أوضح أستاذ تقنية المعلومات في جامعة الملك سعود د. عبد الرحمن المطرف، كيفية تعامل المملكة مع الأزمة التقنية العالمية واستخدامها خطط بديلة لتجاوزها.

وأضاف المطرف، بمداخلة عبر أثير إذاعة «الإخبارية»، أن أزمة العطل التقني أعطت أكثر من مؤشر على سلامة الوضع في المملكة مما يدل على إتمام التحول الرقمي والأمن السيبراني على أكمل وجه، وحسن إدارة الإجراءات التقنية، عبر توفير ركائز الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والبيانات.

وأردف، أن مثل هذه الهيكلة تجعل تلك الأزمات أمر يسهل السيطرة عليه والتنبؤ بوقوعه ودراسه تأثيره، حيث تحرص المملكة على وجود خيارات بديلة وخيارات بديلة وتقديم الخدمات بشكل متواز.

أستاذ تقنية المعلومات في جامعة الملك سعود د. عبد الرحمن المطرف يوضح لـ #إذاعة_الإخبارية تعامل المملكة مع الأزمة التقنية العالمية واستخدامها خطط بديلة لتجاوزها pic.twitter.com/Tph5Dpfupl

— إذاعة الإخبارية (@EKH_Radio) July 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري

ثمنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للعمل الخيري الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام، الجهود الإنسانية العظيمة التي تقدمها المملكة للعديد من المجتمعات.
إضافة إلى إسهامها الكبير في دفع مسار العمل الخيري، وتلبية احتياجات المعوزين والفقراء والمتضررين من الكوارث والأزمات.
أخبار متعلقة المملكة وأمريكا تناقشان تعزيز الشراكة في الشبكات اللاسلكية المفتوحة ORANتزامنًا مع يوم العمل الخيري.. "كنوز السعودية" تطلق فيلم "ثروات خالدة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري عطاء سخيوأشارت الندوة العالمية إلى أن رصيد المملكة في ميدان العمل الخيري يتنامى ويتضاعف، في ظل الدعم الكبير الذي يتلقاه هذا المجال ضمن رؤية 2030، التي جعلت العمل الخيري جزءًا أساسيًا في الرقي والتنمية.
ونوهت بدعم حكومة المملكة والشعب السعودي المعطاء السخي للبرامج الإنسانية التي تقدمها الندوة العالمية في العديد من بلدان العالم خدمة للإنسان والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • "ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيري
  • استمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • معلومات الوزراء يوضح فوائد وتحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية
  • ليس المرض (X).. الصحة العالمية تعرض 10 معلومات جديدة بشأن «جدري القرود»
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر 24 فنتك يؤكد ريادة المملكة للمنطقة في مجال التقنية المالية
  • أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الصمود أمام الأزمات العالمية
  • الجدعان: المملكة تستهدف 525 شركة تقنية مالية بحلول 2030.. فيديو