقي وكيله".

واختتم: "فيه شغل بيتعمل في قصة أحمد رفعت على السوشيال ميديا والمتاجرة باللاعب، والدواء الذي كان يتناوله أحمد رفعت به كافيين، وهو ما يسبب في زيادة سرعة ضربات القلب، ولكنه لم يتعاطى أي منشطات".

مقالات مشابهة

  • وليد دعبس: نادر شوقي كان على علم بكل شئ يفعله أحمد رفعت ونحن من أنهينا قصة التجنيد
  • بري: التشاور ضروري لانتخاب رئيس للبنان في 10 أيام.. ولا حوار بمن حضر
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • دار الفتوى يدعو إلى استمرار مفاعيل المبادرات والمساعي لانتخاب رئيس
  • على عينك
  • بارولين من روما: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • وزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية
  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين