نشر موقع صدى البلد عددا من الأخبار الهامة في مجالي المرأة والصحة، وسوف نعرض لكم أبرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي:

في موسمها.. تناول البطاطا الصفراء وشاهد ماذا يحدث لجسمك؟

البطاطا الصفراء توفر العديد من الفوائد الصحية، لذا، إليك بعض فوائد تناول البطاطا الصفراء بحسب ما نشره موقع “هيلثي”. 

 

ضغطك عالي متتوترش.

. بدون أدوية أعشاب تخفض الضغط

هناك بعض الأعشاب التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين ضغط الدم. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك احتياطات وتشاور مع الطبيب قبل استخدام أي عشبة جديدة، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو لديك حالات صحية معروفة. إليك بعض الأعشاب التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين ضغط الدم بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

طريقة عمل لقمة القاضي بمذاق لا يقاوم

لقمة القاضي، تشتهر بعدة أسماء اللقيمات، فتسمى “لقمة القاضي، العوامة، الزلابيا"، وباليوناني اسمها “لاكومادوس”، وهي بسيطة المكونات وسهلة التحضير.

طريقة عمل رولات البيتزا في الفرن بعجينة العشر دقائق

تقدم الشيف مفيدة عثمان طريقة عمل رولات البيتزا في الفرن بعجينة العشر دقائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موقع صدى البلد البطاطا

إقرأ أيضاً:

قافلة روبوتات مجهرية تجري جراحة تنظير ناجحة لأول مرة

استطاع علماء تطوير أداة جراحية روبوتية جديدة، في سابقة عالمية، باستخدام قافلة روبوتات مجهرية لإجراء جراحة بالمنظار بأقل تدخل جراحي.

وتحقق ذلك بروبوتات لا يتجاوز حجمها 1 مليمتر تعرف TrainBots، إذ ابتكر باحثو مركز أبحاث السرطان الألماني هذه الروبوتات الطبية الصغيرة في تطبيقات مختلفة بما في ذلك توصيل الأدوية والإجراءات الجراحية، وفق بيان صحافي.

وقال مونكوانغ غونغ، المؤلف الأول للبحث: "بعد النتائج الواعدة التي حققناها مع TrainBots في نموذج الأعضاء، نشعر بالتفاؤل بأننا سنكون قادرين على تطوير فرق من الروبوتات المصغرة للقيام بمهام أخرى في الجراحة التنظيرية".
و استخدم الباحثون القافلة الروبوتية المبتكرة المكونة من ثلاث وحدات TrainBot لمحاكاة إجراء جراحي للقناة الصفراوية.
و القناة الصفراوية عبارة عن أنبوب ينقل الصفراء من الكبد إلى الأمعاء الدقيقة، و الصفراء هي سائل ينتجه الكبد ويساعد في تكسير الدهون، وغالبًا ما يؤدي سرطان القناة الصفراوية إلى انسداد القناة الصفراوية، مما يتسبب في تراكم الصفراء، و لمعالجة هذه المشكلة، يجب إزالة الانسداد بعد التقييم بالمنظار.
وفي الإجراءات التنظيرية، يتم وضع منظار مرن من خلال فم الفرد، و يتحرك هذا الجهاز عبر الجهاز الهضمي، ويمر عبر المعدة ويدخل الأمعاء الدقيقة، وإذا لم يتم توجيهه بعناية عبر هذا الممر الضيق، فقد يعلق المنظار أو يسبب عدم ارتياح للمريض.
و قال تيان تشيو، قائد المشروع: "هنا يمكن لقافلة الروبوت المرنة أن تظهر نقاط قوتها، حيث تم إثبات فعالية القافلة الروبوتية الجراحية باستخدام أعضاء الخنزير".
و استخدم الفريق القافلة الروبوتية لتوجيه أداة تنظيرية باستخدام قطب كهربائي سلكي لإجراء استئصال كهربائي للأنسجة داخل القناة الصفراوية.
وعند الوصول إلى موقع الهدف، تم تطبيق الجهد الكهربائي، مما أدى تدريجيًا إلى القضاء على انسداد الأنسجة من خلال عملية تُعرف باسم الكي الكهربائي، ومن المثير للاهتمام أن وحدة TrainBot كانت قادرة على نشر قطب كهربائي سلكي بطول 25 سم يزن ثلاثة أضعاف ونصف كتلته، وبعد ذلك، على سبيل المثال، يمكن لقافلة أخرى من TrainBot إحضار قسطرة لتصريف السوائل أو توصيل الأدوية، كما أشار العلماء.
وتم تصميم TrainBots بعناية للتنقل عبر الهياكل البيولوجية المعقدة لجسم الإنسان، وهي مزودة بأقدام متقدمة مضادة للانزلاق، ويمكن للوحدة الروبوتية الصغيرة التنقل عبر البيئات الزلقة، مثل جسم الإنسان.
و تعمل TrainBot لاسلكيًا ويتم توجيه كل وحدة بواسطة مجال مغناطيسي دوار خارجي، ومن المثير للاهتمام أن التحكم المغناطيسي يسمح لـ TrainBots بالتحرك في مستوى مسطح مع التحكم في دورانها أيضًا، وهذا يتيح المناورة الدقيقة داخل المساحات الضيقة لجسم الإنسان.

مقالات مشابهة

  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • قافلة روبوتات مجهرية تجري جراحة تنظير ناجحة لأول مرة
  • سر نجاح البطاطا الحلوة المصرية في كسب ثقة الأسواق العالمية
  • «قبل قطع الحرارة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق الدفع
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • طريقة عمل السلمون المدخن بالفرن للرجيم
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم