صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، يوم الأحد، عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافاً مهمة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على العدوانِ الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن.

وقالت القوات اليمنية في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعيةً استهدفت أهدافاً مهمة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخ الباليستيةِ وحققتْ أهدافَها بنجاح".

وأشارت إلى أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، نفذوا عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ، وقدْ أدت العملية إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر.

وأكدت القوات اليمنية حقها الكامل في الدفاعِ عنِ اليمنِ ضد العدوانِ الأمريكي البريطاني، وكذلك ضد العدوان الإسرائيلي، لافتة إلى أن هذا العدوان لن يثني اليمن عن موقفهِ الثابتِ تجاهَ مظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ.

وشدد البيان على أن عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ المحددةِ سابقاً ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ والأمريكيةِ والبريطانيةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ، لن تتوقفَ إلا عندما يتوقفَ العدوانُ ويرفعُ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وختمت القوات اليمنية بيانها قائلة: "الرد على العدوان الإسرائيلي على بلدنا قادم لا محالة وسيكون كبيرا وعظيما بإذن الله".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: ام الرشراش القوات اليمنية قصف اهداف عسكرية استهدف سفينة امريكية فلسطين حرب غزة اليمن

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأميركية: مهمة إنقاذ سفينة النفط "سونيون" قبالة سواحل اليمن جارية

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن "جهود الإنقاذ جارية" في جنوب البحر الأحمر للسفينة المعطلة، "سونيون" التي لا تزال مشتعلة وتهدد بإمكانية وقوع كارثة بيئية كبرى.

 

وأدانت القيادة المركزية الأمريكية  في بيان لها مثل هذه الهجمات الحوثية ووصفتها بأنها "متهورة" ووعدت "بمواصلة العمل مع الشركاء والحلفاء الدوليين" لحماية التجارة والتخفيف من الآثار البيئية في المنطقة.

 

وانطلقت أمس الاثنين مهمة إنقاذ لناقلة نفط لا تزال مشتعلة بعد تعرضها لهجوم من قبل المتمردين الحوثيين قبالة سواحل اليمن الشهر الماضي، وفقًا للقيادة المركزية الأمريكية.

 

تعرضت ناقلة النفط التي تحمل العلم اليوناني سونيون لهجوم من قبل الحوثيين قبالة سواحل الحديدة في 21 أغسطس أثناء حملها 150 ألف طن متري من النفط الخام.

 

وقالت جماعة الحوثي إنهم قاموا بتفخيخ وتفجير عبوات ناسفة على متن السفينة.

 

وفي وقت سابق قالت بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر، أسبايدس، إنها "ستوفر الحماية لقوارب القطر، التي ستتعامل مع عملية الإنقاذ وتسهل جهودها لمنع كارثة بيئية"، وفقًا لمنشور على X.

 

وأضافت البعثة "لا تزال العديد من الحرائق مشتعلة على السطح الرئيسي للسفينة"، مشيرة إلى أنه "لم تكن هناك علامات مرئية على تسرب النفط".

 

 


مقالات مشابهة

  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • كاريكاتير.. أمريكا تقتل الشعب الفلسطيني وتمشي في جنازته
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • القيادة المركزية الأميركية: مهمة إنقاذ سفينة النفط "سونيون" قبالة سواحل اليمن جارية
  • محافظ بيت لحم: حكومة نتنياهو تواصل سياستها لتهجير الشعب الفلسطيني