أعلن الحوثيون، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أهدافا حيوية في منطقة "أم الرشراش" بـ إيلات جنوب إسرائيل، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية، حسمبا أفادت قناة القاهرة الأخبارية في نبأ عاجل.

وقال الحوثيون في بيان لهم: "نفذتْ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله".

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف مهمة في منطقةِ "أمِّ الرشراشِ" واستهداف سفينة (Pumba) الأمريكية في البحرِ الأحمر 20-07-2024م
pic.twitter.com/pDx2zMvyI3

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 21, 2024

وأضاف البيان: "تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في الدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ ضدَّ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وكذلك ضدَّ العدوان الإسرائيليِّ وأنَّ هذا العدوانَ لن يثنيَ اليمنَ العظيمَ عن موقفهِ الثابتِ تجاهَ مظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ".

وتابع: "إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ المحددةِ سابقاً ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ والأمريكيةِ والبريطانيةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ لن تتوقفَ إلا عندما يتوقفَ العدوانُ ويرفعُ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

اقرأ أيضاًالحوثيون: ارتفاع عدد جرحى غارات الاحتلال على الحُديدة إلى 87 شخصًا

الحوثيون: سنرد على غارة الاحتلال.. ولن نتردد في ضرب الأهداف الحيوية

بالطائرات المسيرة.. الحوثيون وفصائل عراقية يستهدفون إيلات الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن تل أبيب الحوثيون القوات المسلحة اليمنية إيلات أم الرشراش المتحدث العسكري باسم الحوثيين

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)

تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري.

وأكد رئيس الأركان، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، وأنّ رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل، مؤكدًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ المهام باحترافية عالية.

وأدار حوارًا مع عدد من المقاتلين استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، وناقشهم في كل ما يدور في أذهانهم من موضوعات.

كما اطمأن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل، ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين التخصصات كافة، بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار 24 ساعة.

وشارك رئيس أركان حرب القوات المسلحة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية، مؤكدًا ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها، والتي تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة.

ووجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الشكر لعناصر التأمين لما يبذلوه من جهد في مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكدًا ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة في قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الانصياع للشائعات والأحاديث التي تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التي تحملت الكثير في حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والاستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عموماً وأهالى سيناء بوضع خاص.

أعقب ذلك المرور على عدد من الارتكازات الأمنية بمدينة رفح، حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للمقاتلين، وأوصاهم بالحفاظ على مكتسبات ما تم الوصول إليه من حالة أمنية مستقرة، مؤكدًا ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة في قدراتهم وكفاءاتهم القتالية مع الحرص على عدم الاستماع للشائعات والأحاديث التي تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التي تحملت الكثير في حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والاستقرار الذي ينعم به الشعب المصري عموما وأهالي سيناء بوضع خاص.

ووجّه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أرض سيناء الغالية.

وتابع رئيس أركان حرب القوات المسلحة من مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء إجراءات فرض السيطرة وتأمين المشروعات التنموية التي تنفذ في إطار خطة التنمية الاستراتيجية لشمال سيناء، مشيدًا بالروح المعنوية العالية لأبطال القوات المسلحة ومدى ما يتمتعون به من إرادة حقيقية للتضحية بكل غالي ونفيس لصون الوطن وحماية مقدساته.

والتقى بمحافظ شمال سيناء ومدير الأمن لاستمرار تنسيق الجهود بما يخدم طموح أبناء شمال سيناء في تنفيذ خطط التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

حضر الجولة التفقدية قائد قوات حرس الحدود، ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، وقائد الجيش الثاني الميداني والقائم باعمال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، وقائد القوات الخاصة، وعددا من قادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنسحب من جنين بعد دمار "الأيام العشرة"
  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • بكري عن زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة: "رسالة لكل طاغي أو باغي" (فيديو)
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • فيديو زيارة رئيس الأركان المفاجئة للحدود مع غزة.. ماذا قال لعناصر التأمين؟
  • تفاصيل تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الحدود مع غزة (فيديو)
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • إسرائيل تقصف أهدافا في لبنان بعد تعرضها لوابل من الصواريخ
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية