المناطق_متابعات

أفاد الموقع الرسمي للحكومة الكندية، أن تفشي عدوى بكتيريا الليستريات في كندا أدى إلى وفاة شخصين ونقل تسعة آخرين إلى المستشفى.

وجاء في بيان الحكومة الكندية: “أكدت التحاليل المخبرية أن 12 حالة من بين الحالات التي أبلغ عنها سببها بكتيريا Listeria monocytogenes. وقد أدخل تسعة من المصابين إلى المستشفى وتوفي اثنان.

وقد أبلغ معظمهم عن تناولهم المشروبات النباتية التي علامتها Silk وGreat Value”.

أخبار قد تهمك الحكومة الكندية تحظر تطبيق تيك توك على هواتفها وأجهزتها 28 فبراير 2023 - 2:23 صباحًا

ووفقا للبيان، سجلت 10 إصابات بالمرض في أونتاريو، واثنتان في كيبيك ونوفا سكوتيا. وقد تم سحب هذه المشروبات النباتية من الأسواق.

ويؤكد البيان: “أنه ليس مستبعدا أن يتم الإبلاغ عن إصابات جديدة بالمرض، حيث يمكن أن تتراوح فترة حضانة العدوى من 9 إلى 35 يوما. ومن المحتمل ألا يقتصر هذا التفشي على المقاطعات أو الأقاليم التي ينتشر فيها المرض، لأن المشروبات النباتية المذكورة التي تم سحبها وزعت في جميع أنحاء البلاد”.

وداء الليستريات هو عدوى ناجمة عن بكتيريا إيجابية الغرام هي الليسترية المستوحدة Listeria monocytogenes، عند تناول طعام ملوث.

قد تدخل هذه البكتيريا إلى الجسم عن طريق تناول منتجات الألبان الملوثة أو الحليب الطازج، أو الخضار النيئة، أو اللحوم النيئة أو الأطعمة المجمدة التي لا تحتاج إلى الطبخ قبل تناولها.
يعاني المصاب من حمى، وقشعريرة، وألم عضلي، بالإضافة إلى الغثيان والتقيؤ، والإسهال. وقد يتسبب داء الليستريات في الإجهاض أو حدوث ولادة مبكرة عند النساء الحوامل، وحتى وفاة المولود.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحكومة الكندية

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز

الثورة نت/..

ناقش اجتماع في محافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات، عبدالواسع الشمسي، ناقش حماية محاصيل الذرة الشامية، وتفعيل الخدمات البيطرية مديريات المحافظة.

وأكد الاجتماع، الذي ضم أعضاء الفريق التنموي في تعز، أهمية حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والأمراض والسيطرة على دودة الحشد الخريفية، التي تهدد محاصيل الذرة الشامية، وطرق زيادة الإنتاج في مشتل ورزان.

واستعرض الاجتماع مع عدد من المزارعين آثار ونتائج حملات مكافحة دودة الحشد المنفذة في بعض المناطق لعدد من المديريات منها ماوية، وخدير، والتعزية، حيث تم صرف كميات من المبيدات، وتم تنفيذ الحملات الجهات المختصة والجمعيات التعاونية في المديريات.

وأكد الوكيل الشمسي أهمية تكثيف الجهود، وتنفيذ المزيد من حملات المكافحة للآفات النباتية من أجل حماية المحاصيل الزراعية كالحبوب والفواكه، وغيرها من المحاصيل المزروعة في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الآلية التشغيلية، التي يعمل بها مشتل إب الزراعي، ونقل التجربة إلى مشتل ورزان في مديرية خدير لزيادة وتحسين الانتاج للشتلات في مشتل ورزان.

إلى ذلك، اطلع الوكيل الشمسي ومعه أعضاء الفريق التنموي في المحافظة على الأجهزة والإمكانات، التي تحتوي عليها العيادة البيطرية في المحافظة، التي بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل بما يساهم في تفعيل العيادة، وتقديم الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة المقبلة
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميا.. مخاطر غير متوقعة
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • الخارجية العراقية تعلن تضامنها مع مصر وتندد بتصريحات الحكومة الاسرائيلية
  • هذا ما يحدث لجسدك عند تناول المشروبات الغازية مع الأكل
  • عدن.. الحكومة تعلن عن خطة استثمارية للقطاعات الواعدة
  • الحكومة: الخسائر التي يُخلفها الاحتلال بالضفة هي الأكبر منذ عام 2002