#سواليف

قالت مواقع إسرائيلية إن 4 جنود أصيبوا في #المعارك الدائرة في مدينة #رفح جنوبي قطاع غزة، أحدهم جروحه خطيرة. ومن جانب آخر، أعلن #جيش_الاحتلال أن قواته تنفذ عمليات خاصة ضد البنى التحتية لحركة #حماس في المدينة.

وتدور #اشتباكات #ضارية غربي رفح، وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) أمس السبت أنها قتلت وجرحت أفراد قوة إسرائيلية بعد استدراجهم إلى فتحة نفق مفخخة ثم تفجيرها، وذلك في حي تل السلطان.

بدوره، أقر متحدث باسم جيش الاحتلال بإصابة جندي بجروح خطيرة خلال #معارك في جنوب قطاع #غزة، مؤكدا أن اللواء 401 ينفذ عمليات عسكرية في حي تل السلطان تستهدف بنى تحتية لحماس.

مقالات ذات صلة زعيم حزب إسرائيلي: فشلنا أمام حزب الله أكبر من فشلنا أمام حماس 2024/07/21

ووسط القطاع، قالت #كتائب_القسام إن مقاتليها تمكنوا مساء أمس من استهداف مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي بصاروخ “سام 7” أثناء إطلاقها النار على المواطنين شرق مخيم البريج.

من ناحية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد الشهداء إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر أمس السبت إلى أكثر من 60 شهيدا.

وفي وقت متأخر من ليل السبت، استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء قصف قوات الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع الفلسطيني المحاصر.

وتشن إسرائيل حربها على غزة منذ أكثر من 9 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية، حيث استشهد قرابة 39 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 89 ألفا وفقا لإحصاءات وزارة الصحة بالقطاع، كما دمرت نحو 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المعارك رفح جيش الاحتلال حماس اشتباكات ضارية حماس معارك غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وقالت وزارة الصحة في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و861 شهداء، و94 ألفا و398 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولليوم الـ334 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على تجمع للمدنيين في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


كما استشهدت طفلة وشاب في غارة إسرائيلية استهدفت محافظة خانيونس جنوبي غزة، في حين استهدفت غارة أخرى منزلا سكنيا في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفادت "وفا" بنسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في حي الزيتون، بالإضافة إلى استهداف منطقة الصحابة في مدينة غزة ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • خطة “إسرائيلية” لتهجير سكان شمال غزة
  • حماس تبث شريط فيديو لأسيرين إسرائيليين يناشدان فيه نتنياهو بإنجاز صفقة تبادل
  • بالفيديو .. القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة
  • إصابات جنود الاحتلال في غزة ترتفع إلى 2268.. كم بلغت أعداد القتلى؟
  • ‏حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين في ثكنة زرعيت
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين
  • العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة
  • أكثر من 110 قتلى وجرحى في قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين