سرايا - كشفت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الأحد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض صاروخ أطلق باتجاه إيلات.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه تم اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق باتجاه إيلات، وذلك بواسطة منظومة "السهم 3" Arrow 3 خارج أراضي (إسرائيل).

وأوضح الجيش أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش نجحت في اعتراض صاروخ أرض-أرض اقترب من الأراضي (الإسرائيلية) من اليمن باستخدام نظام الدفاع الجوي.



وقال إن الصاروخ لم يعبر إلى داخل (الأراضي الإسرائيلية)، منوها إلى أن صافرات الإنذار دوت تحسبا لاحتمال سقوط شظايا.

وختم أن "الحادثة انتهت".

غير أن الجيش الإسرائيلي أو وسائل الإعلام لم تذكر شيئا بشأن ما إذا سقطت الشظايا داخل (إسرائيل) أو حدوث أضرار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن ليل السبت/الأحد، أنه لا مؤشرات على وقوع حادث أمني بمدينة إيلات بعد تقارير عن سماع دوي انفجارات في المدينة.

وسبق ذلك إعلان الجيش الإسرائيلي ضرب أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" في مدينة الحديدة، لافتا إلى أن عملية "اليد الطولى" جاءت ردا على القصف الحوثي المستمر لـ (إسرائيل).

وزير الدفاع الأميركي يبدي تفهمه لضربة (إسرائيل) على الحديدةأمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى بنجلادش وسط "اضطرابات مدنية"ترامب: سنبني قبة حديدية مثل "إسرائيل" وكنت سأمنع الحرب في غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال الاحتلال الدفاع اليمن الدفاع الاحتلال مدينة ترامب المدينة مدينة السفر اليوم الله الدفاع غزة الاحتلال اليمن

إقرأ أيضاً:

«إيدج» والبحرية البرازيلية تطوران صاروخ «MANSUP» المضاد للسفن

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تقدّم 150 تقريراً من صور أقمارها الصناعية للدول المتأثرة بالكوارث سلطان بن أحمد يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

أبرمت «إيدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، شراكة استراتيجية مع البحرية البرازيلية لإتمام التطوير الكامل للصاروخ الوطني المضاد للسفن «MANSUP» التابع للبحرية بحلول نهاية عام 2025.
وبموجب العقد، تقوم مجموعة «إيدج» و«سييات»، الشركة البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية، بتوفير الموارد اللازمة لضمان تسليم «MANSUP» في الوقت المناسب لدمجه مع فرقاطات الشبح الجديدة من فئة «Tamandaré» التابعة للبحرية.
كما يوفر العقد إطار عمل لمجموعة «إيدج» لاستخدامات تتعلق بالتكنولوجيا ذات الصلة «MANSUP» والبيانات التقنية في لتطوير «MANSUP -ER» (النطاق الممتد).
وقال رودريغو توريس، المدير المالي لمجموعة «إيدج»: «يسعدنا أن نعزز تعاوننا مع القوات البحرية البرازيلية والإماراتية على حد سواء، بينما نعمل أيضاً على توسيع مجموعتنا الخاصة من أنظمة الصواريخ ودفع عجلة التحول داخل صناعة الدفاع. لا ريب أن هذا البرنامج يسهم في تعزيز قطاعي الدفاع في البرازيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن شأنه أن يُحقق فوائد تتجاوز تطوير الصواريخ بالتعاون مع (سييات). إذ يؤدي إلى إنشاء مصانع جديدة وخلق العديد من فرص العمل، إلى جانب تحسين نمو القاعدة الصناعية والاقتصاد بأكمله».
وجرى التوقيع خلال زيارة رسمية للبحرية البرازيلية إلى المقر الرئيس لمجموعة «إيدج» في أبوظبي، وذلك بحضور الوفد البرازيلي الزائر ويضم الأدميرال إدغار لويز سيكويرا باربوسا، المدير العام للمواد البحرية، والأدميرال إيمرسون غايو روبرتو، قائد القوات الجوية البحرية، والأدميرال كارلوس هنريك دي ليما زامبيري، مدير أنظمة الأسلحة البحرية.

مقالات مشابهة

  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • رئيس أركان الجيش المصري من حدود غزة: قادرون على الدفاع عن الوطن
  • «إيدج» والبحرية البرازيلية تطوران صاروخ «MANSUP» المضاد للسفن
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه الشمال
  • لليوم الثالث.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على «طولكرم» ومخيميها
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • إسرائيل تعترض مسيّرات قادمة من العراق
  • العدوّ الإسرائيليّ أطلق النار على أحد المدنيين على طريق الخيام - الحمامص
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية