يبدأ اليوم تنفيذ قرار وزارة الموا ردالبشرية والتنمية الاجتماعية بتوطين المهن الهندسية بنسبة 25%.
ويمث لهذا القرار خطوة هامة في تعزيز مشاركة الكفاءات الوطنية في قطاع الهندسة، وتوفير فرص عمل جديدة للسعوديين، ضمن جهود المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030.توظيف 25% من السعوديينبموجب هذا القرار، تُلزَم الشركات والمؤسسات الهندسية بتوظيف السعوديين في وظائف هندسية بنسبة لا تقل عن 25%.


أخبار متعلقة رياح شديدة على منطقة نجران تستمر حتى الثامنة مساءًشديد الحرارة على الشرقية.. تفاصيل طقس اليوم الأحد بمناطق المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% بدءًا من اليوم- مشاع إبداعي
ويأتي هذا القرار بعد دراسات مستفيضة لتحديد احتياجات سوق العمل، وضمان توفير الفرص العادلة للمواطنين في قطاع حيوي كالهندسة.
ويُتوقع أن يسهم القرار في تقليل نسبة البطالة بين المهندسين السعوديين، وتعزيز مشاركتهم في مشاريع التنمية والبنية التحتية.برامج تدريبية وتأهيليةلم يقتصر القرار على التوظيف فقط، بل يشمل أيضًا برامج تدريبية وتأهيلية تهدف إلى تطوير مهارات المهندسين السعوديين، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواكبة التطورات التقنية في مجال الهندسة.
وبدأت بالفعل عدة شركات في التعاون مع جهات تدريبية لإعداد برامج تدريبية مخصصة للمهندسين السعوديين الجدد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% بدءًا من اليوم- مشاع إبداعي
وتوجد آليات متابعة دورية من الجهات المعنية سيتم تطبيقها لضمان تنفيذ القرار بالشكل المطلوب، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وستتضمن هذه الآليات مراجعة دورية لنسب التوطين في الشركات والمؤسسات، وتقييم تأثير القرار على سوق العمل الهندسي.تعزيز دور الكفاءات الوطنيةمن المتوقع أن يسهم هذا القرار في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليل نسبة البطالة بين السعوديين، وتعزيز دور المهندسين السعوديين في المشاريع الوطنية.
كما يأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مشاركة المواطنين في مختلف القطاعات الاقتصادية.
ويعد قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% خطوة هامة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز دور الكفاءات الوطنية في سوق العمل.
ومع بدء تنفيذه اليوم، تتجه الأنظار إلى تأثيره الإيجابي المتوقع على قطاع الهندسة واقتصاد المملكة بشكل عام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة توطين المهن الهندسية المهن الهندسية الهندسة تنفیذ قرار article img ratio

إقرأ أيضاً:

مهلة أخيرة لملاك 18 مبنى آيل للسقوط في الخفجي

أشعرت بلدية محافظة الخفجي، عدداً من ملاك المباني الآيلة للسقوط والتي تمثل خطراً على المارة، بضرورة تصحيح أوضاع مبانيهم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود البلدية في إزالة الملوثات البصرية وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
أخبار متعلقة 8 ساعات يوميًا.. إغلاق مدخل رأس تنورة ليلاً لتطوير شارع الملك عبدالعزيزوكيل الأمين للخصخصة لـ"اليوم": 18 مشروعًا سياحيًا بالشرقية وندرس "التاكسي البحري"وأوضح رئيس بلدية الخفجي، المهندس محمد اليامي، أن لجنة المنازل المهجورة، والتي تضم ممثلين من عدة جهات حكومية، قد أحصت 18 مبنى آيلاً للسقوط في المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة أخيرة لملاك 18 مبنى آيل للسقوط في الخفجيمهلة محددة
قد تم منح ملاك هذه المباني مهلة محددة لمراجعة البلدية وتصحيح أوضاع مبانيهم.
وأكد اليامي أن هذا الإجراء يأتي ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، مشدداً على ضرورة مراجعة البلدية في المهلة المحددة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
ودعا رئيس البلدية الجميع إلى التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالخدمات البلدية من خلال مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • "الغذاء والدواء" تستعرض أدوارها الرقابية في معرض اللومي الحساوي
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • المدينة المنورة.. حملة تثقيفية بالطفولة المبكرة
  • فيديو| المترجم الصغير.. فتى يروج لـ ”اللومي الحساوي“ بالإنجليزية
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • فيديو| معلمون صينيون لـ ”اليوم“: نستشعر شغف الطلاب السعوديين لتعلم الصينية
  • فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"
  • مهلة أخيرة لملاك 18 مبنى آيل للسقوط في الخفجي